60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق الحوار والنقاش الجاد

عاشق الحوار والنقاش الجاد

((للنقاش الهادف و البناء))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-09, 02:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
Thumbs up 40 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

















أليـــــــــــــــــكم إيهــــــــــا الرجـــــــــال




40 نصيحــــــة لكيفيــــــــة معاملة زوجاتكــم


















وأعرف أنني قدمت من قبل 60 نصيحة للمرأة


ولكنى أتمنى أن يقوم الرجال بتنفيذ ولو بعض من هذه النصائح .



















أيها الرجل يجب أن تعرف ماهى المراة لكى تتعامل معها ؟

أقبلها كما هى كلها على بعضها مادمت أستخرت الله فيها وأخترتها زوجة لك .....




1- الشكوى الأولى من النساء على الرجال هي أن الرجل لا يستمع!! وإذا استمع فإن كل ما يفعله أن يستمع لمشكلة ثم يبدأ في إملاء الحلول!! إن ما تحتاجه المرأة هو التعاطف والاستماع والتفهم، بينما يعتقد الرجل أنها تريد حلولًا.
ورغم أن المرأة تخبره عشرات المرات أنه لا يستمع، فإنه يستمر يفعل نفس الأمر .




2- ضحي بغرورك ، تخلص من إحساسك الذي يهمس لك " هذا ليس عملي " واشكر ربك انها ليست مهمتك أن تحمل الطفل في أحشائك تسعة أشهر.


3- ضحي بجهلك ، أقرأ كتب ومجلات عن الأطفال وثقف نفسك فيما يتعلق بالحمل والولادة .

4- ضحي بوقتك ، حدد وقت تقوم به بمساعدة زوجتك في شؤون المنزل ، والذهاب معها لمواعيد الطبيب ، وأن تهتم بها إذا كانت تعاني من مشاكل صحية خلال فترة الحمل " غثيان الصباح".




5- ضحي بملذاتك ، إذا كان على زوجتك أن تضحي في ما يتعلق ببعض أنواع الطعام أو التمارين الرياضية أو التدخين ، فعليك أن تدعمها بأن تضحي في هذه المجالات أيضاً


6- ضحي بلسانك ، أسرع بالاستماع وقلل الكلام ، بدلاً من أن تفعل ما تظن أنه الأفضل برأيك استمع إلى رأي زوجتك بالموضوع .

7- الرجل يقاوم بشدة محاولة المرأة أن تصحح له، أو تخبره ما يجب أن يفعل، والرجال حساسون لهذا الأمر جدًا.
إنه يحب أن يعالج مشاكله بنفسه، وهو نادرًا ما يحدِّث أحدًا عن مشاكله إلا إذا احتاج إلى النصيحة من خبير، ولذلك فالرجل يعتبر الحديث عن المشكلة دعوة للنصح، ومن ثم حين تُحدثه المرأة عن مشكلاتها يأخذ مكان الخبير ويبدأ في إعطاء النصح.




8- على الرجل أن يحاول أن ينصت كلما تحدثت زوجتك بنية أن يتفهم مشاعرها فقط ، وأن يتحكم إغلاق فمه


9- كلما فكر في تقديم الحلول، وسوف تندهش الزوجة من مقدار تقديره لرعايته لها.



10- والبيت السعيد لا يقف على المحبة وحدها ، بل لا بد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين . والتسامح لا يتأتى بغير تبادل حسن الظن والثقة بين الطرفين . والتعاون عامل رئيسي في تهيئة البيت السعيد




11- وتقع المسؤولية في خلق السعادة البيتية على الوالدين ، فكثيراً ما يهدم البيت لسان لاذع

12- لا تُهنْ زوجتك ، فإن أي إهانة توجهها إليها ، تظل راسخة في قلبها وعقلها .


13- وأخطر الإهانات التي لا تستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها ، حتى ولو غفرتها لك بلسانها ، هي أن تنفعل فتضر بها ، أو تشتمها أو تلعن أباها أو أمها ، أو تتهمها في عرضها .


14- أحسِنْ معاملتك لزوجتك تُحسنْ إليك . أشعرها أنك تفضلها على نفسك ، وأنك حريص على إسعادها ، ومحافظ على صحتها ، ومضحٍّ من أجلها ،إن مرضتْ مثلاً ، بما أنت عليه قادر .





15- تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلى بيتك مقطب الوجه عابس المحيا ، صامتا أخرسا ، فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك .!



16- كن مستقيما في حياتك ....، تكن هي كذلك .....


ففي الأثر : " عفوا تعف نساؤكم " رواه الطبراني . وحذار من أن تمدن عينيك إلى ما لا يحل لك ، سواء كان ذلك في طريق أو أمام شاشة التلفاز ، وما أسوأ ما أتت به الفضائيات من مشاكل زوجية !!


