الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ ) - منتديات عاشق الترحال
         :: دورات الموارد البشرية والتدريب 2017 (آخر رد :كريم جيلف)       :: مشبات تراثية مشبات جبس مشبات حجر (آخر رد :kamelm)       :: مؤسسة السبيعي للمقاولات والمظلات (آخر رد :kamelm)       :: سافر الى ماليزيا ارخص الاسعار (آخر رد :راحة فيشن)       :: سكن طالبات في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن طالبات في تقسيم (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن نسائي في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن بنات راقي في تقسيم (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن بنات قريب من ساحة تقسيم ، اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن بنات قريب من ساحة تقسيم (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق رحاب الاسلام

عاشق رحاب الاسلام

((على مذهب اهل السنة والجماعة))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-09, 11:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,008 [+]
بمعدل : 7.73 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
Talking الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

هذا هو الشيخ عبدالعزيز بن محمد الوهيبي !!!

هذا هو الشيخ عبدالعزيز الوهيبي !


كون الخبر ينتقل بين الناس في وفاة الشيخ رحمه الله أهون من كونك أنت أول من يصدم بهذا النبأ اتصل على أحد المنقذين من موقع الحادث فقال هل تعرف الشيخ الوهيبي قلت نعم قال هو في ذمة الله أخذتني حالة من الذهول والدهشة وصرت اتصل بجولات الشيخ قلت لعل الأخ وهم أو أخطأ لكن الهواتف مقفلة . فعلمت أن القدر حل والمصيبة نزلت ومن كان يصدق أن الشيخ الذي كان بالأمس عندي يؤانسني ويضاحكني ويصبرني أرثيه اليوم .
اتصل المنقذ مرة أخرى ولعله أشفق على حالي فقال لي : لاتحزن أخرجت الشيخ من السيارة وقد عقد السبابة بيمينه مشيرا للسماء والمصحف بين يديه والسواك بين جنبيه .
حقا وصدقا ذهب الروع عني واستبشرت بتلك الكرامة وتلك عاجل بشرى المؤمن فالشيخ أحب لقاء الله فأحب الله لقاءه والشيخ رحمه الله خرج ومن معه من سجن الدنيا إلى رحمة الله فعلام الحزن إذا .
الشيخ بحمد الله لم يمت على خشبات الرقص ولا حوانيت السكر ولا ميادين الفتن والفساد بل مات مجيدا شهيد بإذن الله وهذه أمنية المؤمن . فحمدا لك ربي على حيات ثم ثبات ثم ممات ( يثبت الله الذين ءامنوا بالقول الثابت )
لم تكن علاقتي بشيخي الحبيب هي مجرد صداقة عادية أو علاقة سطحية فحسب بل كانت صداقة حميمة وعلاقة عميقة واتصال وثيق وصلت جذور تلك المحبة والصداقة إلى صميم القلب فصرنا نعيش بهم واحد وقلب واحد .
ولذا سيكون حديثي عن الشيخ تغمده الله بواسع رحمته ومن معه حديث يختلف عما طرحه الإخوة المحبون للشيخ .
إن من عرف الشيخ عن قرب وسافر معه واختلط به وناقشه ومازحه عرف في حياته أسرار كثيرة لم يطلع عليها الكثير لأن الشيخ عدوه الشهرة والبروز .
لم تكن حاله كحال البعض الذين يحبون التلميع والظهور ويأتون بالغرائب والعجائب ليذكروا ويبروزا بل كان الشيخ يناصح أمثال هؤلاء حتى ولو كانوا من خاصة طلب العلم .
كتابتي عن الشيخ ليست كتابة عاطفية استدر من خلالها القلوب الرقيقة والدموع الحارة والعبرات المتدفقة فلقد سبقني في هذا بعض الإخوة وفقهم الله ونفع بهم .
بل كتابتي هذه هي كتابة في عالم فذ وداعية مخلص وشيخ ناصح بذل جهده ووقته في الدعوة إلى الله ولست بهذه الكتابة أدعي أنني سأقف على كل أخباره وأسراره بل هذه مفاتيح صغيرة لتنير طالب العلم لمتابعة البحث حول جهود هذا العلم الفذ . .
كتابي هذا بعنوان دروس مستفادة من حياة هذا العلم ( ومن كان مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لاتؤمن عليه الفتنة ) وستكون محاور هذا اللقاء تحت العناوين الآتية :




