القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة): - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لدول شرق و جنوب أسيا :- > عاشق الترحال إلى إندونيسيا

عاشق الترحال إلى إندونيسيا

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن اندونيسيا))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-30-09, 11:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

عاشق من الشرق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حمودي الرساوي

البيانات
التسجيل: 2/1/09
العضوية: 184
المشاركات: 242 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حمودي الرساوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
Red face القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):

القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):
قصص ومواقف مؤلمة تثبت غياب ثقافة السفر والسياحة لدى بعضهم




كنا قد أجرينا لقاء مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا تحدث خلاله عن موضوعات تهم السائح والمستثمر السعودي وتهم كثيراً من المواطنين نظراً لعلاقات التعاون الوطيدة بين البلدين في مجالات متعددة، وهنا نلتقي بالقنصل العام بالسفارة السعودية بجاكرتا عبدالعزيز الرقاني ومسؤول الرعايا السعوديين خالد العراك لتركيز الضوء على جوانب مكملة للقاء الأول مع السفير (خياط) وترتبط بمصالح الجمهور في البلدين.



تأخر التأشيرات


فعن إشكاليات تأخير التأشيرات لدى مكاتب الاستقدام بالنسبة للخادمات والسائقين وغيرهم قال: إن إشكاليات التأخير سببها بين مكاتب الاستقدام أنفسهم ، بين المكتب السعودي والمكتب الإندونيسي نتيجة اما أمور مالية أو نتيجة البحث عن الخادمة المناسبة وفقا للمواصفات المطلوبة أو وجود شح في العمالة أو غيرها من أسباب التأخير التي تعود للمكاتب أنفسهم، لكن حين وصول الجواز للقسم القنصلي بالسفارة لا يتجاوز يوما واحداً بالكثير.


وأضاف: نستلم بالصباح يومياً بين 1800- 2000 جواز وهذه شاملة الزيارة والعمل ونحوها.


* بعض مكاتب الاستقدام في السعودية تتهم السفارة في تأخير التأشيرات ما ردكم حيال هذا الاتهام؟!


أخ خالد أنت اليوم أتيت إلينا فجأة وأريد أن أطلعك على حجم الانجاز اليومي داخل القسم القنصلي بالسفارة ... وللمعلومية فإن لدينا يوميا استكارات بألوان خاصة توضع على جوازات طالبي العمل أو الزيارة يجسد كل لون منها يوما معينا في الأسبوع! نستلم الجواز خلال الفترة من الساعة (8 - 9) صباحا ثم يتم الفرز على حسب وجهته إما زيارة أو عمل أو غيره وبالتالي يتم وضع الاستكر المناسب لليوم الحالي متضمنا اليوم والتاريخ ويتسلسل الإجراء وفق الأنظمة والإدخال المعلوماتي عبر أجهزة الحاسب الآلي وفي حوالي الساعة الثانية ظهرا يصبح الجواز مكتملا كافة اجراءته الرسمية ويتم تسليمه للمندوب بوقت وجيز.


وسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا تعتبر من السفارات ذات الانجاز المتميز والأولى على كافة السفارات في آلية استخراج التأشيرة بشكل يومي في هذا العدد الكبير الذي يتجاوز في بعض ا لأحايين ثلاثة آلاف (3000) تأشيرة في حين نرى بعض القنصليات العالمية إنتاجها اليومي لا يتجاوز 300 - 400 تأشيرة... وأشار إلى زيارة القنصلية الأمريكية بجاكرتا للقنصلية السعودية للوقوف على حجم الإنتاج اليومي الذي وجد صدى منقطع النظير لدى السفارات الأخرى الذي يتم بأيدي شباب سعوديين اثبتوا جدارتهم وقدرتهم العالمية وتميزهم في الأداء الرائع مما أوجد سمعة مميزة لدى القنصليات والممثليات العالمية.


وقال: إن القنصلية تنهي سنويا مابين (600.000 - 700.000) ستمائة ألف إلى سبعمائة ألف تأشيرة.


استخدام البصمة


وطالب القنصل العام بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا بأهمية التنسيق بين الجهات المعنية بالسعودية من ناحية الربط والتنسيق التكاملي التواصلي بوضع بصمات جميع المرحلين من السعودية بما فيهم الخادمات والسائقون في بصمة معلومة لكافة الجهات في الاستقدام وفي القنصلية عبر شبكة معلوماتية سهلة وذلك منعا لأن يقع أي مواطن في خسارة مالية أو نحوها.