17- إياك إياك أن تثير غيرة زوجتك ، بأن تذكِّرها من حين لآخر أنك مقدم على الزواج من أخرى ، أو تبدي إعجابك بإحدى النساء ، فإن ذلك يطعن في قلبها في الصميم ، ويقلب مودتها إلى موج من القلق والشكوك والظنون . وكثيرا ما تتظاهر تلك المشاعر بأعراض جسدية مختلفة ، من صداع إلى آلام هنا وهناك ، فإذا بالزوج يأخذ زوجته من طبيب إلى طبيب !!

18- لا تذكِّر زوجتك بعيوب صدرت منها في مواقف معينة ، ولا تعـيِّرها بتلك الأخطاء والمعايب ، وخاصة أمام الآخرين .

19- عدِّل سلوكك من حين لآخر ، فليس المطلوب فقط أن تقوم زوجتك بتعديل سلوكها، وتستمر أنت متشبثا بما أنت عليه ، وتجنب ما يثير غيظ زوجتك ولو كان مزاحا .




20- اكتسب من صفات زوجتك الحميدة ، فكم من الرجال ازداد التزاما بدينه حين رأى تمسك زوجته بقيمها الدينية والأخلاقية ، وما يصدر عنها من تصرفات سامية .


21- الزم الهدوء ولا تغضب فالغضب أساس الشحناء والتباغض .

وإن أخطأت تجاه زوجتك فاعتذر إليها . لا تنم ليلتك وأنت غاضب منها وهي حزينة باكية .

تذكَّر أن ما غضبْتَ منه - في أكثر الأحوال - أمر تافه لا يستحق تعكير صفو حياتكما الزوجية ، ولا يحتاج إلى كل ذلك الانفعال . استعذ بالله من الشيطان الرجيم ، وهدئ ثورتك ، وتذكر أن ما بينك وبين زوجتك من روابط ومحبة أسمى بكثير من أن تدنسه لحظة غضب عابرة ، أو ثورة انفعال طارئة .


22- امنح زوجتك الثقة بنفسها . لا تجعلها تابعة تدور في مجرَّتك وخادمة منفِّذةً لأوامرك . بل شجِّعها على أن يكون لها كيانها وتفكيرها وقرارها . استشرها في كل أمورك ، وحاورها ولكن بالتي هي أحسن . خذ بقرارها عندما تعلم أنه الأصوب ، وأخبرها بذلك وإن خالفتها الرأي فاصرفها إلى رأيك برفق ولباقة .

. فالرسول صلى الله عليه وسلم ... يقول :

" أثن على زوجتك عندما تقوم بعمل يستحق الثناء ، من لم يشكر الناس لم يشكر الله " رواه الترمذي .





32- أنصتْ إلى زوجتك باهتمام ، فإن ذلك يعمل على تخليصها مما ران عليها من هموم ومكبوتات ، وتحاشى الإثارة والتكذيب ، ولكن هناك من النساء من لا تستطيع التوقف عن الكلام ، أو تصبُّ حديثها على ذم أهلك أو أقربائك ، فعليك حينئذ أن تعامل الأمر بالحكمة والموعظة الحسنة .


24- أشعر زوجتك بأنها في مأمن من أي خطر ، وأنك لا يمكن أن تفرط فيها ، أو أن تنفصل عنها .


25- أشعر زوجتك أنك كفيلٌ برعايتها اقتصاديا مهما كانت ميسورة الحال . لا تطمع في مالٍ ورثتْـهُ عن أبيها ، فلا يحلُّ لك شرعاً أن تستولي على أموالها .


ولا تبخل عليها بحجة أنها ثرية ، فمهما كانت غنية في حاجة نفسية إلى الشعور بأنك البديل الحقيقي لأبيها .


26- حذار من العلاقات الاجتماعية غير المباحة . فكثير من خراب البيوت الزوجية منشؤه تلك العلاقات .





27- وائم بين حبك لزوجك وحبك لوالديك وأهلك ، فلا يطغى جانب على جانب ، ولا يسيطر حب على حساب حب آخر . فأعط كل ذي حق حقه بالحسنى ، والقسطاس المستقيم .


28- كن لزوجك كما تحب أن تكونَ هي لك في كل ميادين الحياة ، فإنها تحب منك كما تحب منها . قال ابن عباس رضي الله عنهما : إني أحب أن أتزين للمرأة كما أحب أن تتزين لي


29- شاركها وجدانيا فيما تحب أن تشاركك فيه ، فزر أهلها وحافظ على علاقة كلها مودة واحترام تجاه أهلها .

30- لا تجعلها تغار من عملك بانشغالك به أكثر من اللازم ، ولا تجعله يستأثر بكل وقتك، وخاصة في إجازة الأسبوع ، فلا تحرمها منك في وقت الإجازة سواء كان ذلك في البيت أم خارجه ، حتى لا تشعر بالملل والسآمة .





