متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري)))) - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لبلاد الشام وتركيا :- > عاشق الترحال إلى سوريا

عاشق الترحال إلى سوريا

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن سوريا))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-10, 10:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
Wink متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))







متحف حلب الوطني





خريطة موقع متحف حلب الوطني ..



((أضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي ..))


موقع المتحف على قوقل :








مدخل المتحف ..

يعتبر المتحف الوطني في حلب من أهم المتاحف في العالم، فكل مجموعاته الأثرية سورية، عكس المتاحف الأخرى التي تضم تحفاً مأخوذة من بلاد أخرى. وتثبت معروضاته القيمة الحضارية لوجوده منذ آلاف السنين.


الداخل إلى متحف حلب الشهباء يحار من أين يبدأ. إذ تشده جمالية المحتويات في أجنحته الخمسة، وخصوصاً أنها تقسم إلى حقبات تاريخية معينة، تدلل على مقدرة مبدعيها في فنون النحت والنقش والحفر والزركشة بمهارة فائقة يحار المشاهد معها في تحديد مفهومها للحياة الإنسانية.




اتخذ متحف حلب أول الأمر قصراً كمقر له وعندما ضاق ذلك البناء بآثار المتحف تم بناء متحف جديد يليق بمكانة حلب الثقافية فتقرر بعد مناقشات طويلة ودراسات كثيرة هدم (قصر التحف) وبناء متحف جديد حديث مكانه.

وكان ذلك وأقيم البناء الحالي وتسليمه المديرية العامة للآثار والمتاحف عام 1966 وبموجب التنظيم الجديد الذي ورد في ملاك المديرية العامة أصبح متحف حلب يضم خمسة متاحف هي:

الجناح الأول من المتحف، تجد أدوات صوانية وعظمية من تدمر ودير الزور وأبو هريرة والمربط، وإذا فرغت وعبرت إلى الجناح الثاني سرعان ما تكتشف بأنك كنت تشاهد آثار ما قبل التاريخ، وأن الذي تشاهده في حاضرك ليس سوى آثاراً سورية قديمة تعود إلى الألف الخامس ق.م. وحتى فتح الإسكندر في 333 ق.م. وهذا الجناح – أي الثاني- يميز متحف حلب عن متحف دمشق، فهو يحتوي على:

- آثار الحسكة والخابور والرقة.
- آثار ماري، آثار حماة، آثار رأس الشمرة.
- آثار تل حلب، آثار إرسلان طاش، وتل حاجب.
- آثار تل أحمر (برسيب)، آثار تل الخويرة.
- آثار إيبلا.

أما في الجناح الثالث فإنك تجد نفسك أمام آثار سورية تعود إلى العهود اليونانية والرومانية والبيزنطية (333 ق.م. – 636 م): ويضم هذا الجناح آثاراً من موقع المينا في لواء اسكندرون ومن دورا أروبس (الصالحية). كما يضم قطعاً نقدية وذهبية وفضية وبرونزية ونحاسية وزجاجيات وتماثيل وآثار منبج.

وفي الجناح الرابع تشاهد الآثار العربية – الإسلامية (636م – 1790م) ويضم هذا الجناح فخاريات وزجاجيات ونقوداً وأسلحة ودروعاً وسقوفاً (طاونات الغرف).











مدخل المتحف





الأستقبال والتذاكر ..



سعر التذكرة = 150 ليرة - سورية


متحف الآثار السورية القديمة


ثانياً- طريقة العرض و تقسيمات متحف الآثار السورية القديمة:


يتألف قسم الآثار السورية القديمة من ثلاثة أجنحة كل جناح يضم عدة قاعات صغيرة وخصصت كل قاعة لمكتشفات موقع بذاته, أما طريقة العرض التي اتبعت فهي التسلسل الزمني للموجودات مع الحفاظ قدر الإمكان على المناطق الجغرافية وبتنقيبات كل بعثة على حده وفي بعض الأحيان عرضت القطع التي تجمعها رابطة المادة أو الوظيفة كمجموعة واحدة , وقد تم عرض القطع بأسلوب شيق يجذب العالم والسائح والهاوي وزودت كل خزانة بشروح باللغتين العربية والإنكليزية.
- عد القطع المعروضة وفي المستودعات : حوالي 20000 قطعة






- أهم القطع الأثرية :

- طاسة ذهبية : الرقم المتحفي: /10129/
الأطوال : /4.7 سم العمق – القطرسم 17.5
المصدر:أوغاريت (رأس شمرا)
طاسة ذهبية نقش على وجهها بشكل نافر ثلاث صفوف لمشاهد صيد وفي مركز الطاسة زهرة أقحوان.





