مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال لدول الخليج العربي :- > عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الامارات))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-10, 01:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

خبـــــــــــــــر قديم


اعلنت حكومة ابوظبي في الامارات عن مبادرة بقيمة 15 مليار دولار، على مدى خمس سنوات، لتطوير تكنولوجيا لانتاج الطاقة النظيفة.


وتصف حكومة ابوظبي المبادرة بانها "اكبر مشروع طموح لصيانة البيئة تطرحه حكومة على الاطلاق". وتتضمن المبادرة اقامة اكبر مصنع في العالم للطاقة من الهيدروجين.
كما اعلنت الحكومة عن خطط اقامة "مدينة مستدامة" تضم 50 الفا من السكان وليست بها انبعاثات ملوثة للبيئة وخالية من السيارات.


ويقوم الصندوق وراسماله 15 مليار دولار بتمويل "مبادرة مصدر"، وهي شركة تأسست لتطوير وتسويق تكنولوجيا الطاقة النظيفة. وتأمل ابوظبي في ان تؤدي المبادرة الى شراكة دولية براسمال اكبر.


يقول رئيس مجلس ادارة مصدر، د. سلطان الجابر: "مع استمرار نمو الطلب العالمي على الطاقة وزيادة القلق من التغير المناخي فقد حان الوقت للتطلع الى المستقبل".
ويضيف: "وستضمن قدرتنا على التكيف والاستجابة لذلك الواقع ان تستمر ريادة ابوظبي في مجال الطاقة العالمي وكذلك نمونا وتطورنا".


جسر للتكنولوجيا وتستفيد من مبادرة مصدر عدة تكنولوجيات للطاقة، لكن الطاقة الشمسية ستكون الاكثر استفادة من التمويل.
وسيعمل مصنع الهيدروجين على الربط بين التكنولوجيا السائدة عالميا الان، احتراق الوقود، مع تكنولوجيا ستكتسب اهمية في مستقبل يقل فيه الكربون مثل تكسير الكربون وتصنيع الهيدروجين.



سيصنع الهيدروجين من الغاز الطبيعي عبر تفاعلات يدخل فيها البخار، وينتج عنها مزيج من الهيدروجين وثاني اوكسيد الكربون.
وسيضخ ثاني اوكسيد الكربون تحت الارض، اما لتخزينه بشكل نهائي او كوسيلة ضغط لتحفيز استخراج النفط من الابار الحالية.


عند احتراق الهيدروجين لا ينتج عنه ثاني اوكسيد كربون، ويمكن للهيدروجين المنتج بهذه الطريقة ان يستخدم وقودا للسيارات، لكنه سيستخدم لتوليد الكهرباء في ابوظبي.
اما مدينة مصدر، والتي يجري تصميمها بالتعاون مع صندوق البيئة البرية العالمي، فستكون منطقة مكتفية ذاتيا خالية من السيارات وتعتمد على مصادر متجددة للطاقة، وبالاساسا طاقة شمسية لتوليد الكهرباء.
واعلن عن الصندوق ومدينة مصدر خلال القمة العالمية للطاقة المستقبلية في ابوظبي.




:

خبـــــــــــــر جديد =(


لمواكبة التغيرات التكنولوجية

تعديلات على مخطط المرحلة الأولى من «مدينة مصدر» يؤجل إنجازها عامين




أدخلت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» تعديلات على المخطط الرئيسي للمرحلة الأولى في «مدينة مصدر» الخالية من الكربون لمواكبة التكنولوجيات الحديثة المتعلقة بالطاقة المتجددة، الأمر الذي يستدعي تأجيل موعد إنجاز المرحلة سنتين إلى عام 2015 بدلاً من 2013. وبموجب التعديلات الجديدة، عدلت إدارة مدينة مصدر المدة الزمنية لإنجاز المشروع بشكل نهائي ليكون في الفترة بين 2020- 2025، بدلاً من عام 2019 المحددة سابقاً.



وتأتي التعديلات التي أعلنتها “مصدر” أمس ضمن التحديث الذي حصل للخطة الرئيسية للمدينة والذي أخذ بعين الاعتبار الظروف المستجدة في السوق العقاري والقطاع التكنولوجي منذ تطوير الاستراتيجية الرئيسية لمصدر في 2006.


وأكد الدكتور سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” في حديث مع الصحفيين أمس للإعلان عن الخطة المحدثة للمدينة أنه لم يتم تغيير رؤية “مدينة مصدر” ولا أهدافها في الخطة المحدثة، في حين أن تكلفة “مدينة مصدر” المعلنة والبالغة 22 مليار دولار تقلصت بنحو 10 إلى 15% بسبب تراجع أسعار المواد المستخدمة





ولكن تبقى التكلفة خاضعة للتغيير مع التقدم في مراحل المشروع بحسب التغير في أسعار المواد.

