الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق الترحال للسفر والسياحة

عاشق الترحال للسفر والسياحة

((جميع الأخبار السياحية ومستلزمات السفر المهمة))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-10, 10:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

















هبوط أول طائرة على مدرج مطار آل مكتوم الدولي .









افتتحت دبي اليوم الأحد ، رسميا مطار آل مكتوم، وهو المطار الثاني في دبي، ويقع ضمن مشروع دبي وورلد سنترال في منطقة جبل علي.



وجاء الافتتاح الرسمي للمطار بعد أن دشنت دبي المطار قبل أسبوع، إذ حطت طائرة شحن تعود ملكيتها إلى طيران الإمارات في المطار في أول رحلة تجريبية يشهدها المطار.



ووفقا لما ورد بجريدة "الغد" الأردنية، بدأ العمل في المطار بوحدة الشحن فقط، بطاقة 250 ألف طن، ترتفع مستقبلا إلى 600 ألف طن، في حين بلغت تكلفة المرحلة الأولى إنجاز المطار 3 مليار درهم، في حين تقدر القيمة الإجمالية لمشروع المطار الجديد بـ 121.33 مليار درهم.




وبلغت تكاليف المشروع بمرحلته الأولى 3 مليارات درهم، بحسب بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي.



وبإنتهاء العمل في المطار الجديد فسيكون أكبر مطار للشحن في العالم، كما سيكون أكبر مطار للسفر أيضا مع قدرته على استيعاب أكثر من 150 مليون مسافر في السنة.



وكانت مؤسسة مطارات دبي قد خفضت في وقت سابق عدد مدارج مطار آل مكتوم من ستة إلى خمسة مدارج، مشيرة إلى أن القرار جاء لأسباب فنية بحتة.



وأشارت آنذاك إلى أن من الأفضل وجود خمسة مدارج بدلا من ستة، حيث يتيح ذلك سرعة أعلى في الهبوط والإقلاع، مؤكدة أن الأمر لا يتعلق بالأمور التمويلية.








+++++++++++++++++++++

جريدة الخليج ..

برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مؤسسة مطارات دبي، والرئيس الأعلى ل”طيران الإمارات” تدشن دبي اليوم أول رحلة شحن تابعة لطيران الإمارات تحط على مطار آل مكتوم الدولي الذي بلغت تكلفتها حتى الآن 3 مليارات درهم، فيما تقدر قيمة مشروع مطار آل مكتوم ككل 121.33 مليار درهم.





وحددت مؤسسة مطارات دبي يوم 27 يونيو/حزيران المقبل موعداً لبدء التشغيل الرسمي للمرحلة الأولى من مطار آل مكتوم ضمن مشروع “دبي وورلد سنترال” في منطقة جبل علي. وسيبدأ العمل في المطار بوحدة الشحن فقط، بطاقة 250 ألف طن، ترتفع مستقبلا إلى 600 ألف طن، وكل ذلك في خدمة هدف توفير سفر البضائع بلا توقف عبر دبي إلى العالم.




بحسب الخطة المقررة، سيكون المطار قادراً على شحن 12 مليون طن سنوياً، أي أكثر بثلاثة أضعاف من مطار ممفيس الدولي، أكبر مراكز الشحن في العالم، وسيكون قادراً على تقديم خدماته إلى أكثر من 150 مليون مسافر في السنة، أي أكثر تقريبا ب65 % من هارتسفيلد جاكسون اتلانتا والذي يعتبر حاليا الأكثر ازدحاما في العالم بعدد الركاب.



ويعد مشروع مدينة دبي للطيران “دبي وورلد سنترال” المشروع الأضخم من نوعه في العالم بمساحة 140 كيلومتراً مربعاً وبتكلفة إجمالية تبلغ 200 مليار درهم. ويعتبر مطار آل المكتوم الدولي بمثابة قلب المشروع النابض بمساحة تبلغ 69 كيلومترا مربعا وطاقة استيعابية تتجاوز 160 مليون مسافر سنويا.



ويتمتع مبنى الشحن في المطار الجديد بعدة مميزات أبرزها ربطه بميناء جبل علي أحد أضخم موانئ العالم، بطريق خاص لتسهيل وتسريع عملية شحن ونقل البضائع بين المرفقين مما يشكل إضافة نوعية الى سجل الشحن البحري الجوي في الإمارة.