الشيخ والعقيدة :

اهتم الشيخ رحمه الله بالجانب العقدي اهتماما بالغا وعمق هذا الجانب علما وعملا ففي الجانب العملي حرص الشيخ على نشر كتب العقيدة وخصوصا كتب شيخه الودود سماحة/ الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله فكان يحرص على نشر مؤلفاته في مشارق الأرض ومغاربها وكان رحمه الله إذا زار بلدا ينظر في أول احتياجاتها فيكون جل همه ( المسجد ) فإن كان موجودا دعمه بما يحتاج وإن لم يوجد ساهم في البناء مع أهل الخير.
ثم اصدر الشيخ رحمه الله أشرطة له من دروسه الأسبوعية في أصول العقيدة والتي لاقت قبولا واستحسانا بين طلبة العلم نظرا لجزالة مادتها وسهولة طرحها ، وله أيضا إصدارات صوتية متميزة ومما أعرفه في الشيخ أنه يحرص على أن يوزع الشريط خيريا ولا يرتضي المكاسب المادية من وراءه ، وفي المقابل للشيخ مؤلفات من أبرزها كتاب النصيحة وقد أبدع الشيخ رحمه الله في جمع مادة هذا الكتاب . . .وقد حرص الشيخ رحمه الله على حضور درس شيخه أبن باز وكان لايفوته درسا إلا إن كان معذورا .
والشيخ رحمه الله له نشاط دعوي ودروس أسبوعية داخل الرياض وخارجها ولعل من أبرز مواعظه رحمه الله كلمته الأسبوعية بعد صلاة الظهر في جامع عتيقة الذي يكتظ بالمصلين على الجنائز فكان هذا الدرس له مكانة وعناية واهتمام في قلب الشيخ ولا يعتذر عنه إلا في أشد الظروف .



الشيخ والدعوة :

الشيخ عبدالعزيز الوهيبي رحمه الله عشق الدعوة وألفها وأحبها وأحب من أحبها وصارت همه الأول والأخير وخالط هذا الحب قلبه وطبق هذا الحب سلوكا عمليا فنشر الخير في بيته وفي حيه وفي أقاربه وفي مجتمعه الداخلي والخارجي ولا يكاد يدخل مسجدا ويصلي فيه إلا ويلقي كلمة محكمة مؤثرة بعد الصلاة ولذلك كسب الشيخ محبة الجميع وما شهود المسجد الغفير والمقبرة إلا خير دليل على ذلك الحب وأنتم شهداء الله في أرضه . .
* زارني الشيخ وأخبرته عن محاضرة لي في شقراء تأخر فسحها فحزن الشيخ لهذا التأخر وقال لي غدا يأتيك الفسح وكان كما قال وهذا من فرط حبه لإيصال الخير للغير .
* في ليلة من الليالي عرضت على الشيخ بعض المخالفات في برنامج ( اليوتيوب ) وأنه يعرض فيه عري وتفسخ تأثر الشيخ أيما تأثر من بعض المشاهد وقام يخاطب بعض المسئولين والمهندسين المختصين في الكيفية المناسبة لحجب هذه المواقع وصار الشيخ يتابع معهم حتى وعدوه بتتبع هذه المخالفات وإن كان الخرق اتسع على الراقع والله المستعان .




