ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا - منتديات عاشق الترحال
         :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: TouristShadi أرخص وأفضل عروض السفر (آخر رد :نوور العين)       :: العيد أحلي مع 3idek.fun (آخر رد :نوور العين)       :: مرشد سياحي مع سيارة في الشمال التركي (آخر رد :تسويق خمسة)       :: زراعة الشعر في اسطنبول تركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: زراعة الشعر في تركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: ايجار سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لدول شرق و جنوب أسيا :- > عاشق الترحال إلى الفلبين

عاشق الترحال إلى الفلبين

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الفلبين))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-09, 03:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

عاشق من الشرق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حمودي الرساوي

البيانات
التسجيل: 2/1/09
العضوية: 184
المشاركات: 242 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حمودي الرساوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
Talking ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا



ذكر مسئولون اليوم أن حوالي 100 شخص قتلوا بعد أن اجتاحت العاصفة الاستوائية "كيتسانا" مناطق شاسعة في أنحاء الفلبين، وتسببت في هطول أمطار غير مسبوقة على العاصمة مانيلا ، نجم عنها أسوأ موجة من الفيضانات تشهدها البلاد منذ 40 عاما.

وقال مسئولون محليون ومتحدث باسم الجيش إن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أعقبت سقوط الأمطار و فاق حجمها ماخلفه إعصار كاترينا الذي ضرب ولاية نيو أورلينز الأمريكية في أغسطس عام 2005، أسفرت أيضا عن فقدان 50 شخصا.

وهرعت السلطات المعنية لإنقاذ وإغاثة آلاف الأشخاص ممن قضوا ليلتهم فوق أسطح المنازل التي غمرتها المياه في مانيلا والأقاليم المجاورة. واحتجز بعض المواطنين داخل سياراتهم في الشوارع التي غمرتها مياه الفيضانات.

وقال وزير الدفاع الفلبيني جيلبرت تيودورو إن قوات الجيش والمتطوعين أنقذوا أكثر من 5000 شخص من فوق أسطح المنازل عندما تحسن الطقس وانحسرت مياه الفيضان في المناطق المتضررة اليوم الاحد.

وأضاف الوزير الذي يرأس أيضا المركز الوطني الفلبيني لتنسيق جهود مواجهة الكوارث: "هدفنا هو الانتهاء من عمليات الانقاذ قبل حلول ظلام الليلة.. لقد حشدنا معداتنا الجوية للعثور على الاشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ولتوجيه قواتنا هناك. سنستمر في عمليات الانقاذ حتى يتم الوصول إلى كل شخص بحاجة إلى المساعدة".

وأرسلت الحكومة الأمريكية مروحية وقوارب مطاطية إضافية للمساعدة في عمليات الإنقاذ. كما تبرعت وكالات مختلفة تابعة للامم المتحدة بالمال للمساعدة في عمليات الانقاذ.

وكانت مقاطعة ريزال في شرق مانيلاأحد اشد المناطق تضررا في البلاد حيث غرقت إحدى البلديات بالمقاطعة بشكل شيه كامل بمياه الفيضانات ومازال يتعذر الوصول إليها اليوم .

حيث توفي ما لا يقل عن 56 شخصا نتيجة للفيضانات في المقاطعة، حسبما قال أحد المسئولين المحليين.

وأوضح أن "هناك 45 شخصا مازالوا مفقودين.. إننا في حاجة ملحة إلى المزيد من القوارب المطاطية. فإننا لا يمكننا التحرك في الطرق التي غمرتها مياه الفيضان كما سدت السيارات التى تقطعت بها السبل العديد من الطرق".

وقال الليفتانينت كولونيل نويل ديتوياتو ، المسئول عن عمليات الدفاع المدني ان الجنود عثروا على 30 جثة في بلدة تاناى وحدها في ريزال. كما غرق آخرون في بلدات أنجونو وباراس ورودريجيز وتيريزا.

وغرق ما لا يقل عن 11 شخصا في ضاحية ماريكينا بمانيلا.

وغرق 30 آخرون وصعقوا بالكهرباء أو دفنوا نتيجة الانهيارات الارضية أو سقطت عليهم الاشجار او الجدران المنهارة او أصيبوا بازمات قلبية في مانيلا وأقاليم لاجونا وباتانجاس وكويزون واباياو.

وأعلن مكتب الأرصاد الفلبيني إن كمية الأمطار التي هطلت أمس السبت على مانيلا هي الأكثر منذ عام 1967.

وقال نيلو بريسكو رئيس مكتب الأرصاد إن "كيتسانا" تسببت في سقوط 6ر410 ملليمتر من الامطار على مانيلا في تسع ساعات فقط.

وتتعدي هذه الكمية المتوسط الشهري للامطار والذي يبلغ 391 ملليمترا، كما تتجاوز الرقم القياسي المسجل عام 1967 والذي بلغ 331 ملليمترا.