31- إذا خرجت من البيت فودعها بابتسامة وطلب الدعاء . وإذا دخلت فلا تفاجئها حتى تكون متأهبة للقائك ، ولئلا تكون على حال لا تحب أن تراها عليها ، وخاصة إن كنت قادما من السفر .


32- انظر معها إلى الحياة من منظار واحد ..وقد أوصى رسول الله بالنساء بقوله:

" أرفق بالقوارير " وقوله : " إنما النساء شقائق الرجال " و قوله : " استوصوا بالنساء خيرا " ]


33- حاول أن تساعد زوجك في بعض أعمالها المنزلية ، فلقد بلغ من حسن معاشرة الرسول لنسائه التبرع بمساعدتهن في واجباتهن المنزلية . قالت عائشة رضي الله عنها :

" كان يكون في مهنة أهله -يعني خدمة أهله- فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة " ]





34- حاول أن تغض الطرف عن بعض نقائص زوجتك ، وتذكر ما لها من محاسن ومكارم تغطي هذا النقص لقوله فيما رواه مسلم " لا يفرك ( أي لا يبغض ) مؤمنٌ مؤمنة إن كرِهَ منها خُلُقاً رضي منها آخر " .


35- على الزوج أن يلاطف زوجته ويداعبها ، وتأس برسول الله في ذلك : " فهلا بكرا تلاعبها وتلاعبك ؟ " . وحتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه - وهو القوي الشديد الجاد في حكمه - كان يقول : " ينبغي للرجل أن يكون في أهله كالصبي ( أي في الأنس والسهولة ) فإن كان في القوم كان رجلا " .


36- استمع إلى نقد زوجتك بصدر رحب ، فقد كان نساء النبي يراجعنه في الرأي ، فلا يغضب منهن .





37- أحسن إلى زوجتك وأولادك ، فالرسول يقول : " خيركم خيركم لأهله " . فإن أنت أحسنت إليهم أحسنوا إليك ، وبدلوا حياتك التعيسة سعادة وهناء . لا تبخل على زوجك ونفسك وأولادك ، وأنفق بالمعروف ، فإنفاقك على أهلك صدقة . قال : " أفضل الدنانير دينار تنفقه على أهلك … "
.......


38- لا تحكى لأهلك ( أمك - أختك ) ماذا حدث بينك وبين زوجتك من مشكلة فمن هنا تبدأ مصائب الأمور والمشاكل لأن أهلك سوف ينصفونك عليها حتى ولو كنت ظالماً , كما يطلب أيضاً من الزوجة إلا تفعل هى الأخرى مثل ذلك الأمر مع أهلها .

39- حاول أن تهتم بالمناسبات السعيدة مثل عيد ميلادها أو عيد زواجكم وقدم لها الهدايا ختى ولو وردة واحدة , أعرف أنها بدعة ولكن على سبيل أضافة السرور على أهل بيتك فمثل هذه الأمور لها معانى كبيرة وجميلة فى نفس زوجتك .







40- النصيحة الأخيرة ... (( خلاصــة القــول ))






وفى رأى الشخصى النقطة الهامة جداً ..........




لا تعامل زوجتك على أنها قطعة أثاث أو تحفة فنية على الحائط ملقاه مهملة , فالمراة يا غزيزى الرجل لها مشاعر مثلك وأحاسيس .


وعلى فكرة المراة نقطة ضعفها هـــى ... الكلمة الحلوة فقد تذوب بين أصابعك وتطيعك فى كل الأمور إذا ما كنت تقول لها بعض الكلمات الرومانسية من حين لأخر , وهذا يا أخى ليس بعيب فهى زوجتك أم أولادك إلا تستحق منك ذلك .

يكفى أنك ممكن أن تغيرها بزوجة أخرى , ولكنها لا تستطيع أن تغيرك يزوج أخر , فهى تقبلك بكل عيوبك .




أتمنى أن تؤخذ هذه النقاط فى الأعتبار لجميع الرجال ...


أنصح نفسي بها قبل أن أنصحكم , كما أتمنى أن يعم الخير والسعادة فى بيوتنا جميعاً .



وأليكم مقولــه مضحكة عن الزوج والزوجة :



(( الحب الرومانسي يبدأ بأمير يحب فتاة جميلة، وينتهي برجل أصلع يصرخ في امرأة بدينه )) .




لجمـيـع العشـــــــاق رجال ونسـاء




أرجـو أن تكون ردودكــــم هادئة وعقلانية , وبدون هـزار وأن يؤخذ هذا الموضوع بعين الأعتبار



هــــذه كانت بعض الأراء منقولة من النت ولكن مضاف إلى معظمها بعض من أفكارى وأرائى .