ونصح أي مواطن يريد أن يسفر أي خادمة أو سائق أو غيره لعدم مواءمته بأن يضعه في نظام البصمة قبل تسفيره لئلا يقع مواطن آخر في نفس المشكلة وأكد أي خادمة أو عامل لديه قضايا جنائية يتم وضعه مباشرة على القائمة السوداء.


وشاهدت (الجزيرة) في مدخل السفارة إعلانا يحذر من التعامل مع سبعة سماسرة في إندونيسيا، وعند سؤالنا لسعادته عن هذا الإجراء؟! قال: إنه وردنا تلاعب ونصب واحتيال من قبل هؤلاء السماسرة على المواطنين السعوديين لذا وجب علينا التحذير من التعامل معهم حتى لا يقعوا فريسة سهلة في أيديهم ، مشيراً إلى أن المكاتب المعتمدة لدى السفارة السعودية في جاكرتا (260) مكتبا فيما تم إيقاف (60) مكتبا منها جراء عدم المصداقية في التعامل ولارتباطهم بسماسرة آخرين.


(التحذير من فتاة تدعى نور بإندونيسيا)


وحول وجود لوحة إعلانية أخرى تحمل صورة لامرأة إندونيسية تدعى (نورا) والتحذير من التعامل معها قال سعادته : هذه المرأة تتعامل في النصب والاحتيال وهي متهمة في التعامل بالمخدرات وغيرها مشيرا إلى وقوع عدد من المواطنين في فخها حيث سرقت من احد المواطنين (7000) آلاف دولار ومن آخر (2700) دولار وهكذا، ولذا كان لزاما علينا التحذير من التعامل معها.


وأكد أنهم في صدد العمل على ميكنة العمل الالكتروني للقسم القنصلي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا ووضعها ضمن الحكومة الالكترونية تسهيلا للإخوة المواطنين في آلية التعامل في الاستقدام ونحوه.


وتمنى من كل مواطن لديه أي استفسار أو إشكالية أن يصل للقسم القنصلي قبل المشكلة وليس بعد أن تتعقد .


زواجات غير نظامية


كما كان ل(الجزيرة) لقاء مع رئيس قسم الرعايا السعوديين بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا خالد العراك حيث كان اللقاء كالتالي:


قال: إن عدد الزيجات الرسمية خلال العام المنصرم بلغت أكثر من (120) زيجة رسمية والتي تمت عبر القنوات الرسمية، أما بالنسبة للزيجات غير الرسمية فهي كثيرة للغاية ? وأثناء تواجد الجزيرة في جاكرتا خلال إجراء هذا اللقاء أسهمت سفارة خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا بإطلاق سراح ثلاثة عشر سعودياً تتراوح أعمارهم بين (22 و39) سنة تم إلقاء القبض عليهم من قبل البوليس الإندونيسي في منطقة الجبل ببانوشك بأوقات وأزمنة متباينة وأماكن مختلفة عقب إقدامهم على الزواج من فتيات إندونيسيات بصورة غير نظامية، وأكد مسؤول الرعايا السعوديين في السفارة السعودية بجاكرتا خالد العراك ل(الجزيرة) أن القانون الإندونيسي يمنع منعاً باتاً مثل هذه الزيجات غير الرسمية، مطالباً السياح السعوديين بضرورة الحذر من سماسرة الزواج في المطار وبين ردهات الفنادق والشقق المفروشة.


وقال العراك: إن حادثة نصب واحتيال وقعت خلال الفترة المنصرمة لشاب سعودي، حيث كان قد التقى لدى وصوله للمطار أحد السماسرة طارحاً عليه الزواج من فتيات إندونيسيات وأعطاه كرته الشخصي والذي يحوي كافة وسائل الاتصال، مضيفاً أن الشاب بعد أن حجز الفندق وفي الليلة نفسها اتصل على صاحب الكرت راغباً بالزواج، فحضر السمسار ومعه عدة فتيات حيث اختار إحداهن وبعد أن أجريت مراسيم الزواج وخلا بزوجته، قامت بتخديره لمدة يومين متتالين وسلب كافة أمواله وبطاقاته وأجهزته الإلكترونية وهواتفه النقالة بعد ذلك حضر للسفارة لمساعدته.


وناشد العراك راغبي الزواج من الخارج حمل الموافقة الرسمية الصادرة من وزارة الداخلية والتوجه للسفارة لتقديم أوراقه والأخذ بالإرشادات المناسبة حتى لا يقع ضحية نصب واحتيال من عصابات متخصصة في اصطياد السعوديين الراغبين في الزواج من الخارج.


