منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه - منتديات عاشق الترحال
         :: اين يمكن ان تجد سياره بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن بنات به جميع الخدمات في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: السفر الي طرابزون وتأجير سيارة بسائق (آخر رد :تسويق خمسة)       :: افضل اماكن السياحة في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: افضل رحلة في جورجيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق رحاب الاسلام

عاشق رحاب الاسلام

((على مذهب اهل السنة والجماعة))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-09, 08:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

عاشق من ذهب

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سيف

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 12
المشاركات: 2,991 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

ايها الناس
منعوا مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

خبر جديد وغريب

نص الخبر


اقتباس:
-
أكدت وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف انه سيبدأ العمل بإيقاف تشغيل مكبرات الصوت فى المساجد وسيكتفى فقط بتشغيلها عند الآذان والاقامة ، وقالت مصادر في الوزارة انه تم التعميم على الفروع بالمناطق بتنفيذ محتوى القرارغير أنها اكدت ان القرار يتعلق بمنع المايكرفونات في المنارات فقط وهو الأمر الذي قابله البعض بالاستغراب والدهشة ، وستغيب أصوات أئمة المساجد وهم يتلون القرآن الكريم اثناء اقامة صلوات التراويح ولن يتمكن العامة من سماع اصوات ترتيل الأئمة للقرآن خارج المساجد وسيعيش المجتمع السعودى صورة لم يألفها من قبل، وكانت قناة العربية ذكرت في وقت سابق ان القرار سيبدأ تنفيذه اعتبارا من غرة شهر رمضان لتغيب لمسة ايمانية كان المجتمع قد ألفها وتربي عليها !! وعلمت خبر ان بعض من أئمة المساجد سيجتمعون لاعداد مذكرة بذلك لتقديمها للجهات العليا لايقاف القرار .