تقسيمات المتحف:
يتوزع قسم الآثار السورية القديمة على ثلاثة أجنحة يضم الأول منها أربع قاعات
- تحتوي الأولى آثار تل براك وشاغربازار وتل أسود وتتمثل أهم المعروضات بجزء من شريط مذهب عثر عليه في معبد العيون في تل براك في فترة جمدة نصر وفخار من عصر حلف والعبيد وفخار من الألف الثالثة ق.م ومجموعة من الأختام الأسطوانية والمسطحة.

- وتحتوي القاعة الثانية (ماري) أهم نتائج التنقيبات الأثرية التي قامت بها البعثة الفرنسية برئاسة د.أندريه بارو وتتمثل في المعروضات بتمثال لمجي ماري- ايتشوب ايلوم- تمثال الأسد البرونزي-
ومجموعة من قوالب الخبز...الخ.

-القاعة الثالثة حماه وهي من نتائج تنقيبات عام (1931-1938) وتضم مجموعة من العاجيات والأختام واللقى الفخارية المتنوعة...


وتحتوي القاعة الرابعة (قاعة رأس شمرا ) على طاسة ذهبية عليها شاهد من المثيولوجيا السورية
وفأس برونزي منزل بالذهب من التماثيل البرونزية ومجموعة من الأوزان والحلي والرقم المسمارية والقطع الفخارية المستوردة والمصنوعة محلياً ومجموعة من الأسلحة وتعود إلى الألف الثاني قبل الميلاد.


-ويضم الجناح الثاني ثلاث قاعات الأولى (قاعة تل حلف )وتحتوي على تمثال الربة عشتار والإله حدد ولوحة انكيدو وجلجامش.
- وتحتوي القاعة الثانية على مجموعة من العاجيات المكتشفة من موقع أرسلان طاش وهي آثار آرامية متأثرة بالفن الآشوري والحثي ومعظم المعروضات تعود إلى القرن التاسع ق.م وعثر عليها في قصر الحاكم الآشوري في أرسلان طاش.
أما قاعة تل أحمر:فيها لوحات رسوم جدارية وجدت في القصر الملكي ونصبان كبيران يمثلان الملك الآشوري أسرحدون منتصباً و...ولوحة عليها كتابة مؤلفة من /47/ سطر تروي انتصارات الملك الآشوري شلمناصر الثالث أما الجناح الثالث فيضم مجموعة من قطع أثرية من مواقع متعددة مثل (تل بويض- تل كشكشوك – تل مرديخ – تل خويرة – تل عين دارة...).





المتحف الكلاسيكي

- الجناح الكلاسيكي :


- طريقة عرض المتحف الكلاسيكي :
اتبعت طريقة العرض لمتحف الآثار الكلاسيكية التسلسل الزمني و التاريخي أي الآثار اليونانية تليها الرومانية و البيزنطية إضافة إلى بعض التماثيل من الفترة الأخمينية والبارثية.
تألفت آثار هذا الجناح من التنقيبات الآثرية ومن القطع الآثرية ( المصادرة ) ومن القطع الأثرية التي قام المتحف بشرائها العدد التقريبي لهذه القطع الأثرية ( 6000 ) قطعة.
عرضت موجودات هذا القسم بخزائن متخصصة لكل نوع من القطع الأثرية كخزانة الأواني الفخارية، السرج الفخارية، القطع البرونزية، الزجاج، النقود.......الخ. كما عرضت بعض المنحوتات والجرار الفخارية الكبيرة بشكل حر في أرجاء الصالة.

أهم المعروضات في المتحف الكلاسيكي :

جاءت من منبج حيث كانت مدينة مزدهرة في العهد الروماني و البيزنطي كما أصبحت في العهد الروماني مركز الإنتاج الفني في شمال سورية بعد انتشار مدرسة تدمر الفنية و قد تميزتا مدرسة منبج و تدمر الفنية بالطابع المحلي و يقودنا إلى الاعتقاد بأن الفنان المنبجي أو التدمري استوعب التقاليد الفنية الرومانية و استفاد منها لكنه بقي فناناً محلياً أصلياً حافظ على تقاليد بلاده المحلية .
المقتنيات الأثرية المهمة لمتحف الآثار الكلاسيكية : وهي كثيرة نذكر منها :


- لوحة فسيفساء تل العمارنة :
المصدر : تل العمارنة – المصلى الشمالي ( حفرية ) .
الحقبة : النصف الأول من القرن الخامس الميلادي .
القياس : الطول 122.5 سم العرض : 121.5 سم سماكة : 4.5 سم .
الوصف : جزء من قطعة فسيفساء يحيط بها إطار من الأعلى و اليمين لساق نبات متموج بشكل موجة ذات خلفية بيضاء تحتوي ورود متكررة تبدو في الجهة اليسرى مكملة لقطعة أخرى .