بالإضافة إلى وجود مدرج دولي يستطيع استقبال الطائرات العملاقة من طراز ايرباص ايه 380 وغيرها من الخدمات والتسهيلات التي تخدم صناعة الشحن المحلية والدولية.



ولم تحدد مؤسسة مطارات دبي حتى الآن عدد الشركات التي ستبدأ العمل في المطار، إلا أن هناك مفاوضات تجريها المؤسسة مع العديد من الشركات العالمية لإطلاق رحلات شحن من مطار آل مكتوم مع بدء نشاطه.



وكان من المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الاولى من المطار في يونيو/حزيران من العام الماضي، لكن تم تأجيل موعد افتتاح المطار لاستكمال جميع الأعمال المتصلة بعمليات البناء والترخيص والتنظيم.



وكانت المؤسسة قد قررت في وقت سابق تخفيف عدد مدارج مطار آل مكتوم من ستة إلى خمسة مدارج الأمر الذي يتيح سرعة أعلى في الهبوط والإقلاع مؤكدة ان تخفيض عدد المدارج ليس له علاقة بالأزمة المالية العالمية وإنما لأسباب فنية بحتة.




وبهذا الانجاز تمضي دبي قدماً في تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى تحويل مدينة دبي إلى وجهة تجارية عالمية ومركز لخدمات الطيران والنقل.



وفي هذا الإطار تعد “دبي ورلد سنترال” أول مدينة طيران متكاملة في العالم تقدم الخدمات اللوجستية المتعددة حيث من المنتظر أن يشكل انطلاق تشغيله بداية ثورة على صعيد النقل البري والبحري والجوي عالمياً.



وتصل طاقة مبنى الشحن الجديد في مطار آل مكتوم الدولي إلى 250 ألف طن، يمكن زيادتها حسب الضرورة إلى 600 ألف طن وستعزز خطوة افتتاح المبنى الجديد القدرة الاستيعابية لقطاع الشحن الجوي في دبي فوراً إلى 75.2 مليون طن سنويا.




وتم بناء المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي لاستيعاب النمو المستقبلي المتوقع بأعداد المسافرين وتصل الطاقة الاستيعابية لمبنى المسافرين ضمن المرحلة الأولى حوالي خمسة ملايين مسافر سنوياً يمكن زيادتها لتصل إلى سبعة ملايين مسافر.




ويمثل مشروع مطار آل مكتوم مفهوما خاصاً في ميدان تطوير مدن المطارات العملاقة ليس بالنسبة لدولة الامارات فحسب بل للمنطقة والعالم ويعد حلقة مهمة من سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذ في دولة الامارات وجسرا يصل بين الشرق والغرب يجسد المفهوم الانساني للتبادل الثقافي والتجاري والتعايش بين مختلف الحضارات.




ويشمل مشروع المطار، أطول برج مراقبة جوية في المنطقة، الذي يتألف من برج بطول 91 متراً، ومجمع خدمات فنية يشغل مساحة 6 آلاف قدم مربعة، ويضم مكاتب ومراكز للعمليات والإدارة الفنية وأنظمة الطيران الافتراضي إلى غرفة مراقبة جوية. ويتيح المرفق التحكم في عمليات هبوط الطائرات وإقلاعها، والسماح لمراقبي الحركة الجوية بالتعامل مع طائرات عدة في حالات الإقلاع، إضافة إلى الطائرات المتوقفة على أرض المطار.



وتراهن دبي على موقعها الذي يتوسط العالم لاجتذاب قسم مهم من النشاط الملاحي العالمي، خاصة وأن التوقعات تشير إلى أن الإمارات ستواصل تحقيق النمو بمعدلات جيدة خلال الأعوام المقبلة.



تعتبر “مدينة دبي اللوجستية” أحد المفاصل الرئيسية لأول منصة متكاملة للخدمات اللوجستية والنقل متعدد الأنماط في العالم، وصُممت المدينة، التي ستباشر نشاطها مع انطلاق الرحلات هذا الشهر، لتكون المركز اللوجستي، لدول مجلس التعاون الخليجي، المنطقة العربية والشرق الأوسط، شبه القارة الهندية، إفريقيا، ودول الكومنولث المستقلة، وهي أسواق يبلغ تعدادها أكثر من ملياري نسمة وتقع في مدى يتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات طيران.


