إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لبلاد الشام وتركيا :- > عاشق الترحال إلى الاردن

عاشق الترحال إلى الاردن

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الاردن))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-09, 11:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
Unhappy إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية












إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية




نظم طيران فلاي دبي الناقلة الإقتصادية الأولى في دبي رحلة لمجموعة كبيرة من وسائل الإعلام من دبي إلي عمان كي تتاح لنا تجربة السفر الأقل كلفة والأقل تعقيدا والذي توفره الناقلة واختار منظمو الرحلة فندق منتجع ينابيع إيفاسون ماعين الحارة وسبا الحواس الست كمكان لإقامتنا خلال هذه الرحلة القصيرة .


والتي شعرنا من خلالها بالإسترخاء ما بين جلسات المساج وزيارة البحر الميت والسباحة في الينابيع المعدينة... هدوء نحن الإعلاميين دائما ما نكون في أشد الحاجة إليه في خضم زحمة الأخبار والتقاريروساعات العمل الطويلة وسباقنا اللحظي مع الوقت والذي لا ينتهي ..منتجع إيفاسون ماعين يقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة مأدبا ذات المعالم المتنوعة ، وقرب العديد من أشهر المواقع التاريخية في الأردن ويمكن الوصول إليها خلال 60 دقيقة بالسيارة على طريق تزينه المناظر الساحرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان ، ويمتاز هذا المشروع الذي ينخفض 264 مترا عن سطح البحر بأجواء هادئة جدا تحيط بها المناظر الجبلية الخلابة والينابيع الطبيعية الحارة .

وتمثل ينابيع ماعين الحارة الموقع الأمثل لمنتجع ينابيع إيفاسون ماعين الحارة ذات السمعة العالمية حيث يتربع هذا الموقع كواحة وسط تضاريس جبلية مدهشة يمكن الوصول إليها بسهولة ليقدم تعريفا جديدا لتجربة ومفهوم المنتجعات وحمامات السبا في منطقة الشرق الأوسط ، مما يجعله الوجهة المفضلة للباحثين عن الملاذ الامثل للإستراخاء والشعور بالرفاهية مع الإستمتاع بالمزايا العلاجية لشلالات الينابيع الحارة .

معالم منطقة معان

وتتميز المنطقة بوجود شلالات المياه ذات الحرارة العالية و مياه ماعين الحارة الكبريتية التي تتميز بوجود العديد من المعادن فيها مما جعلها مياها فريدة ذات جودة عاليه وتشتهر بمنتجعها وعياداتها وفيها أكبر منتجع سياحي علاجي في منطقة الشرق الأوسط يقدم العلاج للمصابين بالأمراض الجلدية ، وأمراض الدورة الدموية ، وآلام العظام والمفاصل والظهر والعضلات الطبيعية .

وتعتمد هذه الينابيع على مياه الأمطار التي تسقط فوق سهول الأردن المرتفعة لتغذي حوالي 109 عيون ما بين ساخنة وباردة في قاع الوادي. وتستقطب ماعين الآلاف من السياح الراغبين بالاستحمام في المياه الغنية بالأملاح المعدنية بغرض الاستشفاء ونسبة الملوحة في مياها تصل إلى 18% .

مقصد للسياحات

إنتهزت فرصة إقامتي القصيرة في المنتجع وتحدثت إلى مانيش بوري المدير العام للمنتجع والذي رحب بزيارتنا لمنتجع ينابيع إيفاسون وبدأ بالقول نحن نعول كثيرا على هذه الزيارة الإعلامية من دبي لمنتجعنا فالكثير من الناس لا تعرف الكثير عن السياحة في الأردن سوى مدينة البتراء الأثرية ويجهلون أن السياحة في الأردن لها أوجه عديدة فهناك السياحة الدينية.

حيث جبل النبي موسى عليه السلام والذي يعرف بجبل ( نيبو) ، هناك أيضا السياحة العلاجية والطبيعية فهذه المنطقة تتميز بوجود الينابيع والعيون المعدنية والطين الغني بالمعادن وخاصة أن البحر الميت يبعد 15 دقيقة فقط عن المنتجع وأضاف قائلا لدينا الكثير مما يمكن تقديمه وأردنا لكم من خلال هذه الزيارة أن تعيشوا تجربة الإستمتاع بأجواء الإسترخاء التي نقدمها وأيضا معرفة فوائد تلك العيون والينابيع والتي لم ينقطع تدفقها أبدا .