الشيخ والإخلاص:

الشيخ كما نعرفه ويعرفه الكثير يكره الأضواء واللموع ويحب التخفي وعدم الظهور ويحرص على التواضع ولم يكن كذلك فحسب بل كان يربي محبيه على هذا الخلق ولكن الحق مهما أخفيته وأسررته لابد أن يبرز :
أضرب لذلك أمثلة : في ليلة من الليالي دعي الشيخ وكنت معه لقناة المجد لحلقة يلقيها بعنوان ( منكرات الأفراح ) وبعد وصولنا للأستوديو وقبل تسجيل الحلقة ألح الشيخ علي بالمشاركة فشاركته تطييبا لخاطره لأنه لايليق لمثلي أن يباري الشيخ بعد انتهاء الحلقة قال الشيخ في أسلوب مهذب ومحبب يامحمد ( يقصدني ) قلت في الحلقة ( رأينا ، شاهدنا ، نظرنا ) وماكان ينبغي مثل هذه العبارة لأنها تدل على التفخيم والتعظيم فقلت له بارك الله فيك ياشيخ هل تصدق أنها جاءت عفوية لم أشعر بها .
الشيخ كما يعلم الجميع ترك التدريس وانتقل لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من فرط محبته للدعوة فنقص راتبه الشهري بعد انتقاله لحقل الدعوة نقصا واضحا ولم يبالي لذلك .
أذكر في مرة من المرات دخلت أنا والشيخ على أحد طلبة العلم وقد علق شهاداته في مكان بارز فقال له الشيخ بأسلوب مهذب محبب أخشى والله أن يؤثر تعليق هذه الشهادات على مستقبلك الدعوي فليتك أخفيتها لحاجتها فشكره طالب العلم واستجاب لأمر الشيخ .


الشيخ والرحمة :

الشيخ لها مواقف كبيرة وعظيمة ومشهودة في رحمة الناس والوقوف على حاجتهم وشؤونهم واذكر لذلك أمثلة :
* كنت أنا والشيخ في بيتي ذات ليلة فرنا الهاتف عليه فقال المتصل : ياشيخ ثلاثة من الشباب أنكروا على رجل بعض المخالفات بأسلوب رقيق لين لكن هذا الرجل لم يرتضي النصح فرفع دعوى عليهم والآن هم في التوقيف .
والله تغير وجه الشيخ وقال إن شاء الله مايصبحوا إلا في بيوتهم وبين أمهاتهم أغلق المتصل سماعة الهاتف .
قلت ياشيخ لاتستعجل حتى تعرف ماذا حصل من أولئك الشباب فغضب وقال حتى أنت يامحمد حتى أنت يامحمد !! المهم ترك الشيخ رغباته ومشتهياته وصار يجري اتصالاته وعلاقاته حتى خلصهم من التوقيف وبعد لحظات يتصل أولئك الشباب بالشيخ يبكون ويدعون . أي رحمة هذه .
* في ليلة من الليالي دعاني الشيخ لبيته ويا سبحان الله وجدت عنده الفقراء وقد أقام لهم مناسبة كبيرة فقلت له ياشيخ ماهذا قال هذا واحد من الإخوة سنزفه الليلة لزوجته .
* أخبرت الشيخ بأحد طلاب العلم وأنه في ضائقة مالية و لاينام الليل من هم الدين وربما هددوه بالسجن فاهتم الشيخ لأمره وسعى في حاجته وداوى جرحه وأخذ جميع المستندات التي لديه وصار يلتمس الشفاعة لدى الموسرين والتجار حتى جمع المبلغ وأداه عن هذا المهموم . فرح طالب العلم لموقف الشيخ وبكى من حرارة الموقف فيارب جازه خير الجزاء على إحسانه وبره .
*الشيخ رحمه الله له مواقف تسطر بماء الذهب في سعيه في الإصلاح فضلا عن جديته في لجان العفو عند ذوي المقتول وربما سافر المسافات الطويلة للشفاعة لآل فلان للعفو عن قاتلهم فكانت وجاهته محمودة ونيته خالصة وتوجهه صادق ولذا أعانه الله ووفقه .