- سراج برونزي: الرقم /1951/
المصدر : جنديرس . العهد الروماني . القياس 20 سم .الجناجان 12.5 سم سراج برونزي
الوصف : سراج ذو ثلاث فوهات اثنتان من الأمام وواحدة على الظهر و يحمل نسراً فاتحاً جناحيه ذو منقار معقوف له سلسلة للتعليق .
عرض في معرض سويسرا – كندا – الولايات المتحدة .


-جرة فخارية الرقم المتحفي/1389/:
المصدر حفريات عين دارة . القرن الخامس ق . م ( أثينة)
العهد اليوناني
القياس الطول 25 سم .
الوصف : جرة فخارية من العهد اليونان ذات الترابة الحمراوية مرسومة بالأسود على أحد الجانبين شخصان يتلاكمان و الوجه الآخر شخص يحمل رمحاً و ترساً .
الفن اليوناني يتميز بالجودة و الإتقان أكثر من الفن و الصناعة الرومانية .


- دان من الفخار (كارتيير) :
المصدر: حفريات المينا . النصف الثاني من القرن الخامس .
العهد : يوناني
القياس: 32سم. 32سم.
الوصف : ممزاج من الفخارله ماسكتين أسود اللون نفذت عليه رسوم بلون أبيض حيث مثلت عليه أعراس اللإله دينيسيوس حيث يقف اللإله على شكل شاب عاري على رأسه تاج من أوراق اللبلاب.




















المتحف الإسلامي:






اعتبر عام خمس وسبعين وتسعمائة وألف عاماً للآثار الإسلامية في حلب حيث تم افتتاح قسم للآثار الإسلامية إلى جانب الأقسام الأخرى وذلك بناءً على مرسوم صدر من رئيس الجمهورية وقتئذٍ .



العرض المتحفي في القسم الإسلامي , و يقسم إلى قسمين :


على مستوى النقود :
اتبع في عرض النقود أسلوب التسلسل التاريخي على مستوى العصور الإسلامية ( بدءاً من العصر الأموي , و انتهاءً بالعهد العثماني )
ـ اتبع أسلوب التسلسل الحولي ( السنوي) على مستوى العصر الإسلامي الواحد ( العصر الأموي مثلاً على مستوى الدينار ( بدءً من سنة (79 هـ- وانتهاءً بـ ( 132 هـ) .
على مستوى بقية المقتنيات ( فخارية – خزفيات – أواني معدنية ) :
الأسلوب الذي كان متبعاً في عرضها كان على أساس تخصيص خزائن لعرض الأواني المعدنية و أخرى لعرض المطرات ( أواني الحج ) الفخارية و ثالثة لعرض الأواني إلى آخره دون أن يأخذ في الاعتبار أسلوب التسلسل التاريخي علماً أنه بدأت عملية إعادة العرض المتحفي في القاعة الإسلامية آخذاً في الاعتبار أسلوب التسلسل التاريخي حيث بدأت تخصيص الخزانة رقم /1/لنتائج تنقيبات مسكنة في العصرين الأموي و العباسي .
الخزانة الثانية رقم /2/ لنتائج تنقيبات مسكنة من العصر الأيوبي و العملية ما زالت جارية في إعادة عملية العرض .
القطع المعروضة في القسم الإسلامي :
-525 قطعة منها 225 نقد .
- العدد الإجمالي الموجود /4500/ قطعة تقريباً .