قرار اخر بخفض اصوا ت المكبرات
اقتباس:
أصدرت وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف قرار على تخفيض أصوات المكبرات في الجوامع والمساجد وتلقت فروع الوزارة تعميم ينص على تشكيل لجان لمتابعة القرار وقامت اللجان في بعض مناطق المملكة بأخذ تعهدات على أئمة ومؤذنين لتخفيض صوت المكبر للأذان والاقامة والصلاة ، فيما شدّدت الوزارة على ان هناك عقوبات لمن لايلتزم بتنفيذ القرار وحسب مصادر خاصة ل خبر أن الوزارة بدأت تنفيذ توجيه خفض الأصوات تمهيدا لقرار رسمي يصدر لاحقا لمنع مكبرات الصوت نهائيا وهو الأمر الذى أعتبره الغالبية غريب ولا أحد يستطيع ان يمنع النداء الى اقامة الصلاة والأذان ! مصدر مسئول في وزارة الشئون الأسلامية والأوقاف قال لخبر ان القرار أتى بعد تلقى الوزارة شكاوى من سكان مجاورين لمساجد طالبوا بخفض مكبرات الصوت بناء على تقارير رفعت من قبل فروع الوزارة بالمملكة
ياللمصيبه يريدون ان لا يصل صوت الحق للجميع
هذا احد الاخبار التتي تشرح الصدر ائمه المساجد ترفض ذلك
اقتباس:
كشفت جولة قامت بها " خبر " مساء أمس وقت صلاة العشاء والتراويح عن عدم التزام أكثر من مساجد ومصليات الشرقية بإغلاق المكبرات في الصلوات الجهرية وخاصة التراويح حيث بدأت جميع المساجد والمصليات باستخدام مكبرات الصوت بدون تخفضيها أو إغلاقها الآمر الذي اسعد جميع المصلين من المواطنين والمقيمين الذين كانوا قد تخوفوا من قرار وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بخصوص إغلاق المكبرات. أئمة المساجد والذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم قالوا " لخبر" ، لن نغلق مكبرات الصوت ولن نخفضها وصوت الحق يجب أن يظهر والمجتمع الذي خارج المسجد أو المصلى يجب أن يسمع الصلوات الجهرية والتراويح وكذلك القيام في العشرة الأواخر . وأضافوا أن التراويح بدون صوت ينسمع للخارج لن يكون فيها أجواء روحانيه ومطمئنة ولن يكون لهذا الشهر بركة ويجب أن يعرف الجميع أن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والإيمان والطاعة ولن يكون هناك تخفيض للمكبرات ولن يكون هناك إغلاق لها ,وطمانوا جميع المصلين بان لن يكون هناك إغلاق لمكبرات الصوت والجميع في الخارج وفي المنازل سيسمع الصلوات الجهرية والتراويح . وأضافوا أن مكبرات الصوت تجعل كلام الله يصل للجميع في البيوت وللمارة من الناس وحتى السيارات .
أما المواطنين في الشرقية فقالوا والله شي مؤسف أن تكون المساجد بدون مكبرات . المواطنين محمد ممدوح العنزي وبدرالايداء طالبا وزير الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالعدول عن قرار إغلاق مكبرات الصوت خلال الصلوات الجهرية والتراويح والقيام وذلك لارتفاع صوت الحق الذي يدخل الطمأنينة في قلوب المسلمين ولا أننا بلد الإسلام والمسلمين ونحن قبلة المسلمين يجب ان يرتفع صوت الحق عالياً .
الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بدأت هذا بتطبيق التعليمات الجديدة الصادرة بخصوص إغلاق المكبرات في الصلوات الجهرية وخاصة التراويح بالمساجد وإن التعليمات الصادرة إلى جميع المساجد عدم استخدام مكبرات الصوت في الصلوات الجهرية وقصره فقط في رفع الصلاة والأذان اعتباراً من الأول من شهر رمضان حفاظا على الذوق العام وعدم تداخل الأصوات والإزعاج الأمر الذي لا يليق بالمساجد أو بقراءة القرآن .
..
خبر اخر
اقتباس:
صرحت وزاره الشؤون الإسلامية باعتمادها برنامجا تنظيميا جديدا بخصوص استقبال شهر رمضان ويشمل هذا البرنامج , عدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن 4 , يجب ضبط نسبة الصوت الخارجة من هذه المكبرات , علي الأئمة الالتزام بالحضور إلي المساجد والاهتمام بها .

وصرح وكيل وزاره الشؤون الإسلامية و الأوقاف والدعوة والإرشاد الشؤون المساجد الدكتور " توفيق السديري " في حديث له مع صحيفة " خبر " بأن الوزارة لم تحظر علي المواطنين إقامة الإفطار في المساجد ولكن وضعت تنظيما جديدا سيحقق فائده للمصليين , وأشار السديري قائلا : علي من يرغب آن يقيم مشروع لإفطار الصائمين أن يحصل علي إذن من إمارة المنطقة التابع لها "

وعلي صعيد أخر نبه المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض عبدالله بن مفلح آل حامد علي أئمة المساجد بضرورة التصدي للمتسولين ومنعهم من دخول المساجد , ويحظر جمع أي تبرعات من أجل مشاريع لإفطار الصائمين دون الحصول علي ترخيص مسبق من الفرع .
وشدد علي الأئمة بعدم مغادره المساجد أثناء العشر الأواخر من رمضان لقضائها بمكة , أو أداء العمرة في تلك الفترة , ومن سيخالف هذا النظام سيتم اتخاذ الإجراءات ضده .
...