إن الزواج غير الرسمي مع الأسف الشديد في ازدياد متنام بين الشباب السعودي مشيرا إلى أن الفئة المستهدفة تتراوح أعمارهم بين (22 - 39) سنة.


وطالب العراك الجهات الشرعية بإصدار فتوى تحرم الزواج بنية الطلاق أو كما يسمونه المسفار أو السياحي أو المؤقت أو غيره من المسميات مشيرا إلى أن عددا من أصحاب الفضيلة لم يبيحوا الزواج بنية الطلاق ...ومؤكدا على أضراره الكبيرة على المجتمع السعودي وسمعته.


وأشار إلى وجود أبناء سعوديين في إندونيسيا الآن تتراوح أعمارهم بين (السنة إلى 24) سنة يشمل ذكورا وإناثا ، تم اتخاذ اللازم حيالهم بعد ثبوت نسبهم من قبل والدهم السعودي عبر القنوات الرسمية والجهات المختصة.


المرأة الإندونيسية لاتصلح أن تكون زوجة


وأكد من واقع معايشته المجتمعي وكذلك حاجز اللغة بين الطرفين إلى جانب اختلاف العادات والتقاليد فأكثر من (97%) من زيجات السعوديين من إندونيسيات تفشل وتهرب الزوجات والأبناء معهن موضحا أن القانون الإندونيسي يضمن للمرأة حق الحضانة حتى سن (18) سنة وبعد ذلك يرحل إلى السعودية وفقا للأنظمة المرعية.


وأضاف إلى أن بعض الشباب حال إلقاء القبض عليهم من قبل البوليس الإندونيسي ونصحهم وتعريفهم بالخطأ يرتدعون ويتأسفون وهناك ثلة أخرى وهي الكبيرة تتمسك في شرعية إباحة الزواج بنية الطلاق لذا نتمنى من هيئة كبار العلماء إصدار فتوى حيال هذا الأمر.


وقال: إن الشباب السعوديين في إندونيسيا يقعون ضحية نصب واحتيال وحضور ولي أمر للفتاة مزعوم وشاهدين وأم مزعومة وإقامة فرح مبسط وتوزيع حلوى وهكذا حتى تكتمل فصول عملية النصب والاحتيال واختلاء بزوجة الأحلام وبالتالي يقع المواطن السعودي فريسة سهلة حيث من الغد لا يجد زوجته ولا أمواله ولا أجهزته الالكترونية ما خف وزنها وغلي ثمنها جميعها تتم مصادرتها في حال غفلة من السائح السعودي!! وهناك عصابات كثيرة متوزعة تترقب المواطن السعودي في أماكن تجمعات السعوديين.


واستشهد بقصة أخرى: عن وقوع سائح سعودي في حالة نصب واحتيال رغم تحذيرات ونداءات سفارة خادم الحرمين الشريفين المتكررة في جاكرتا من سماسرة وعصابات متخصصة تعمل على اصطياد السياح السعوديين مشيراً إلى أن احد المواطنين السعوديين وقع فريسة نصب واحتيال مؤخرا عقب حضوره إلى إندونيسيا بغرض السياحة واستقدام عاملة منزلية، وأضاف: أن المواطن اختار إحدى العاملات وجرى إنهاء كافة أموره الرسمية اللازمة حيالها إلا أنه فكر أخيراً بالزواج منها بعقد غير رسمي والذهاب بها للسعودية ظاهرها خادمة منزلية وباطنها زوجة وربة بيت وبعد إنهاء أمر الزواج وقبل السفر للسعودية بليلتين وسكنهما بإحدى فنادق جاكرتا وأثناء نوم الزوج (المواطن) قامت الزوجة (الخادمة) بسرقة كافة أمواله، وهواتفه النقالة، وأجهزته الالكترونية ثم الاختفاء والتواري عن الأنظار، وكانت مراسيم الزواج والاستقدام مجرد نصب واحتيال، وبالتالي لاجئ المواطن للسفارة السعودية شاكيا وباكيا من سوء ما وجده، وأكد أن المشكلة الوحيدة التي نعاني منها في قسم الرعايا هي مسألة الزواج أما قضية المخدرات فهي قليلة جدا ونسبية، وأضاف: أن سمعة المواطن السعودي شوهت من فئة قليلة لدى المجتمع الإندونيسي بسبب الزواج غير الرسمي.