وتابع " يمكن أن نرجع ذلك إلى التغير المناخي".

وأعلن المركز الوطني الفلبيني لتنسيق جهود مواجهة الكوارث أن أكثر من 279 ألف شخص تأثروا من العاصفة "كيتسانا" التي تواصل تحركها بعيدا عن الفلبين متجهة صوب بحر جنوب الصين.



ارتفاع عدد ضحايا عاصفة الفلبين إلى 72 قتيل



قال مسئولون فلبينيون اليوم إن أعداد القتلى والمفقودين ضحايا العاصفة الاستوائية كيستانا، التي تسببت في أسوأ فيضان في العاصمة مانيلا والأقاليم المجاورة لها منذ أكثر من 42 عاما، قفز إلى 72 شخصا على الأقل.

وقال وزير الدفاع الفلبيني جيبلرت تيودورو إن قوات الجيش والشرطة والمتطوعين المدنيين أنقذوا أكثر من 4 الآف شخص كان كثيرون منهم يتشبثون ببعضهم البعض على أسطح المباني وفوق حافلة ركاب حيث كانوا مبللين تماما بالمياه بسبب العاصفة في اليوم السابق.

وأشار وزير الدفاع الفلبيني إلى أن عمليات الانقاذ تكثفت اليوم مع بدء تحسن الطقس وبدء مياه الفيضان في الانحسار.

يذكر أن العاصفة الاستوائية كيستانا اجتاحت شمالي الفلبين بالقرب من مانيلا أمس السبت ثم بدأت تتجه نحو بحر الصين الجنوبي.



ارتفاع حصيلة قتلى العاصفة الاستوائية بالفلبين الى 51 قتيلا






























لقي 51 شخصا على الاقل بالفلبين مصرعهم وما زال 21 آخرون فى عداد المفقودين اثر تعرض البلاد للعاصفة الاستوائية ((كيستانا)) التي تسببت في فيضان ضخم يوم السبت، حسبما ذكرت هيئة الاغاثة من الكوارث التابعة للحكومة الفلبينية يوم الأحد / 27 سبتمبر الحالى / 2009.

وأوضح المجلس الوطني لتنسيق مكافحة الكوارث فى نشرته أن رجال الاغاثة أنقذوا أكثر من أربعة آلاف شخص ونقلوا 41205 آخرين على الاقل من منازلهم التي اجتاحها الفيضان الى مراكز الاجلاء المؤقتة.

وتم تسجيل ستة من اجمالى القتلى فى العاصمة، فيما قتل 23 آخرون فى مدينة تاناى شرق ميترو مانيلا ، وهو أكبر عدد من الضحايا فى مدينة واحدة اثر الدمار الذي خلفته ((كيستانا)).

وصلت ((كيتسانا)) التى تعرف محليا باسم ((أوندوى)) الى سواحل شمال شرق الفلبين ظهر يوم السبت مصحوبة برياح عاتية تصل سرعتها الى 85 كم/ساعة بالقرب من مركزها وتتجه لناحية غرب- شمال غرب بسرعة 13 كم/ساعة. وقالت هيئة الارصاد الجوية التابعة للدولة إن العاصفة تسببت فى هطول أمطار غزيرة فى ميترو مانيلا استمرت ست ساعات وانتهت فى الساعة الثانية بعد ظهر يوم السبت، ما حطم الرقم القياسى المسجل فى عام 1967 حيث بلغ منسوب الامطار 334 ملليمتر على مدار 24 ساعة.

وأظهرت لقطات تليفزيونية كيف غمرت السيول قرية بأكملها فى مقاطعة ريزال، وكان الأطفال يسبحون بين المنازل شبه المغمورة، وهرع اناس لاستعادة الممتلكات الثمينة منها.

وأضافت هيئة الاغاثة من الكوارث أن 45 قرية فى منطقة عاصمة البلاد و69 قرية فى مقاطعتين مجاورتين لها فقط "اغرقها الفيضان بشكل شديد"، فيما وقعت انهيارات أرضية فى سبع مناطق على الأقل بوسط وجنوب جزيرة لوزون.

واعلنت الحكومة ميترو مانيلا ونحو 24 مقاطعة فى لوزون مناطق كوارث حيث غمرت الأمطار الغزيرة الطرق واغرقت المنازل.

وأصدرت رئيسة الفلبين غلوريا ماكاباغال أورويو بيانا دعت فيه المواطنين الذي يعيشون فى المنطقة التى تقع في طريق ((كيستانا )) الى التزام الهدوء، فيما دعت الشعب الفلبيني فى أنحاء البلاد الى التبرع بالملابس والبطاطين والأغذية والادوية الى ضحايا العاصفة.