أهم القطع في المتحف الإسلامي:
الرقم: 1631
المصدر: إهداء
العهد: القرن الرابع والخامس عشر
الوصف: إناء من الفخار المزجج – ترابي اللون,ذو عنق اسطواني الشكل مزين بخطوط طولا نية سوداء اللون تربط أعلى الفوهة مع أعلى بدن الإناء.الفوهة ناتئة قليلاَ.
بدن الإناء مزين بخطوط طولا نية سوداء اللون تربط ما بين أعلى الجسم وقاعدته تتوسط هذه الخطوط زخارف هندسية محورة بالتناوب مع اللون الأخضر.التزجيج عليه آثار تشقق وتغير في اللون على كامل الإناء.
الرقم: 166
المصدر: مصادرة
العهد: القرن الثلث عشر أو الرابع عشر(مملوكي)
الارتفاع: /13/سم
قطر القاعدة:/3.9/سم
قطر الفوهة:/9.4/سم
الوصف:كأس زجاجي ذو بدن اسطواني يزداد توسعاَ باتجاه الرقبة وقاعدة مسطحة ومجوفة قليلاَ من الداخل.
على بدن الكأس شريط من الكتابة يتخلله شكلين زخرفتين نباتيين . محورين الزخارف الكتابية والنباتية منفذة باللون الذهبي ومؤطرة باللون الأخضر داخله الشكلين الزخرفيين مموه باللون الأزرق.
الرقم:561
العهد: القرن الثالث عشر
المصدر: قلعة جعبر
الوصف:سلطانية من الفخار المزجج ذات لون عفني مزينة من الداخل بخطوط محيطية بنية اللون تتوسطها زخارف هندسية وآدمية. في وسط السلطانية زخارف هندسية على شكل أشعة الشمس وهي تنتشر باتجاه الأطراف,في وسطها شكل آدمي تليها خطوط محيطية تتوسطها زخارف هندسية.
الرقم: 1746
المصدر:إهداء
العهد: أموي(يعتقد بأنه يجسد عبد الملك بن مروان)
القطر:/1.8/سم
حالة النقد مقصوص من الإطار (مقروض) في أكثر من موضع
الوصف:فلس نحاسي.
على الوجه الأول
في المركز: صورة شخص واقف متقلداَ سيفاَ,مرتدياَ رداء طويل ومسترسل
الهامش:غير واضح.
على الوجه الثاني
الهامش:لا اله إلا الله............
















































متحف الفن الحديث
يشكل جناح الفن الحديث احد المكونات الأساسية للمتحف الوطني في حلب, جرى تأسيسه في الستينات وتطور مع الزمن وهو الآن عبارة عن قاعة كبيرة مليئة باللوحات والتماثيل.
يضم الجناح اكثر من/200/ من الأعمال الفنية التي تشمل مختلف المذاهب الفنية العالمية. وهذه الأعمال عبارة عن لوحات جداريه وأعمال نحتية والحفر لخيرة فناني سورية أمثال فتحي محمد ولؤي كيالي وفاتح المدرس ووحيد مغايرة ...الخ, حيث تشمل هذه الأعمال نتاج اكثر من 70 فنانا سورياَ.
تجسد هذه الأعمال الفنية طبيعة تفكير هؤلاء الفنانين وهواجسهم تجاه مسائل كونية مثل مواضيع الخلق والحياة ومصير الإنسان, كما أن هناك تركيز مميز حول معاناة الأمة والشعب ولاسيما ما يتعلق بالقضايا المصيرية في الحرية والوطنية وقضية الشعب الفلسطيني, إلى جانب المعاناة اليومية للابسان.
تعكس هذه الأعمال نسق التفكير الفني لدى هؤلاء الفنانين السوريين المبدعين, وتطور الفن السوري خلال مرحلة ما بعد الاستقلال و حتى اليوم, وبالتالي فإن أعمالهم تجسد تطور الفن التشكيلي في سورية.
لقد جرى تطور ملموس في هذا الجناح بعد السبعينات, وذلك باقتناء لوحات جديدة لأشهر فناني سورية, غير أن هذا الاهتمام بتطوير الجناح تباطأ منذ التسعينات من القرن الماضي, وهو الآن بحاجة إلى تطوير لاحق يجري البحث في أمره على مستوى المديرية في حلب وعلى مستوى المديرية العامة.
جناح الفن الحديث حاليا عبارة عن قاعة كبيرة يجرى تجهيزها بحيث تعلق على الجدران عدد أكبر من اللوحات ولاسيما اللوحات الجدارية الكبيرة إلى جانب تجهيز ستندات حديثة لتعليق عدد أكبر من الوحات. كما يضم الجناح عدداً من التماثيل وهي على قواعد خشبية خاصة.
ونرفق مع هذا التقرير صورا للأعمال الفنية للفنانين التاليين :
1- تمثال بعنوان (الفكرة) للفنان فتحي محمد
2- لوحة بعنوان (من وادي الفرات) للفنان فاتح المدرس
3- لوحة بعنوان (القرط الذهبي) للفنان فاتح المدرس
4- لوحة بعنوان (من وحي معلولا) للفنان لؤي كيالي
5- لوحة بعنوان (الفارس والهودج ) للفنان وحيد مغاربة
6- لوحة بعنوان (تكوين) للفنان بشير المهندس.