الشيخ عبدالعزيز الوهيبي والممثل يونس شلبي !!

الممثل يونس شلبي أصيب بمرض عضال لم يمهله طويلا وجاء للسعودية للعلاج وكان من أوائل من استقبله فضيلة الشيخ عبدالعزيز رحمه الله الذي رحب به ودعاه وأكرمه كنت استمع لحديث الشيخ مع يونس شلبي وهو يصبره ويعزيه ويحثه على التوبة والإنابة وعدم اليأس والقنوط من رحمة الله وحثه الشيخ على زيارة مكة والمدينة والاستطعام من زمزم مكة وعجوة المدينة والتضرع والدعاء إلى الله . وسبحان الله تأثر الممثل بكلام الشيخ لقد أحب يونس الشيخ حبا عميقا فصار يتصل به في كل يوم مرات عديدة والشيخ لم بفتر عن تصبيره وتثبيته ودعوته حتى توفي .



الشيخ والكرم
الشيخ كربم مضياف لا أظن أنه يأكل وجبته وحده بل راحته وسعادته في مشاركة إخوانه بيته خلية نحل جمعت المحتاجين وأرباب الحوائج وطالبي الشفاعة وطلبة العلم والفقراء فيلبي حاجتهم ويقضي ديونهم .
كانت أمنية الشيخ رحمه الله أن يبني استراحة لطلابه وخصوصا من يأتون من خارج المدينة وقد استشارني فيما يناسب المهم بدأ في هذا المشروع وكانت نهاية المشروع بنهايته رحمه الله كان يقول لي يامحمد الإيجار اليوم غالي على إخواننا الذين يزوروننا في الرياض وستكون هذه الاستراحة بمنافعها وخدماتها بمثابة السكن والراحة للطلاب والمغتربين فجزاك الله خيرا أيها الإمام وكافأك الله على قدر نيتك .
الشيخ رحمه الله يجيب الدعوات ويحضر المناسبات ومجلسه مجلس أنيس خصوصا إذا تحدث عن أخبار الماضين أو تحدث عن رحلاته العلمية والدعوية .
في مرة من المرات حضرت مع الشيخ مناسبة وصار الحديث منصب على حب القبيلة وصار البعض يتوسع في هذا الباب وبعد نهاية حديثهم فتح المجال للشيخ بالحديث وسبحان من ألهمه أطلق كلمات رائعة في حب الاجتماع والحذر من الفرقة والتشرذم ثم حذر الشيخ من التعصب الذي يشبه تعصب الجاهلين بصراحة كلمات في غاية الروعة جعلت السامعين كلهم يتأثرون بحديث الشيخ رحمه الله رحمة واسعة .


الشيخ وسعة الإدراك وقوة الفهم

الشيخ منحه الله قوة الفهم وسرعة الحفظ وسعة الإدراك سافرت مع الشيخ في بعض رحلاته العلمية فوجدته بحرا من بحور العلم واسع الإدراك قوي الحجة واضح البيان يلقي خطبة الجمعة ارتجالا فينقلك من الدنيا إلى الآخرة في أسلوب مشوق وعبارة مقتضبة لايتلعثم ولا يتمملل .
من أعجب مواقفه وهذه تنبئ أيضا عن نبوغه و اهتمامه بالقران أنه كلما صلينا صلاة جهرية وفرغ الإمام من الصلاة علق الشيخ على الآيات تعليقا بديعا بأسلوب فريد وعبارة راقية وجملة مؤصلة


الشيخ والهيبة
الهيبة والوقار منحة ومنه من الله تعالى ليست سلعة تباع وتشتري ولايمكن تصنعها بل الهيبة ناتجة عن قوة الخشية وعظيم الارتباط بالله سبحانه وتعالى .
كانت هذه الخصلة من سمات شيخنا رحمه الله وكل من نظر إليه وجد هذه الهيبة في وجهه وكلامه ولذلك يندر أن يكون في مجلسه لغط أو تعدي على المحرمات أو الحرمات