وتهدف المدينة حسب المخطط، التي تغطي 25 كلم مربع، إلى معالجة أكثر من 12 مليون طن من الشحنات الجوية سنوياً عبر 16 محطة للشحن الجوي.
ومن المقرر أن تكون مدينة المعارض بمساحة 4 ملايين متر مربع والمدينة التجارية بمساحة 14 مليون متر مربع تقريبا وهي القلب المالي والتجاري النابض لمدينة المطار، تمتاز بمبانيها الشاهقة والتي يتجاوز تعدادها 850 برجا ويتوقع أن تصبح تلك المنطقة مستقبلا المركز المالي والتجاري للشركات الرائدة في المنطقة.




والمدينة السكنية بمساحة 8 ملايين متر مربع، وستضم نماذج مختلفة من الوحدات السكنية وتتفاوت في نوعيتها بين الشقق الفخمة والاعتيادية، كما ستتضمن هذه المدينة الخدمات والمرافق التجارية لتلبية احتياجات الساكنين. ومدينة منتجع الغولف بمساحة 15 مليون متر مربع.



وانطلاقا من كونه مركز خدمات لوجستية متعددة الأنماط، يشكل مطار آل مكتوم جزءاً لا يتجزأ من رؤية دبي الطويلة الأمد لتحقيق النمو المستدام في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.



وانطلاقا من موقع دبي الجغرافي في منتصف الطريق بين لندن وهونج كونج، يمكن للسلع الآن السفر من دون توقف عبر دبي إلى العالم بأسره، بما في ذلك الوصول إلى سوق يضم 4 مليارات نسمة في غضون 8 ساعات طيران. علاوة على ذلك، تعود الفرص الاستثمارية والتجارية الفريدة من نوعها التي توفرها “مدينة الطيران”، بمنافع كبيرة على كامل صناعة الطيران العالمية، بما في ذلك الشركات المصنعة للطائرات وشركات الطيران الخاص، ومراكز صيانة الطائرات وغيرها.












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 06-28-10, 10:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

خبر جميل


ألف مبرووووووووووووووك يا بلد الخير












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 06-28-10, 11:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد عمر

البيانات
التسجيل: 1/6/10
العضوية: 1201
المشاركات: 863 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~


ما شاء الله تبارك الله

بالتوفيق

اللهم أعز الإسلام والمسلمين












توقيع :

عرض البوم صور محمد عمر   رد مع اقتباس
قديم 06-28-10, 05:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوافي

البيانات
التسجيل: 26/12/09
العضوية: 754
المشاركات: 2,475 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الوافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

مشروع ضخم وجبار


مشروع تفتخر فيه الأمارات والدول الخليجيه


مشكوووووره












توقيع :

عرض البوم صور الوافي   رد مع اقتباس
قديم 06-28-10, 05:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عمر مشاهدة المشاركة

ما شاء الله تبارك الله

بالتوفيق

اللهم أعز الإسلام والمسلمين
الله آمين يارب العالمين ,, جزاك الله خير اخوي محمد ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
مشروع ضخم وجبار


مشروع تفتخر فيه الأمارات والدول الخليجيه


مشكوووووره

صدقك اخوي الواافي الله يجمعنا ولا يفرقنا يارب .. شكرا اخوي ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 06-28-10, 05:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل2020 مشاهدة المشاركة
خبر جميل


ألف مبرووووووووووووووك يا بلد الخير


بارك الله فيك مديرنا ,, شكرا ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 06-30-10, 05:56 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: الإعلان عن بدء تشغيل أكبر مطار في العالم منتصف 2010 ::~

ماشاء الله ...

ربي يسلم إيديك












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطر مطار في العالم محمد عمر عاشق الترحال لباقي دول العالم 8 07-24-10 01:10 PM
صور أكبر سجادة رملية في العالم أخت الخطاب عاشق الصور المنقولة 31 05-02-10 01:43 PM
أكبر طائرة في العالم ... helm9 ديوانية العشاق للمواضيع العامة 9 11-22-09 02:36 PM
تأجيل افتتاح مطار دبي الثاني الى 2010 helm9 عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة 5 04-06-09 02:38 PM


الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team