ههههههههههه مكبرات الصوت في المساجد اصبحت مزعجه
اقتباس:
( خبر )
أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ أن مكبرات الصوت أصبحت مزعجة في المساجد، لأن بعض الأئمة يرفع الصوت أكثر من الحاجة مما يترتب عليه ألا يسمع حتى الذين في داخل المسجد أو خارجه صوت القرآن بوضوح، حتى في بعض البيوت، فلا يتبين أي حرف من حروف القرآن وهذا ليس هو المقصود، لأن المساجد متقاربة. أما أن يسمع الصوت على بعد اثنين أو ثلاثة وخمسة كيلومترات ليس هذا هو الأصل في القراءة. واسترسل قائلا : أما الأذان فنعم، لكن مكبرات الصوت التي عند الإمام لا تصلح، بل أن هناك من العلماء من قال: انه يجب أن يقفل «مكبر الصوت» إذا بدأ الإمام في الصلاة فمكبر الصوت للأذان والإقامة أما التلاوة فلا يصلح إن تعلن استناداً لقول النبي - صلى الله عليه وسلم: «إن كلكم يناجي ربه فلا يجهر بعضكم على بعض بالقراءة»، إذا كان هناك تداخلات أو من في البيوت يتأذى من علو الصوت جداً هذا لا يصلح البتة فيجب ملاحظة ذلك.
كما أعلن «أن الوزارة تتجه لوضع وثيقة تسمى وثيقة الخطيب لتكون المعلومات محددة ومكتوبة يقرأها الإمام والخطيب تحدد المعالم الواجبة من جهة الصلاة، ومن جهة المسجد، واجبة من جهة الأنظمة والتعليمات إلى آخره، تكون في جميع فروع الوزارة يوقع عليها الإمام والخطيب عند تعيينهما من أجل أن يكونا عالمين بما هو مطلوب منهما، حتى لا يتصرف أي منهما في مسجده بطريقته.
جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها الشيخ صالح آل الشيخ خلال اللقاء الأول لمديري فروع الوزارة الذي عقد تحت عنوان: «المسجد ودور الأئمة والخطباء» بمكتبه في مقر الوزارة بالرياض أمس.


بعد كل هذا

ندائنا الى وزير الشؤون الاسلاميه ان لايحرمونا من صوت الروحانيه

ما اجمل اصوات المساجد عندما ترتفع اصواتها في القرى والمدن
اصبح ذكرالله مزعج لضعاف الايمان !!
لماذا هذا القرار ياوزارة

وخاصة في شهر رمضان نريد ان نسع قراءة القران في كل حي من احياء المملكة

نريد ان نسمع قراءة صلاة التراويح

نحن في بلد الحرمين هداكم الــــــــــــــــــــلـــــــ ـــــــه

كانت العوائل تستانس بذكرالله وتلاوة القرآن والمحاضرات والخطب

ماذا عليهم ان يفعلو الآن غير الدعاء على من كان السبب في هذا القرار

انا لله وانا الية راجعون ،، اللهم اجرنا في مصيبتنا وعوضنا خيراً منها


منقول












عرض البوم صور سيف   رد مع اقتباس
قديم 09-14-09, 02:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,024 [+]
بمعدل : 5.71 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

اللي أعرفه أنهم طلبوا تقليص تشغيل مكبرات الصوت للنصف ..



وبخاصة في صلاة القيام أو التهجد في الثلث الأخير من الليل












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 09-14-09, 07:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 3.71 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

سمعت الخبر ذا من قبل

لكن يقلصوا الصوت للنصف ولايلغونه نهائيااااا

لأنها بتعطي جو روحاني












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 09-14-09, 08:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

والله ياأخوان أن لي قرابة بالكويت وقطر

إنهم كل ماسمعوا صوت الأذان ينطلق من أكثر من جهة من حول منزلنا ويختلط ببعضه

وصوت القرآن في الصلاة عبر مكبرات الصوت

والله إنهم يتحسرون على مساجدهم الصامته التي لايسمع منها إلا الأذان


وأنا جربت هذا في قطر فأمر على المسجد وهم يصلون وأراهم فقط من خلف الزجاج يتحركون بلاصوت

هؤلاء الذين ينادون بمنع الصلاة ويتبعها بالطبع المحاظرات من خلال جعلها تقتصر على السماعات الداخلية

يريدون عزل المسجد ودورة في حفظ المجتمع وتربيته

فكم من شاب أو فتاة كانت في بيتها ولاتصلي فهداها ربها بآية كريمة إنطلقت من صوت ندي عبر مكبرات الصوت