الشيخ والمزاح


لايعني من هيبة الشيخ أنه كان شديدا غليظا قاسيا بل كان رقيقا حليما مع أهله وأطفاله ومجتمعه :


لن أنسى مداعبته لابني عبدالله ومضاحكته له فكم مرة انشد له وضحك معه أما عن حبه لأطفاله فكنا نجتمع بأولانا جميعا خصوصا في الأعياد ويأتي الشيخ لهم بالمفرقعات فيدخل السرور عليهم
كان يحببهم في السباحة ويعودهم على القوة والشجاعة لن أنسى الجازي ( حبيبة قلبي ) وهي في المسبح في يد والدها يدربها على السباحة وهي في غاية السرور والفرح .


أما عبدالله ابن الشيخ فكان الشيخ دائما يلاطفه فإذا دخل المجلس قال الشيخ ياعبدالله رحب بالضيوف فيقول عبدالله بأعلى صوته ( أرحب ) فيسر الشيخ .


الشيخ والصحاري وحب البراري

الشيخ داعية البر والصحاري والقرى والهجر والمدن فلا يدخل مدينة إلا نشر فضله فيها ولذلك أحبه الجميع من جميع طبقات المجتمع ومن عشقه للصحراء أحب الإبل فرباها وصار يتردد عليها كل أسبوع تقريبا وسماها بأسماء محببة له .



الشيخ ومشهد الجنازة والتغسيل والدفن

بحق وصدق كان مشهد التغسيل والصلاة والتشييع والدفن مشهدا مهيبا اكتظت الشوارع والطرقات بالمصلين والمعزين وأما ساحات المسجد وباحاته وأدواره فقد اكتظت بالمصلين ذرفت دموعهم وتحركت مشاعرهم .

فهذا فقير يبكيه وذاك طالب ينعيه وهذه ثكلى تذكر إحسانه وتيسيره فتذرفوا دمعا حارا لفقده

من أرق المواقف في المسجد أن البكاء والنحيب صار واضحا في المسجد يقول لي أحد الإخوة صلى بجواري أخوين أظنهم من البوسنة وبعد التكبيرة الثلاثة انفجروا بالبكاء .
أم المصلين سماحة مفتي عام المملكة وهذا يدل على محبة الشيخ لتلميذه ,
اكتظت المقبرة بالمشيعين والمعزين من الأمراء والعلماء وطلاب العلم والفقراء وجميع طبقات المجتمع ( موعدكم يوم الجنائز )


الشيخ والأميران
الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز ( ناصر الدعوة )
هو الصديق الخاص للشيخ عبدالعزيز وكان الشيخ رحمه الله يثني على الأمير ثناء عطرا ويحبه حبا طاهرا ويذكره بخير في مجالسه .
الأمير شخصية مهذبة شخصية تتجلى فيها روح الإخوة الإسلامية لم ينسى حبيبه في ساعة العسرة حزن لفراق الشيخ حزنا عميقا لقد كان له وقفات مشرفة ومشرقة فعند سماعة بنبأ الحادث ووفاة الشيخ ومن معه رحمهم الله كان يتابع جنازة الشيخ حتى وصلت الرياض ثم صار يتابع حالات البنات لحظة بلحظة حتى قال لوالد الشيخ في موقف مؤثر ( بنات الشيخ بناتي وسنتكفل بعلاجهم في أي مكان ) وقد كان له السبق في نقل بنات الشيخ عبر طائرة الإخلاء الطبي للرياض بتوجيهات سامية من ولاة الأمر وفقهم الله . زارنا الأمير في ليلة العزاء وعليه علامات الحزن لفقد حبيبه ثم صار يتحدث عن مناقب الشيخ مسليا ومعزيا سامعيه وفعلا لقد استطاع الأمير حفظه الله أن يسلي الحضور ويبدد الحزن .


الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز
شكرا لك أيها الأمير ولا أراك الله مكروها شكرا لحب العلم شكرا لتقدير العلم شكرا لتوقير العلم الأمير نايف وفقه الله بعث لي برسالة كتبت بالدموع : غدا الصلاة على الشيخ عبدالعزيز الوهيبي وزوجه وبناته بعد العصر في جامع الراجحي لقد كانت رسالة تفتت الحجر من هولها .
الأمير نايف يحب الشيخ وحزن لفراقه ومن فرط محبته لرفيقه حضر مشهد الصلاة والتشييع والدفن وقف بين الناس في المقبرة رافعا أكف الضراعة مليئة بدموع الخشية داعيا بالمغفرة والرحمة لحبيبه وصديقه تقبل الله دعواتك أيها الأمير الصالح . .
هاتفت الأمير بعد الحادث وتحدثت له عن مناقب الشيخ ثم سلاني بتلك الرسالة العجيبة التي وردت من بيشة مفادها أن أحد الإخوة في بيشة لم يكد يصدق بوفاة الشيخ فقد أرسل له الشيخ قبل يومين صدقات وزكوات لمحتاجي بيشة وقد أكد الشيخ على الأخ أن يسرع في توزيعها ولا يبقي مستحقا إلا أعطاه ثم قال الشيخ ولاتخبر أحدا عن مصدر هذه العطايا .
ثم أفرد الأمير حفظه الله في موقعه صفحة مستقلة في رثاء الشيخ تحت عنوان ( من ذاكرة جوالي ) للحديث عن مناقب الشيخ .


الشيخ والوقت

الشيخ رحمه الله يحترم الوقت احتراما بالغا ويعرف أن هذه الحياة دقائق وثوان والموفق من رسم خطا دقيقا وجدولا مستقيما لاستغلال الوقت .

كان الشيخ دائما يؤكد علي ( يامحمد احفظ وقتك ، اهتم بوقتك ) لن أنسى هذه الوصايا ماحييت.
الشيخ رحمه الله يحج كل عام ويذهب مبكرا للحج واعظا ومفتيا ومرشدا فنفع الله به وبعلمه