السياح من المنطقة الخليجية

وبسؤالنا له إن كان هناك تدفق من المنطقة الخليجية والإمارات تحديدا على هذه المنطقة والمنتجع فرد بالقول لقد شهدنا مؤخرا توافد العديد من السياح إلى المنطقة وإلى منتجعنا من المنطقة وخاصة من دولة الإمارات، وبشكل عام يحتل الأردنيون المرتبة الأولى في تعداد السياح المتدفقين للمنطقة فيما يحتل السياح الخليجيون المرتبة الثانية وهؤلاء السياح يبحثون عن الإسترخاء والراحة وأيضا العلاج الطبيعي.

كما أنهم لا يشعرون بالغربة فالأردن بلد عربي حيث الطباع والتقاليد والدين واللغة مشتركة إلى جانب أن الطعام أيضا عربي وهو مكان يوفر الراحة التامة والهدوء حيث لا يسمع السائح سوى صوت الشلالات المعدنية فيما تخيم ظلال الجبال على منتجع إيفاسون الراقي ويقدم المنتجع لائحة طويلة من العلاج الطبيعي والمساجات المختلفة باستخدام أعشاب وأملاح طبيعية وكذلك الطين المستخرج من البحر الميت الغني بالمعادن المفيدة للجلد والبشرة .

عمارة مستوحاة من الثقافة المحلية

وسألنا بوري عما يميز إيفاسون كمنتجع عن باقي المنتجعات في المنطقة فقال بداية منتجع إيفاسون هو من فئة خمسة نجوم وأسعار الإقامة فيه منخفضة مقارنة بتكلفة الإقامة في منتجعات الخمسة نجوم في المنطقة.

كما أن المنتجع يفخر بمستويات فائقة من الضيافة الفندقية مع هندسة معمارية مستوحاة من الثقافة المحلية ومحيط يعمه الهدوء والهناء ليضمن للسائح تجربة لا تنسى مدى الحياة.

كما يزخر المنتجع بكوكبة واسعة من الخدمات والمرافق العائلية لضمان توفير إهتمام شخصي وأجواء ترفل بالضيافة وحسن الإستقبال مما يجعل معظم المرتادين على المنتجع من الأزواج الذين يقضون شهر العسل أو هؤلاء الذين يحتفلون بأعياد زواجهم وحتى العائلات التي تبحث عن مكان هاديء للراحة والإستجمام وخاصة أن المجتمع يوفربرنامجا ترفيهيا وتعليميا وجليسات لأطفال تلك العائلات .

مرافق ومطاعم

يضم المنتجع سلسلة من المرافق مثل : الصالات لإقامة الإجتماعات والولائم ، مسبح ذو إطلالات مباشرة على شلال الينابيع الحارة، صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، مكتبة الحواس الست.

والتي توفر مكانا مريحا للجلوس والإتصال بالإنترنت وتشكيلة منوعة من الكتب ، معرض الحواس الست الفني ، ينابيع طبيعية حارة ، أماكن للإسترخاء والإستمتاع بالمطالعة تحت العرائش وسط أجواء من الهدوء والطمأنينة . هناك أيضا جلسات السبا العلاجية والتي يمكن توفيرها داخل أجنحة السبا .

أما بالنسبة للمطاعم فهناك المأكوات العربية الفاخرة مع إطلالة الشلالات وهناك مطعم مفتوح على مدار اليوم يقدم مأكولات عالمية إلى جانب إمكانية تناول الطعام بالإطلال على الينابيع الحارة.

مزايا ومقومات سياحية كبيرة في الأردن

يتمتع الأردن بمزايا ومقومات جغرافية وتاريخية وطبيعية تجعل منه بلدا سياحيا في جميع فصول العام وتلبي معظم الأهداف التي ينشدها السائح. حيث تتوافر الأماكن الدينية والمواقع الأثرية والمشاتي والمصايف والينابيع الطبيعية والغابات والصحارى والشواطئ. ويرصد موقع ليوس تنوع السياحة في الأردن والتي تتراوح بين السياحة الثقافية وتشمل زيارة المواقع الأثرية للاطلاع عليها ومعرفة حضارات وتقاليد الشعوب التي عاشت في المنطقة خلال العصور الغابرة.

وهناك الآلاف من المواقع التاريخية والأثرية في الأردن ومن أهمها مدينتا البتراء وجرش، وقلعة الكرك، والربض، وأم قيس والمدرج الروماني . أما السياحة العلاجية فتعني الينابيع الطبيعية المعدنية للحصول على الراحة الجسمية والنفسية وزيارة المصحات وأماكن الاستشفاء ومن أهمها شواطئ العقبة والبحر الميت وحمامات ماعين وعفرة والمياه الكبريتية في الأغوار وبخاصة في منطقة الحمة.