أو بكلمة ألقاها طالب علم أو داعية عبر الصوت

والله إن أقاربنا يحسدوننا على مساجدنا فقد فقدوا دور المسجد وأصبحت أحيائهم صامته وخاوية من ذكر الله

فحسبنا الله ونعم الوكيل

والحمدلله أن الأئمة لم يستجيبوا وإن شاءالله لن يستجيبوا

وإن كان هناك رفع للصوت مبالغ فيه فلابأس من تخفيضه قليلاً أماأن يقطع تماما فلا وألف لا












توقيع :

عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
قديم 09-15-09, 12:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

حسب علمي أنه طبق هذا القرار في بعض مناطق المملكة ...












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس
قديم 09-16-09, 03:33 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

مع احترامي للجميع أنا أؤيد القرار خصوصا بصلاة التهجد

لأن ولله الحمد عندنا الأحياء فيها أكثر من مسجد وجامع وإذا فتحوا المكبرات لاينام الأطفال

والكبار والعاملات ...مثلا في حينا جامع كبير ومشهور و4 مساجد أخرى متقاربة جدا وإذا

فتحوا المكبر لاينام أطفالي وتتداخل قرائتهم فلا أسمع أوأفهم شيئا












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 09-16-09, 05:52 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيف المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: منع مكبرات الصوت اثناء اداء الصلاه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيف الروح مشاهدة المشاركة
مع احترامي للجميع أنا أؤيد القرار خصوصا بصلاة التهجد

لأن ولله الحمد عندنا الأحياء فيها أكثر من مسجد وجامع وإذا فتحوا المكبرات لاينام الأطفال

والكبار والعاملات ...مثلا في حينا جامع كبير ومشهور و4 مساجد أخرى متقاربة جدا وإذا

فتحوا المكبر لاينام أطفالي وتتداخل قرائتهم فلا أسمع أوأفهم شيئا


أخت رفيف إذا المسألة صلاة التهجد فالأمر هيّن

ولكن من يطالب بإغلاق المكبرات خصوصاً من شلّة جريدة الوطن والرياض

يطالبون بإغلاقها تماماً ماعدا الأذان

بل يقولون بأن القرار صدر فعلاً

وإليك هذا الموضوع التحريضي من جريدة الرياض وهو بعدد أمس

وكأنهم تضايقوا وجعلوا إغلاق المكبرات قضيتهم ولم يعجبهم عدم تجاوب الأئمة للقرار بزعمهم:


أنا مثلاً أسكن بين أربعة مساجد متقاربة ولا يضاقني أبداً صوت المساجد خصوصا ونحن بالصيف والأبواب والشبابيك مغلقة

والمكيفات ماشاءالله ماتطفي

إلي أحب أوصل له فعلاً إنه ممكن جداً يكون فيه أصوات مرتفعة

ولكنهم بدلاُ من أن يطالبوا بخفضها بدأوا يطالبون بإغلاقها تماماً

وهذا سيعزل المسجد عن محيطه تماماً ويضعف دوره

وسيصبح مثل مساجد أوروبا إلي منظرها أصلاً مايوحي بأنها مساجد

ولي عودة مع قصة سمعتها شخصياً من مؤذن ومعاناته مع شخص واحد فقط في الحي

يريد إلغاء المايكرفون إلي بجهة بيته؟؟؟

هالشخص الواحد انا أشبهه وأقارنه بالأصوات المطالبه بإغلاق المكبرات ونسبتها للرافضين لهالقرار ..














توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة الأنبار ; 09-16-09 الساعة 05:55 AM
عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارات ايام زمان روعه وشموخ dr.hassan عاشق الصور المنقولة 10 08-31-09 12:11 PM
الصلاه على رسول الله (اللهم صلي وسلم عليه) الباشا فيصل عاشق رحاب الاسلام 10 07-05-09 02:16 PM
اتباع السنة النبوية المهندس الأول عاشق رحاب الاسلام 6 11-29-08 02:10 PM


الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team