شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق الترحال للسفر والسياحة

عاشق الترحال للسفر والسياحة

((جميع الأخبار السياحية ومستلزمات السفر المهمة))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-10, 11:34 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
Thumbs up شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية



شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية



عدة دول بينها بريطانيا بلا رحلات طيران * توجيه بإسكان المسافرين السعوديين العالقين في بريطانيا
الجمعـة 02 جمـادى الاولـى 1431 هـ 16 ابريل 2010 العدد 11462
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: الأولـــــى
لندن: «الشرق الأوسط» بروكسل: عبد الله مصطفى
كانت عدة دول أوروبية، بينها بريطانيا، بلا حركة طيران أمس، بسبب غيمة من الرماد البركاني قادمة من آيسلندا نتيجة ثورة بركان هناك للمرة الثانية خلال أقل من شهر، وأغلقت المجالات الجوية في بريطانيا والدنمارك والسويد إلى جانب اضطراب الرحلات الجوية أو تعليق مؤقت للطيران في عدة بلدان أوروبية مثل النرويج وأيرلندا وهولندا وفرنسا، وتأثرت رحلات قادمة أو متوجهة إلى الشرق الأوسط، بينما علق آلاف المسافرين في المطارات.
وأغلقت سلطات المراقبة الجوية البريطانية المجال الجوي البريطاني بشكل تام أمام حركة الطيران اعتبارا من الساعة 11:00 من يوم أمس حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة، وعلقت كافة الرحلات، بما فيها الترانزيت، في المطارات، ومن ضمنها هيثرو، أكبر مطارات العالم من حيث الحركة الجوية، حيث يشهد المطار إقلاع وهبوط نحو 1300 طائرة و180 ألف راكب يوميا. وهي من المرات النادرة التي يجري فيها إغلاق المجال الجوي في بريطانيا. وأغلق المجال الجوي الدنماركي بالكامل عند الساعة الخامسة من مساء أمس. كما انقطعت حركة النقل الجوي في النرويج، وكذلك في شمال فنلندا.
وفي فرنسا تقرر إغلاق المطارات في شمال البلاد على مراحل أمس، وشهد النقل الجوي في دول البينيلوكس وفي شمال غربي ألمانيا اضطرابا اعتبارا من الساعة الثانية من ظهر أمس.
واستمر البركان، الذي ثار صباح أمس في جنوب آيسلندا، في لفظ غمامات هائلة من الرماد يمكن أن تحد من الرؤية وأن تلحق الضرر بمحركات الطائرات.
وطبقا لعالم الفيزياء الجيولوجية غونار غونارسون، من معهد آيسلندا للأرصاد الجوية، فأن «الدخان المتصاعد من فوهة البركان يرتفع إلى أكثر من ستة آلاف متر في الجو». الى ذلك قال الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، «إن الأمير سلطان عبد العزيز ولي العهد السعودي أصدر توجيهات بتأمين إسكان عاجل على نفقته في فنادق لندن لجميع السعوديين الذين لم يتمكنوا من السفر من لندن إلى المملكة».












الغبار البركاني كما ظهر فوق إيسلندا أمس (أ.ب)












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 04-16-10, 02:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

مؤسس و من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوالشهيدين

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 4
المشاركات: 3,419 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوالشهيدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية

لاحول ولا قوة الا بالله

كان الله بالعون

الف شكر لك يا ابا ناصر












توقيع :

عرض البوم صور ابوالشهيدين   رد مع اقتباس
قديم 04-16-10, 02:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,187 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية

الله يكفينا المصائب والمحن












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
قديم 04-20-10, 09:08 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية

انفراج جزئي في أزمة الطيران في أوروبا










رحلات اختبارية تنعش الآمال بعودة حركة الطيران أوروبياً











قامت هولندا وألمانيا برحلات اختبارية بطائرات فارغة خلال اليومين الماضيين، لتقييم التأثير المحتمل لسحب الرماد المنبعثة من بركان أيسلندا على الطائرات، مرت بسلام وأوجدت بعض الأمل في تحسن الأوضاع.



قال وزير النقل البريطاني "أندرو أدونيس": "إن وزراء النقل بالاتحاد الأوروبي سيدرسون نتائج الرحلات التجريبية اليوم الاثنين، وإنهم سوف يقررون مدى إمكانية إعادة فتح المجال الجوي الأوروبي على الرغم من الرماد الذي ينفثه بركان ثائر في أيسلندا".



والغبار البركاني له تأثير كاشط ومن الممكن أن يخدش الأسطح الملساء ذات الحواف الدائرية التي تخفف مقاومة الهواء كما يمكن أن يشل محرك الطائرة، ومن الممكن أيضاً أن تتضرر الأجزاء المتعلقة بإلكترونيات الطيران في الطائرة وكذلك زجاجها.






وأكدت الخطوط الجوية البريطانية والأيرلندية "اير لينجوس" عدم اليقين بشأن إعادة فتح المجال الجوي في المستقبل القريب عندما أعلنتا إلغاء كل رحلاتهما ليوم الاثنين.




وقالت الخطوط الجوية الهولندية "كيه.ال.ام": "إن فحص إحدى طائراتها بعد رحلة تجريبية قامت بها السبت كشف عن عدم حدوث تلفيات للمحرك أو مشكلات أخرى من الرماد البركاني".



كما أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية أن رحلاتها التجريبية لم تكشف عن وجود مشكلات، في حين أن شركات إيطالية وفرنسية أعلنت أنها ستقوم بتسيير رحلات دون ركاب لتقييم الظروف.



وقال اتحاد الطيارين الهولنديين: "إنه ومنظمات أخرى مشابهة يعتقدون أن الاستئناف الجزئي للرحلات الجوية ممكن على الرغم من استمرار ثورة البركان الذي يقذف بالغبار الأسود فوق أوروبا".