أهم مميزات المعرض :

- متحف حلب من أغنى المتاحف في سورية لما ضم بين أجنحته من عصور ماقبل التاريخ إلى اليوم حيث يتضمن كل جناح أدوات تدل على غنى الحضارات التي تعاقبت على حلب لايوجد مثيلها في المتاحف الأخرى وهي شواهد ووثائق على عظمة وقدم هذه المدينة .




سلبيات من الزيارة :



- المتحف بحاجة لإعادة التأهيل‏ ورفده بالكوادر المختصة‏ .


- المتحف بحاجة إلى التكييف .


- طريقة العرض تحتاج لتطوير .


- التصوير ممنوع منعاً باتاً بالرغم من عدم وجود أي تحنيط ..



















توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 10-30-10, 10:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))

محجوووووز لشجونه بمناسبة الفوز












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-30-10, 10:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

نجمة العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية (( شجوون الليل ))

البيانات
التسجيل: 2/5/10
العضوية: 1111
المشاركات: 3,422 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
(( شجوون الليل )) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناصورة صغيرونة مشاهدة المشاركة
محجوووووز لشجونه بمناسبة الفوز
حبيبة قلبي والله تسلمين اوي شكراااااااااااااااااااااااا دينواااا من طيبج غلاتي وااه بثوووو اخجلتيني ثكراا






المتحف رائع بكل ما يحتويه ومجهود رائع مبدعنا مع ان ممنوع التصوير زين قدرت اتصور ذكرتني برحلتي لشيراز تصويربلا فلاش اشوو وبلا شوف قواك ربي دومك مبدع وعساك ع القوه

شجوون الليل












توقيع :










عرض البوم صور (( شجوون الليل ))   رد مع اقتباس
قديم 10-31-10, 12:29 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))


تسلم يمينك عسوول عافاك ربي













عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 10-31-10, 06:02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناصورة صغيرونة مشاهدة المشاركة
محجوووووز لشجونه بمناسبة الفوز

تستاهل والله شمعتنا












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 10-31-10, 06:30 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))

اقتباس:
وفأس برونزي منزل بالذهب من التماثيل البرونزية ومجموعة من الأوزان والحلي والرقم المسمارية والقطع الفخارية المستوردة والمصنوعة محلياً ومجموعة من الأسلحة وتعود إلى الألف الثاني قبل الميلاد.


اعجتني هالقطع كنت اتمنى اشوفها ,, للاسف ان التصوير ممنوع ><

:

اجمل حقبة عجبتني العالم الاسلامي ,, اما الحديث ما اعجبني موليه

احس ان سعر التذكره غالي =_=






كم مساحتها تقريبا ؟؟؟

:

ماشاء الله عليك ,,, ماشي يغلبك :)

وما بسألك كيف صورت مع ان التصوير ممنوع لاني تقريبا استنتجت ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-31-10, 09:06 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى سوريا
افتراضي رد: متحف حلب الوطني ..بعدسة عسل2020 ((((حصري))))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناصورة صغيرونة مشاهدة المشاركة

اعجتني هالقطع كنت اتمنى اشوفها ,, للاسف ان التصوير ممنوع ><

:

اجمل حقبة عجبتني العالم الاسلامي ,, اما الحديث ما اعجبني موليه

احس ان سعر التذكره غالي =_=






كم مساحتها تقريبا ؟؟؟

:

ماشاء الله عليك ,,, ماشي يغلبك :)

وما بسألك كيف صورت مع ان التصوير ممنوع لاني تقريبا استنتجت :d..


هلا بك ...


سعر التذكرة للعرب= 150 ليرة = 12 ريال سعودي


المساحة تقريباً 4*5 م




التصوير بأساليب ملتووووووووووووووووووية;)












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلا في صور بعدسة عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 27 04-28-13 05:46 AM
متحف آثار العلا ... بعدسة عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 34 04-30-11 02:39 PM
متحف الشماسية للأثار والمخطوطات والتراث بعدسة عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 22 08-07-10 11:55 AM
صور من أوكايمدن المغربية = حصري = بعدسة هاوي صوت عسل2020 عاشق الترحال إلى المغرب 20 07-10-10 11:05 PM
صور من المذنب بعدسة عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 8 06-23-10 09:59 PM


الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team