وقال من المواقف : أن شابا سعوديا 27 سنة اقترن بزوجة إندونيسية على أنها فتاة صغيرة وتبين له لاحقا أن عمرها أكثر من (43) سنة وهذا من النصب والاحتيال الذي وقع فيه الشاب.


وقال : يوجد بمنطقة الجبل الاكثر شهرة في السياحة الإندونيسية ووفقا للإحصائيات الرسمية الإندونيسية أكثر من (250) طفل مجهول الهوية مشيرا إلى أن منطقة الجبل أكثر المناطق للزيجات لكافة الجنسيات.


وحيال تسجيل الأبناء السعوديين من غير زواج رسمي قال العراك : في حال حضر للسفارة المواطن السعودي وأفاد وهو بكامل قواه العقلية بأن هذا الطفل أو هؤلاء الأطفال هم أبناؤه من صلبه فإنه وفقا للتوجيهات السامية يتم منح الأطفال بطاقة عبور وتذكرة مرور للسعودية وذلك حرصا على لم الشمل بين الأب وأطفاله ، فيما تتخذ الجهات المعنية الإجراءات الرسمية معه في السعودية.


وحيال تقنين أو إعادة النظر في سفر الشباب السعوديين خصوصا في الأعمار من 22سنة وأكثر بقليل خصوصا لبعض البلدان التي تشتهر في عملية الزواج غير الرسمي وعمل عصابات النصب والاحتيال قال العراك : حقيقة حضرنا قبل فترة اجتماعا ضم رؤساء أقسام الرعايا في بعض السفارات لبحث مثل هذه القضايا وغيرها وخرجنا بتوصيات كثيرة من ضمنها إعادة النظر في سفر مثل هذه الأعمار لبلاد معينة.


ثقافة السفر والسياحة


وأكد العراك أن المواطن السعودي يفتقد لثقافة السفر معللا ذلك بأن اغلب من يأتي لا يعرف كيف يتعامل مع عملة البلاد ولا البحث عن السكن المناسب ولا الأماكن السياحية ولا آلية المواصلات الآمنة و..و..و...الخ وشدد على راغبي السفر بأن يدخلوا في أقل الأحوال إلى مواقع الالكترونية الرسمية للبحث عن المعلومة الصحيحة، ودعا الجهات المعنية لتوعية المواطنين كالجوامع البرامج الرياضية والمباريات الجماهيرية والإعلانات في الصحف ومساهمات الكتاب الصحفيين عبر الأعمدة الصحفية اليومية والأسبوعية في بث رسائل توعوية خصوصا بما يتواكب مع فترة الصيف، وأكد على دور إدارة الجوازات المتكرر والمستمر في المساهمة بتوعية المواطن للمحافظة على الجواز من السرقة أو الضياع عبر عدة قنوات متنوعة ما بين إعلانات وفي تجمعات الشباب وغيرها.


مشيراً إلى انه خلال يومين تم فقدان أكثر من (20) جواز سفر سعودي في منطقة الجبل ببونشاك ، مبينا أن الغالب من السياح السعوديين عندما يسكنون في الفيلا يعتقدون انه لا يوجد لها إلا المفاتيح التي معهم فقط!! فيذهبون في أنحاء متعددة وعندما يرجعون إلى مسكنهم يجدون أغراضهم الثمينة قد سرقت بما فيها جواز السفر. وأضاف أن بعض المواطنين يأتون إلى السفارة بعد سرقة جوازاتهم طلبا في تعويضهم للمرور إلى السعودية ، وعندما نسأله هل تم تسجيل جوازك لدى السفارة يقول: لا!! فكيف إذا أمنحك مرور وأنت لم تسجل جوازك ولانعرف إن كان سعوديا فعلا أولا!


وأشار إلى أن من الأمور التي يجب التنبه إليها وكثير من السعوديين يقعون فيها السفر بجوازات باقي على نهاية صلاحيتها اقل من ستة اشهر ، مبينا أنه عندما يصل إلى مطار جاكرتا يتعرض للإعادة أو لمواقف محرجة هو غني عنها. وهو ما وقع فيه احد المواطنين خلال الاسبوع المنصرم، وهنا يجب التشديد على من يريد السفر ألا يقل صلاحية جوازه عن فترة كافية أسوة بالبلاد الأوربية فلا يتم إخراج أي مواطن من الحدود السعودية إلا بعد أن يكون جوازه بصلاحيات طويلة حتى لايقع فريسة ابتزاز مالي لدى جهات أخرى ومواقف محرجة كالمناوشات في المطار ورفع الأصوات رغبة بالدخول وغيره مما يترتب عليه بالتالي مخالفة أنظمة وقوانين أخرى هو غني عنها.