وبالنسبة للوقت الراهن يجري الالتزام بشكل صارم بقيود فرضت على الرحلات الجوية في أغلب مناطق أوروبا مما يمثل مشكلة متفاقمة للشركات بما في ذلك شركات الطيران التي يقدر أنها تخسر نحو 200 مليون دولار يومياً إلى جانب تقطع السبل بآلاف المسافرين في أنحاء العالم.








وقال خبراء في الأرصاد الجوية: "إن الحالة الحالية للرياح تعني أن من غير المرجح أن تنتقل السحابة لمكان أبعد حتى وقت لاحق من الأسبوع".



وأضافوا: "إن سحابة الرماد التي تتحرك في الغلاف الجوي العلوي قادمة من أيسلندا ربما تصبح أكثر تركيزاً في يومي الثلاثاء والأربعاء".



وقالت متحدثة باسم "كيه.ال.ام"، وهي جزء من "ايرفرانس- كيه.ال.ام"، في إشارة إلى الرحلة التجريبية: "لم نجد أي شيء غير معتاد أو اضطرابات مما يشير إلى أن الغلاف الجوي نظيف وآمن للطيران".



كما قالت "إير برلين" الألمانية، إنها قامت أيضاً برحلات تجريبية، وعبرت عن غضبها من إغلاق المجال الجوي الأوروبي.







وقال "يواشيم هونولد" الرئيس التنفيذي: "نحن مذهولون لأن نتائج الرحلات التجريبية التي أجرتها لوفتهانزا وإير برلين لم يكن لها أي أثر على صنع القرار لدى سلطات سلامة الطيران".



وأضاف في تصريحات لصحيفة "بيلد ام زونتاج": "حدث الإغلاق الجوي بناء على مجرد بيانات محاكاة قام بها كمبيوتر في المركز الاستشاري للرماد البركاني في لندن".



وهذا أسوأ حالة ارتباك يشهدها النقل الجوي منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 عندما أغلق المجال الجوي الأمريكي لمدة ثلاثة أيام واضطرت شركات الطيران الأوروبية لوقف كل الخدمات إلى الولايات المتحدة.



وتسببت هذه السحابة في جعل عدد من زعماء العالم يعدلون خططهم في السفر، فقد ألغى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" وآخرون الرحلات إلى بولندا لحضور جنازة الرئيس البولندي "ليخ كاتشينسكي" والذي قتل في حادث تحطم طائرة في روسيا قبل أسبوع.






وقالت هيئة "أكيو ويذر" للأرصاد الجوية، ومقرها الولايات المتحدة: "إن الرماد موجود في منطقة تتسم بضعف تدفق الرياح.. ومن غير المرجح أن ينتقل لمكان أبعد يوم الاثنين".



وأضافت: "من المتوقع أن تصبح السحابة أكثر تركيزاً يومي الثلاثاء والأربعاء مما يمثل خطراً أكبر على السفر الجوي.. لكن من المتوقع أيضاً أن يتقلص نطاقها مما سيؤثر على مساحة أقل".






وأثرت هذه الأزمة على أسهم شركات الطيران يوم الجمعة، إذ تراجعت أسعار أسهم كل من لوفتهانزا والخطوط الجوية البريطانية وإير برلين واير فرانس- كيه.ال.ام وايبيريا وريان اير بين 1.4 و3.0 في المائة.





وامتدت الاضطرابات إلى آسيا، حيث ألغيت عشرات الرحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا، كما تعرضت الفنادق من بكين إلى سنغافورة لضغط شديد لاستيعاب الركاب الذين تقطعت بهم السبل.







وأعلنت شركتا "اير تشاينا" و"تشاينا ساذرن ايرلاينز" الصينيتان إلغاء أغلب الرحلات الجوية إلى أوروبا.





وقالت "اير تشاينا": "إنها ألغت أغلب الرحلات من بكين إلى باريس وفرانكفورت ولندن وموسكو"، كما أعلنت "تشاينا ساذرن ايرلاينز" إنها ألغت الرحلات الجوية من بكين إلى أمستردام.





كان البركان بدأ ثورته يوم الأربعاء الماضي للمرة الثانية خلال شهر من تحت نهر ايافيالايوكل الجليدي، مما أدى إلى تصاعد عمود من الرماد لارتفاع بين 6 و11 كيلومتراً في الغلاف الجوي.



مصـــــــــــــــــــدرنــا

نأسف ان الموضوع طويل حاولت اقطعه لكم لتسهيل القراءة للي ما يحبها :p












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-20-10, 12:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: شلل في الملاحة الجوية بأوروبا بسبب الغمامة البركانية

الله يستر

غبار بركااااني غررررريب












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درة من درر العلامة ابن عثيمين ، التنبيه على خطأ شائع : يا من أمره بين الكاف والنون. المسافر سفاري عاشق رحاب الاسلام 7 11-18-09 03:14 PM
اسكيا البركانية الصغيرة.. أجمل المواقع الإيطالية في خليج نابولي هالة عاشق الترحال إلى باقي الدول الأوروبية 6 10-18-09 11:32 PM
كل هذا بسبب قميص dr.hassan عاشق رحاب الاسلام 6 12-03-08 02:59 PM
طبيب امريكي يسلم بسبب آبة قرآنية عميد الود عاشق رحاب الاسلام 5 09-13-08 10:28 AM
رجل يريد قذف زوجته من برج المملكة بسبب وجبة عشاء فاخرة !!!!!!!!!! عسل2020 عاشق الحوار والنقاش الجاد 4 09-06-08 02:44 AM


الساعة الآن 05:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team