وتبلغ مساحة المرحلة الأول من مدينة مصدر 997 ألف متر مربع 39% منها مخصص للسكن و38% تجاري و2% تجزئة و21% المجتمع، في حين من المتوقع أن يبلغ عدد سكان المشروع 8.6 آلاف نسمة.



وتشمل المراجعات أيضا حصر نظام النقل الشخصي السريع كمشروع تجريبي للتنقل بين مرافق معهد مصدر، وفتح المجال أمام تبني حلول بديلة تشمل المركبات الكهربائية ونظام خاص بالمدينة، حيث يوجد 10 سيارات يتم اختبارها في معهد مصدر تستخدم للتنقل داخل المعهد في الوقت الحالي، إضافة الى الحد من مساحة المنصة ومركز الخدمة في معهد مصدر.



وتعكس هذه المراجعة الإنجازات التي حققت في مدينة مصدر بما في ذلك اكتمال أول ستة مبان تابعة لمعهد مصدر.
وانتقل الطلاب وهيئة التدريس إلى المرافق الجديدة في سبتمبر 2010.
وأنجزت الشركة كذلك تطوير وحدات سكنية تستهلك كميات مياه أقل بنسبة 54% وكهرباء أقل بنسبة 51% عن المتوسط الإماراتي.
وتحصل هذه الوحدات على نحو 30% من احتياجاتها الكهربائية عن طريق الألواح الكهروضوئية (شمسية) كما يتم تزويدها بـ 75% من احتياجاتها من المياه الساخنة عبر مجمعات حرارية شمسية.



وأثبتت المراجعة الحاجة إلى منهج مرحلي في صياغة الخطط الرئيسية لتطوير هذا المشروع بما يسمح بإدخال ابتكارات تكنولوجية جديدة مع تقدم عملية البناء.
وقال الجابر إن الهدف من إنشاء “مدينة مصدر” هو دعم التنوع الاقتصادي في أبوظبي وجعلها محوراً عالمياً للطاقة المتجددة والاستدامة.



وأضاف “دشنت “مصدر” منذ بداياتها مسيرة استكشافية تهدف إلى إعداد مخطط مبتكر لمستقبل المدن المستدامة، حيث تستند مراحل تقدمنا على قدرتنا في استكشاف أفضل تقنيات ومنهجيات الحياة العمرانية المستدامة، وتطبيقها بأعلى أشكال الكفاءة والفعالية في مدينة مصدر”.



وأضاف الدكتور الجابر “في الوقت الذي تمضي فيه المرحلة الإنشائية قدماً، فإننا سنحرص بدورنا على مواصلة اكتساب المعارف، والتكيف، والمضي قُدماً في تحقيق رؤيتنا الطموحة لـ”مدينة مصدر” وستتطور خطتنا بحسب المستجدات التي تطرأ على القطاع التكنولوجي والسوق”.



وأضاف “العنصر الأهم في هذا التوجه هو المرونة والقدرة على التكيف بدل من الالتزام بمنحى واحد جامد وتبني هذا التوجه يخولنا مواصلة تطبيق المعارف خلال مرحلة تطوير المشروع حتى إنجاز خطتنا الرئيسية كما أننا سنواصل العمل على مراجعة وتطوير أفكارنا لترسيخ مكانة “مصدر” في صدارة التقنيات النظيفة على مستوى العالم”.



وتضمنت عملية تحديث “مصدر” لخطتها الرئيسية تفاصيل حول أبرز مستجدات الجدول الزمني لبناء المشروع، وتوريد الطاقة المتجددة، والبنية التحتية للنقل والبناء.
وأكد الجابر أنه يتم التطلع باستمرار إلى مواكبة التكنولوجيات الحديثة في مجال السيارات الصديقة للبيئة والتعاون مع شركات تصنع مثل هذه السيارات، حيث لم يتم التوقف عند ما تم التوصل اليه في السيارات الآن بل سيتم مواكبة آخر التطورات وتحديثها.



ويشمل التحديث استكشاف مصادر الطاقة المحتملة غير المدرجة في الخطط الرئيسية، مثل الطاقة الأرضية الحرارية والتبريد الحراري الشمسي، مع وجود مشاريع مبتكرة قيد التطوير حاليا.