وبـــاب المناقشـة مفتوح للجميع





فـلــتبدأوا بمناقشتى ومحاورتى




هـــــــــيا بنـــــــــا












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة الـبحار ; 09-27-09 الساعة 02:35 AM
عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 03:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

موضوع بالغ الأهمية أخي أسامة أحسنت بالطرح

الله يعطيك مليار عافية ....أكثر رعاك الله من هذه المواضيع

الدلال يلبق للنواعم فلا تقصر يعني اطرح 100موضوع لدلال

الزوجة يالله الرجال يسمعون وينفذون نصفها ...












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 03:33 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيف الروح مشاهدة المشاركة
موضوع بالغ الأهمية أخي أسامة أحسنت بالطرح

الله يعطيك مليار عافية ....أكثر رعاك الله من هذه المواضيع

الدلال يلبق للنواعم فلا تقصر يعني اطرح 100موضوع لدلال

الزوجة يالله الرجال يسمعون وينفذون نصفها ...




يارب يكون هذا المنتدى نافذه بالغة الأهمية لنا جميعاً



رجالاً + نساء يمتزج فكرنا بفكر واحد


من مختلف بلادنا العربية والإسلامية


نعـم فنحن نختلف فى الفكر وفى طريقة التنشئة الأجتماعية وفى أسلوب اللغة العربية

وفى أسلوب معاملة المراة .


فكثيراً منا نحن الرجال عن جهل وليس من قبل الدين


نعامل النساء بأسـلوب لا يمت إلى الأسلام بشيئ


ولكننا نتفق فى شيئ فى غاية الأهمية إلا وهــــــو .....


الأســــــلام


ويحب تطبيقه من واقع كتاب الله وسنة رسوله




فلما لا تمتذج أفكارنا بديننا الحنيف ونصل إلى فكر واحد نسعى إلى تطبيقه سوياً


لكى يسعد ويهنأ كلاً من الرجل والمراة بحياتهم وبأولادهم


شاكر لك أختى (( رفيف )) مرورك وتعليقك المحترم


وأسلوبك الراقى فى فن المناقشة












توقيع :

عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 09:30 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

دائماً يا أخ أسامة مواضيعك مميزة بميزة أهل الإسكندرية ..












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 11:05 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

ماشاء الله عليك دائما تتحفنا بكل ماهو مميز وجديد

الله يبارك فيك ويجعله في موازين حسناتك












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 01:00 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

نقاط في غاية الأهمية

ولاننسى قول حبيبنا صلى الله عليه وسلم(( خيركم خيركم لأهلة وأنا خيركم لأهلي))

ولكني أختلف معك بالنقطة التالية تماماً


وائم بين حبك لزوجك وحبك لوالديك وأهلك ، فلا يطغى جانب على جانب ، ولا يسيطر حب على حساب حب آخر . فأعط كل ذي حق حقه بالحسنى ، والقسطاس المستقيم .

فصدقني مهما بلغ حب الزوجة بالقلب فلايصل إلى حب الرجل لوالدية

وصدقني أن إظهار حب الوالدين للزوجة لايضايقها أبداً إن كانت عاقلة بل يزيد إحترامها لك

كما أنه من المستحيل مساواة الوالدين بالزوجة فحقوقهم أولى

أشكرك أخي الغالي أسامة

كما أحب أن أقول أن جيلنا الحالي من الشباب مدرك أكثر لهذه الأمور في أغلبة



بارك الله فيك وفي قلمك أخي اسامة












توقيع :

عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
قديم 09-27-09, 02:11 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المسافر سفاري

البيانات
التسجيل: 23/9/09
العضوية: 618
المشاركات: 453 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المسافر سفاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـبحار المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي رد: 60 طريقة للرجل لتدليل زوجته ؟؟؟

مشكور اخوي وجزاك الله الجنة












توقيع :

سبحان الله العظيم وبحمده

عرض البوم صور المسافر سفاري   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوج يعشق زوجته بجنون والسر ؟؟؟؟؟؟؟ حنان عاشق الحوار والنقاش الجاد 10 01-17-10 07:47 PM
60 طــريقة لتدليل زوجـــك ؟؟؟ الـبحار عاشق الحوار والنقاش الجاد 19 09-26-09 02:20 AM
حكم قول المرأة للرجل أحبك في الله ! المسافر سفاري عاشق رحاب الاسلام 12 09-25-09 12:40 PM
شاب ياباني............... يصنع زوجته بنفسه!!!! أم بشاير عاشق الصور المنقولة 6 05-23-09 03:18 PM
تظاهر بالعمى 15سنة حباً في زوجته dr.hassan عاشق الحوار والنقاش الجاد 8 09-21-08 07:00 AM


الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team