وأكد أن الطيبة الزائدة من قبل المواطن السعودي وثقته الساذجة في الآخرين تجعله عرضة للنصب والاحتيال وذكر مثالا على ذلك : يقول العراك: بالأمس احد المواطنين السعوديين أراد أن يسافر للسعودية وأثناء ذلك قال لصاحب تاكسي (إندونيسي) أرسل حقائبي إلى السعودية علما أنه لا يعرفه البتة فقد تعرف عليه من مدة يومين فقط!! وأضاف العراك أن صاحب التاكسي لم يرسل الأغراض إلى السعودية!! وحين الاتصال عليه عبر جواله وجدنا أن الشريحة غير مستعملة!! وجاء صاحب الأغراض يطالب السفارة بإحضار أغراضه، وعندما سألناه هل تعرف رقم السيارة أو مكان السائق قال لا!! هذا نموذج في الطيبة المتناهية مع الآخرين!


وعن نسبة السياح السعوديين قال: إن نسبة العوائل بزيادة عن العام المنصرم بنسبة تزيد عن 25% رغم التفجير الذي وقع في جاكرتا مؤخرا ورغم وجود الوباء العالمي أنفلونزا الخنازير.


وعن أكثر نوعية تسجلا للجوازات لدى السفارة بين العزاب والعوائل قال العراك : إن الشباب أكثر تسجلا من العوائل ويرجع ذلك لعدة أسباب منها الوعي. وأكد أن نسبة من سجل من الكم الهائل من السياح السعوديين لدى السفارة لا يتجاوز عددهم نسبة 20%، مستشهداً بأن من سجل في العام الماضي (2008م) من أصل خمسين ألف سائح سعودي دخلوا إندونيسي لم يسجل منهم سوى (940) سائح!!




وأضاف : أن هذه السنة وصل عدد السياح السعوديين الذين يسجلون جوازاتهم لدى السفارة بجاكرتا يوميا أكثر من خمسين سائحاً.












توقيع :





عرض البوم صور حمودي الرساوي   رد مع اقتباس
قديم 09-30-09, 11:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
افتراضي رد: القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):

"نور" أكثر الإندونيسيات أساميهم نورالله يكفينا شرهم

شكرا لك أخي الكريم












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 09-30-09, 11:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
افتراضي رد: القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):

وقال: إن الشباب السعوديين في إندونيسيا يقعون ضحية نصب واحتيال وحضور ولي أمر للفتاة مزعوم وشاهدين وأم مزعومة وإقامة فرح مبسط وتوزيع حلوى ؟؟؟


لا حول ولا قوة إلا بالله نصب واحتيال حتى في الزواج


تسلم يا حمودي الرساوي على هذا النقل الرائع والإيضاح من سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا ..












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس
قديم 09-30-09, 11:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
افتراضي رد: القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):

الله يبارك في جهودهم ...


ويكفينا شر الخادمات




بارك الله فيك على نقلك المميز












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 10-01-09, 08:19 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

عاشق من ذهب

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سيف

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 12
المشاركات: 2,991 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
افتراضي رد: القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):


جزاك الله خير ...












عرض البوم صور سيف   رد مع اقتباس
قديم 11-01-09, 02:02 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.hassan

البيانات
التسجيل: 27/8/08
العضوية: 106
المشاركات: 8,309 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
dr.hassan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى إندونيسيا
افتراضي رد: القنصل السعودي بجاكرتا ومسؤول الرعايا يرويان لـ(الجزيرة):

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
والله لايحرمنا من مشاركاتك وجديدك
لك مني أجمل تحية .












توقيع :



اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

عرض البوم صور dr.hassan   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة إلى سقطرى .. موسوعة متكاملة عن الجزيرة عسل2020 عاشق الترحال إلى اليمن 24 07-21-11 06:27 AM
(( روجن )) الجزيرة المشمسة سيف عاشق الترحال إلى النمسا 4 08-06-09 03:19 AM
شقق عائلية بجاكرتا عسل2020 عاشق الترحال إلى إندونيسيا 5 06-09-09 03:25 PM
اعلنت قناة الجزيرة قبل قليل عن أول علامات الساعة عامر1 عاشق الحوار والنقاش الجاد 6 11-15-08 02:10 PM


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team