وسيستمر السعي إلى تغذية المدينة بالكامل بالطاقة المتجددة في نهاية المطاف.
ولن تعتمد “مدينة مصدر” فقط على موارد الطاقة النظيفة في الموقع.
وعوضاً عن ذلك، قد تتم الاستفادة من شراء الطاقة المتجددة من مواقع خارجية في ضوء ارتفاع الطلب على الطاقة أثناء نمو المشروع.



من جانبه، بين ألن فروست، مدير “مدينة مصدر” خلال الاجتماع مع الصحفيين من خلال عرض قدمه عن الخطة المحدثة أبرز العناصر التي تم تحديثها في الخطة الرئيسية.
وقال فروست “تعد الأبحاث بطبيعتها مسيرة تهدف إلى الاستكشاف”.
وفي الوقت الذي تمضي فيه “مدينة مصدر” قدماً مع مرور الزمن، فإن الاكتشافات الجديدة ستسهم أيضاً في إعادة صياغة التوجهات المستقبلية لمسيرة البناء.




وأضاف أنه “من شأن الاكتساب الفعال والتطبيق الناجح لهذه المعارف، إضافة إلى خبراتنا وتجاربنا، أن يلعب دوراً محورياً في نجاحنا على المدى البعيد”.
وقال فروست “في حين تحرص “مصدر” على التمسك بقوة بنطاق رؤيتنا الأساسية، فأنها ستكون أيضاً منفتحة وسباقة إلى مراجعة وإعادة تقييم خططنا المستقبلية لتبني الأفكار الجديدة والوقائع المتغيرة التي يشهدها مجال التطور التقني، والجدوى الاقتصادية، والسوق العالمي”.



وقال فروست “يشهد القطاع التكنولوجي تطوراً مستمراً ونحن نعمل في مضمار التكنولوجيا الجديدة. ففي كل خطوة نقطعها، نعمل على استكشاف هذه الحلول الجديدة ودمجها في خططنا المستقبلية، إذ أن “مصدر” تعكس حرصنا على الجمع بين التفكير المستقبلي والمرونة في الوقت الذي نسجل فيه تقدماً حقيقياً نحو تحقيق رؤيتنا”.
وبين أنه يتم تدوير 96% من المواد المستخدمة في بناء مدينة مصدر.
وأشار إلى عدد من المخططات التي تم تصميمها والمتعلقة بالشوارع في المدينة وشبكة النقل الجماعي.





:


صور لمدينة مصدر مجمّع للتقنيات النظيفة قيد الإنشاء في أطراف مدينة أبوظبي


سوف يتم تشغليها بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة فقط.








































































































































تجميــــــــــــــع ديناصوري












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-11-10, 02:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوافي

البيانات
التسجيل: 26/12/09
العضوية: 754
المشاركات: 2,475 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الوافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

معقوله علي قولة عسل


مشروع جبار ويستاهل الشعب الأماراتي


يعطيك العافيه












توقيع :

عرض البوم صور الوافي   رد مع اقتباس
قديم 10-11-10, 08:20 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
معقوله علي قولة عسل


مشروع جبار ويستاهل الشعب الأماراتي


يعطيك العافيه


هيه معقوله وااافينا ,, بس لاحظ ان 39% منها مخصص للسكن يعني نبغي نسخ وااايد من هالمدن عشان تكفي ^ ^

الله يعافيك مشرفنا ,, وين ما تبين هالايام واايد ؟؟ تسلم ع المرور ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-11-10, 11:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

الله يسهل

الله يعطيك العافية مراقبتنا على تغطيتك قديماً وحديثاً












توقيع :

عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
قديم 10-12-10, 01:16 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~


تسلم الأنامل المبدعة والتجميع الديناصوري لاعدمناك












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 10-12-10, 06:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنبار مشاهدة المشاركة
الله يسهل

الله يعطيك العافية مراقبتنا على تغطيتك قديماً وحديثاً


الله يعافيك انبارنا ,, تسلم ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-12-10, 06:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: مدينة مصدر في أبوظبي بالصور ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيف الروح مشاهدة المشاركة
تسلم الأنامل المبدعة والتجميع الديناصوري لاعدمناك


ولا منج مشرفتنا يسلم هالمرور ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسواق مدينة تبوك بالصور من عدسة عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 12 07-25-10 10:34 PM
مدينة إب 2010 يوميا بالصور ( ما قبل الصيف )حصرياً وسام المحبة عاشق الترحال إلى اليمن 16 07-07-10 08:49 PM
أبوظبي من السمااااااء أخت الخطاب عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة 15 11-23-09 02:51 PM
ما هو مصير إيميلك بعد وفاتك..؟؟ dr.hassan عاشق الحوار والنقاش الجاد 8 09-21-08 06:59 AM


الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team