تعرض العاصمة الفلبينية و25 مقاطعة لعاصفة مدارية


أعلنت الحكومة الفلبينية يوم السبت / 26 سبتمبر الحالى / 2009 العاصمة مانيلا الكبرى و25 مقاطعة في منطقة لوزون مناطق كوارث بعد أن أغرقت الأمطار الغزيرة الناتجة عن عاصفة مدارية الشوارع والبيوت وأجبرت نحو ألفي شخص على النزوح من منازلهم.

أعلن ذلك رئيس المجلس الوطني للتنسيق فى حالات الكوارث جيلبرتو تيودورو خلال بيان صحفي حول الإغاثة من الكارثة عقد هنا بعد أن أعلن المكتب الحكومي للطقس ان العاصفة المدارية كيتسانا تسببت في هطول مستمر للأمطار الغزيرة استمر 6 ساعات وتوقف في الثانية بعد ظهر يوم السبت وكسر الرقم القياسي المسجل عام 1967 لمعدل هطول الأمطار والذي بلغ 334 ملليمترا خلال 24 ساعة.

وقالت الوكالة الحكومية للاغاثة من الكوارث انه تم إجلاء ما لا يقل عن 1813 شخصا من منازلهم في حين ذكرت إذاعة محلية إن 9 أشخاص يحتمل أنهم لقوا مصرعهم وإن كان لا يمكن التأكد من عدد الضحايا.

وذكر المجلس الوطني للتنسيق فى حالات الكوارث في أحدث نشراته ان بعض أجزاء وسط لوزون تعرضت لفيضانات شديدة. وفي العاصمة مانيلا غرقت نحو 33 قرية وتم إغلاق 37 قطاعا بالطريق أمام حركة المرور.

وقام السكان في مناطق متفرقة بالصعود لأسطح المنازل ومعهم الممتلكات القيمة في حين سبح الأطفال في مياه الفيضانات المرتفعة.

وفي الشارع الذي وصل عمق المياه فيه حتى الخاصرة قام السكان المحليون باستخدام العوارض الخشبية والبلاستيكية "كقوارب" مؤقتة لنقل الناس.

وتم إلغاء العديد من الرحلات المحلية والدولية وعلق أكثر من 1800 مسافر في المطارات.

واجبرت الفيضانات وانقطاع الكهرباء المنظمين على تأجيل مباريات افتتاح البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للكرة الطائرة للرجال والتي كان من المفترض أن تعقد اليوم في العاصمة.

وصلت العاصفة كيتسانا التي تعرف محليا باسم اوندوي إلى سواحل شمال شرق الفلبين بعد ظهر اليوم. وكانت محملة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلو مترا في الساعة بالقرب من مركزها ومن المتوقع أن تتحرك في اتجاه الغرب-الشمال الغربي بسرعة 19 كيلو مترا في الساعة












توقيع :





عرض البوم صور حمودي الرساوي   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 03:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المسافر سفاري

البيانات
التسجيل: 23/9/09
العضوية: 618
المشاركات: 453 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المسافر سفاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

الله المستعان

ونسال الله ان يحفظ المسلمين في كل مكان












توقيع :

سبحان الله العظيم وبحمده

عرض البوم صور المسافر سفاري   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 11:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.47 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

يا الله لقد أظهرت حقيقة الأمر بالتفاصيل من خلال هذا التقرير الرائع

نسأل الله السلامة لجميع المسلمين

شاكر لك أخى الكريم


تقبل مرورى












توقيع :

عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
قديم 09-28-09, 01:53 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.91 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

الله يحفظ المسلمين بكل مكان












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 09-28-09, 01:56 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.86 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

الله المستعان












توقيع :

عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
قديم 09-29-09, 12:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

إنالله وإنا إليه راجعون












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 11-01-09, 01:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.hassan

البيانات
التسجيل: 27/8/08
العضوية: 106
المشاركات: 8,309 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
dr.hassan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمودي الرساوي المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: ارتفاع عدد ضحايا عاصفة استوائية في الفلبين إلى نحو 100 قتيلا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
والله لايحرمنا من مشاركاتك وجديدك
لك مني أجمل تحية .












توقيع :



اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

عرض البوم صور dr.hassan   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الفلبين - Philippines عسل2020 عاشق الترحال إلى الفلبين 9 05-26-12 12:46 AM
صور للأجواء الشتوية في منطقة "الحيمة الخارجية" غرب صنعاء على ارتفاع 2.800 متر عسل2020 عاشق الترحال إلى اليمن 11 09-18-09 03:51 PM
رئيسة الفلبين تحب النصر حمودي الرساوي عاشق الترحال إلى الفلبين 4 09-06-09 10:25 PM
نبذه عن الفلبين مع الخريطه عسل2020 عاشق الترحال إلى الفلبين 4 06-11-09 10:00 AM
هام لكل السعوديين المسافرين إلى الفلبين حمودي الرساوي عاشق الترحال إلى الفلبين 4 06-10-09 10:39 AM


الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team