شكرا عادل شكرا متعب
شيخين فاضلين مخلصين صادقين عاشا معنا محنة الشيخ ولاغرابة في ذلك فهما من خاصة الشيخ وأصفيائه لهما بالشيخ رفقة أزلية عنوانها المعروف وشعارها الحب لقد تشرفا هذان الشيخان بتغسيل الشيخ ونحن وقوفا عند باب الانتظار فجاءنا المبشر بأن خاتمة الشيخ خاتمة حسنة فيمينه بالتسبيح معقودة . لن أنسى تلك الوقفة المجيدة من الشيخ متعب الطيار وهو على شفير القبر وينادي محبي الشيخ ( أدعوا لأسد الحسبة فهو ألان في أول منازل الآخرة وهذا اقل واجب نقدمه لهذا البطل ) كانت هذه الرسالة وان كانت قصيرة في معناها إلا أن مبناها أبكى السامعين واثر في الحاضرين فيارب اجزهم عنا خير الجزاء واغفر لشيخنا ومن معه من أهله وولده .
والديّ العزيزان وزوجتي الباقية الغالية
هذه رسالة على لسان الشيخ :
والديّ العزيز أمي الغالية : أعرف أن المصاب جلل والحادث كبير ولكن هذه إرادة الله وقضاؤه .
والديّ الكريمين : رفقا بحالكما وخففا الحزنا ونوما قريري العين فنحن في ضيافة الرحمان ومن كان في ضيافة مولاه فإنه لايخيب ولا يضيق لاتسونا من صالح دعواتكم وفيض عطائكم والله يحفظكم ويرعاكم وفي الجنة نلتقي .
زوجتي الطيبة ومن تبقى من أولادي : الرحيل مر والفراق صعب فلا تطيلوا الحزن وتكثروا النحيب و أن تفرقنا هنا فالاجتماع هناك . أوصيكم بما كنا عليه من صلاة وصلاح وحفظ وطاعة حرسكم الله وحفظكم وعظم الله أجركم وجزى الله خيرا من عزى فينا ودعا لنا واعتبر بمشهدنا
وسلامي عليكم جميعا ,,,,,
وقفة :
قبل رحيل الشيخ قال لي يامحمد ( خذ هذا البشت وكان مشحلا جميلا مطرزا وقال لي البسه في الدروس والمحاضرات ) كأنه بذلك يريد أن يربي محبيه على منهج الهيبة و الوقار ة.
وقفة :
قبل بداية التسجيل لحلقة قناة المجد وكنت مشاركا مع الشيخ في الحلقة ألح علىّ الشيخ أن أساويه وأماثله في لبس المشلح وهذا دليل تواضعه رحمه الله حتى لايتميز في الحلقة دون غيره فقال لابد أن تلبس المشلح فهو شعار الوقار ودليل الهيبة لكن استعطفت الشيخ بالمشاركة دونه فوافق رحمه الله .
وقفة :
من أرق المواقف في المقبرة أنه بعد دفن الشيخ وبجواره زوجته وبنياته وقف والده الشيخ الكريم / محمد الوهيبي على قبر الابن البار في مشهد هز الحضور فقال : يارب يارب إن هذا ابني عبدالعزيز في ضيافتك أشهدك أني قد رضيت عنه فارض عنه. فبكى الحاضرون ثم تابع الدعاء لابنه وقرة عينه بعد ذلك انتقل لزوجة الشيخ ودعى لها وأشهد الحاضرين على رضاه عنها ثم ذهب لميمونة ووقف على قبرها ثم سلم عليها وقال السلام عليك ياميمونة وأشهد الله على حبك ودعى لها في موقف مهيب ومشهد مؤثر .
رحمك الله ياشيخ عبدالعزيز ومن معك من زوج وولد لقد أبكيت الناس حيا وميتا لقد وعظت الناس حيا وميتا نعم كم من إنسان وعظته فأنقذته وكم من حيران دللته وكم ضائق وسعت له فجزاك عنا خير الجزاء .
هل تصدق ياشيخي أن قصة موتك ومشهد جنازتك أحيا قلوبا صلبة ونفوسا ضالة وأرواحا مشتته فرحمك الله رحمة واسعة وصبرنا الله على فقدك وعوضنا أجرا وثوابا .
لن أنسى مجلسنا العامر وحديثنا الماتع ونقاشنا الشيق لقد أحب الشيخ شقراء فلا يمر به شهرا تقريبا إلا وهو بيننا يأتينا بكل جديد ويتحفنا بالمزيد .
وقفة:
كان عندي أحد طلاب العلم المشاهير ويسمع بالشيخ سماعا فقط دون لقاء به فكان يقول لي بحكم علاقة بالشيخ أسمع أن الشيخ شديدا هل هذا صحيح ؟ قلت له في عبارة مقتضبة ( لو جالسته عرفته ) ويا سبحان الله دارت الأيام ويكتب الله أن يلتقي طالب العلم بالشيخ عبدالعزيز في مزرعتي ودار بينهما حوارا طويلا وكنت مستمعا وفي نهاية الحوار استأذن الشيخ عبدالعزيز لدعوة سيحضرها قلت لطالب العلم هذا هو الشيخ ( إللي تسمع به) ما رأيك ؟
قال لي طالب العلم : يامحمد ماشاء الله أشهدك أنني أحببت هذا الشيخ في الله وفعلا ليس الخبر كالمعاينة وليس راء كمن سمع . وجدت فيه كرم الطبع وسلامة المعدن وطيب المعشر .
وقفة : هذه وقفة مع أم البنات رحمه الله زوجة الشيخ لأقول لها هنيئا لك هذا الذكر الحسن والسمعة المجيدة .هنيئا لك تلك الخاتمة الفريدة هنيئا لك ياحاملة القران ويا مربية الأجيال هنيئا لك على هذه التربية الجادة التي أظهرت ثمرا ناضجا وريحا عبقا .
هنيئا لك أيتها المحتسبة وكأني بك في كل عصر وأنتي تتوجهين لدار الذكر ومعك ثلة البنيات الحافظات الصالحات الزكيات .
ياأم ميمونة : لانعزيك على هذه الخاتمة ولا نعزي أهلك فيك بل والله نهنئك على هذا الرحيل المشهود والبقاء الدائم في الرضوان بإذن الله .
ميمونة : لقد وعظتي الناس حية وميتة سمعنا عن برك ومعروفك فشكرا لك والله يجزيك على إحسانك وبرك . إن تلك الوصية التي كتبتيها قبل موتك أيقظت قلوبا غافلة ونفوسا ساهية . فرحمك الله ومن معك من أخياتك وجمعكم جميعا أحياء وأمواتا في جنة الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خط هذه الحروف
رفيق الشيخ
محمد بن عبدالله الشائع
أستاذ الشريعة بالمعهد العلمي في محافظة شقراء















توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 06-05-09, 12:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جروزنيه الصغيره

البيانات
التسجيل: 2/4/09
العضوية: 311
المشاركات: 25 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جروزنيه الصغيره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

انالله واناإليه راجعون

أسأل الله العلى العظيم ان يتغمده بواسع رحمته

وان يجعل الجنه مستقراا وللمسلمين اجمعين
اخى الكريم/ابوناصر
أسأل الله الحي القيوم لى ولك وللمسلمين اجمعين جنة عرضها السموات والارض
وبارك الله فيك على كل ماتقدمه لنا

تقبل مرورى












عرض البوم صور جروزنيه الصغيره   رد مع اقتباس
قديم 06-05-09, 06:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,008 [+]
بمعدل : 7.73 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروزنيه الصغيره مشاهدة المشاركة
انالله واناإليه راجعون

أسأل الله العلى العظيم ان يتغمده بواسع رحمته

وان يجعل الجنه مستقراا وللمسلمين اجمعين
اخى الكريم/ابوناصر
أسأل الله الحي القيوم لى ولك وللمسلمين اجمعين جنة عرضها السموات والارض
وبارك الله فيك على كل ماتقدمه لنا

تقبل مرورى


جزاك الله كل خير وبارك الله فيك












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 06-05-09, 06:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,184 [+]
بمعدل : 3.59 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

رحم الله الشيخ رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنانه

وجزاك الله خيرا ياعسل













عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 06-05-09, 07:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,188 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

جزاك الله خير عسلنا












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
قديم 06-09-09, 02:39 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.hassan

البيانات
التسجيل: 27/8/08
العضوية: 106
المشاركات: 8,309 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
dr.hassan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

ان لله وان إليه راجعون

أسأل الله العلى العظيم ان يتغمده بواسع رحمته

وان يجعل الجنه مستقراً وللمسلمين اجمعين












توقيع :



اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..


التعديل الأخير تم بواسطة dr.hassan ; 06-09-09 الساعة 02:42 PM
عرض البوم صور dr.hassan   رد مع اقتباس
قديم 06-09-09, 06:48 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,745 [+]
بمعدل : 5.05 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق رحاب الاسلام
افتراضي رد: الشيخ / الوهيبي وقصته مع الممثل يونس شلبي .(حياة الشيخ )

أسأل الله العلي العظيم ان يتغمده واموات المسلمين بواسمع رحمته


بارك الله فيك












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team