وتوجد في الأردن العديد من المستشفيات الحديثة المزودة بالأجهزة والمعدات المتقدمة ويشرف عليها أطباء أردنيون متميزون في مهاراتهم الطبية ومتخصصون في كافة أنواع العلاجات، سواء أكانوا في مستشفيات حكومية أم خاصة. وتحظى الأماكن التاريخية الدينية باهتمام كبير ويوجد العديد من الأضرحة في مناطق الكرك ومعان ووادي الأردن، والسلط.

أسواق تجمع بين القديم والحديث

تتميز عمان بأسواقها الكبيرة التي تجمع بين المنتجات التقليدية والسلع الحديثة المحلية والمستوردة. ويجد الزائر للعاصمة كل ما يحتاجه وما يريد اقتناءه، سواء من منتجات الحرف التقليدية والشعبية والهدايا التذكارية التي تباع في الأسواق القديمة في وسط العاصمة.

وفي المتاجر المختصة المنتشرة في غرب عمان، أو من البضائع الحديثة المختلفة كالملابس العربية والأوروبية، والمنتجات الجلدية، والأدوات الكهربائية وغيرها. وفي منطقة وسط البلد تقع أكبر الأسواق وأشملها حيث يجد الزائر كل ما يريده، وعلى مقربة من وسط المدينة يقع جبل الحسين الذي يتميز بمتاجره الكبيرة التي تعرض الملابس بمختلف أنواعها.

كما تنتشر المتاجر الكبيرة في أسواق ضواحي العاصمة كأسواق عبدون والصويفية والشميساني، ويجد الزائر لهذه المتاجر الكثير من السلع والكماليات من مختلف الماركات العالمية الشهيرة. وتنتشر الحدائق العامة في مختلف مناطق العاصمة وضواحيها، وتعتبر هذه الحدائق أمكنة مناسبة للنزهات العائلية، فهناك حديقة الطيور في ضاحية الشميساني، حيث تستطيع العائلة كلها أن تستمتع بمشاهدة الطيور المختلفة.

وعلى بعد قرابة 15 كيلومترا من وسط العاصمة يقع متنزه عمان القومي (على طريق المطار) في غابة كبيرة تفرش أشجارها على مساحة واسعة من الأرض، ويعتبر هذا المتنزه مكانا مفضلا للعائلات بعيدا عن صخب المدينة.

معان (الأردن) - كفاية أولير












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 08-29-09, 11:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأنبار

البيانات
التسجيل: 14/5/09
العضوية: 354
المشاركات: 10,924 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الأنبار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية

الأردن بلد جميل بطبيعته وبأهلة الطيبين

وشهد بالفترة الأخير تطور ملحوظ في مايخص السياحة والمواقع السياحية

أشكرك ياابوناصر












توقيع :

عرض البوم صور الأنبار   رد مع اقتباس
قديم 08-29-09, 11:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,183 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية



سبحان الله مكانها حلو كثير

بوركت وبورك عطائك الدائم












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 08-30-09, 12:47 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية

منطقة جميلة , ومنطر طبيعى رائع ما أجمل الأردن بواحاتها

تسلم يا أبو ناصر على المعلومات القيمة






[/IMG]

طائر مسافر بلا ترحال
[/CENTER]












عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
قديم 08-30-09, 03:07 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية

بُوركت يامميز

رعاك الله












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 09-05-09, 10:47 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.hassan

البيانات
التسجيل: 27/8/08
العضوية: 106
المشاركات: 8,309 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
dr.hassan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية

يعطيك العافية يابوناصر












توقيع :



اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

عرض البوم صور dr.hassan   رد مع اقتباس
قديم 09-05-09, 01:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الباشا فيصل

البيانات
التسجيل: 9/8/08
العضوية: 6
المشاركات: 2,340 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الباشا فيصل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الاردن
افتراضي رد: إيفاسون الأردنية واحة علاجية وسط تضاريس جبلية

الاردن بلد الجمال هذا اقل ما اقول في حقها












عرض البوم صور الباشا فيصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صيام شهر رمضان فرصه وقائية و علاجية ابوالشهيدين عاشق رحاب الاسلام 9 08-18-09 03:31 AM
واحة سيوه,,,,, أخت الخطاب عاشق الترحال إلى مصر 18 06-24-09 09:31 PM
** الحب ..... واحة عمرنا ** رفيف الروح عاشق الأدب 11 06-12-09 08:48 AM
المملكة الأردنية الهاشمية الباشا فيصل عاشق الترحال إلى الاردن 5 03-24-09 12:09 AM
أماكن علاجية في الأردن+ المستشفيات ((أرقامها وعناوينها)) عسل2020 عاشق الترحال إلى الاردن 6 09-14-08 12:38 AM


الساعة الآن 09:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team