أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين - منتديات عاشق الترحال
         :: كيرلا أرض الطبيعة الفاتنة (آخر رد :عسل2020)       :: الهطول المبهر (آخر رد :عسل2020)       :: صواعق هائلة و أمطار ــ محافظة بدر 29-1-1436 (آخر رد :Hany5000)       :: أمطار بدر و الرايس و سيول نصع و أم رقيبة 23 - 1 - 1436 هـ (آخر رد :عسل2020)       :: لماذا يفضل السياح تركيا في الشتاء؟ (آخر رد :سحر علي)       :: دليل سياحي لمتنزهات وحدائق تركيا (آخر رد :سحر علي)       :: العقعق (آخر رد :عسل2020)       :: ارشادات وكالة سفريات تركية للمسافرين (آخر رد :سحر علي)       :: ارشادات وكالة سفريات تركية للمسافرين (آخر رد :سحر علي)       :: الفنك ............... عدسة عسل2020 (آخر رد :dr.hassan)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لدول شرق و جنوب أسيا :- > عاشق الترحال إلى الفلبين

عاشق الترحال إلى الفلبين

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الفلبين))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-09, 07:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 25,957 [+]
بمعدل : 11.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
Talking أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين

أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين ..


بسم الله الرحمن الرحيم



اختيار أفضل عشرة أسواق ومراكز تسوق في العاصمة الفلبينية
مانيلا ليس بالأمر البسيط والهين بل هو أمر في غاية الصعوبة
لتعدد الأسواق الحديثة وتشابهها وتسارعها في مواكبة الحياة
العصرية الحديثة والمنظمة كما أن الأسواق الشعبية الرخيصة
متوفرة بكثرة وتجذب إليها العديد من السياح والزوار فهي متعة
بحد ذاتها ومرآة تعكس طبيعة وثقافة البلدان التي تزورها وتساعد
على وضع انطباع جيد وذكريات جميلة لا تنسى



وقد اخترت لكم بعض هذه الأسواق التي تتأرجح ما بين الفاخرة
والراقية والأسواق الاقتصادية المعقولة والأسواق الشعبية الرخيصة
وأكثر أسواق مانيلا متشابهة لذلك استبعدت الكثير واخترت لكم
منها السوق المتميز في الفئة والتصنيف الذي ينتمي إليه وقد
اتفق مع البعض واختلق مع الكثير لأن عملية الاختيار تخضع
للذوق أولا وأخيرا ولكل شخص ذوقه ومزاجه ومتعته الخاصة
ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع كما يقول المثل العربي


1-مركز تسوق إس إم ميغامول S.M megamall في mandoluyong

ويقع في مركز أورتغاس ORTEGAS CENTER في مترو مانيلا
ومساحته أكثر من 300 ألف متر مربع
وهو أكبر سوق في الفلبين سوف تجد كل ما تبحث عنه من
المصنوعات اليدوية الرخيصة كالتحف والأثاث والأقمشة والملابس
والأحذية (أعزكم الله) و الأماكن الترفيهية المتوفرة فيه كثيرة وتجعل
من التسوق متعة وإثارة جميلة مثل صالات الطعام الكبيرة وهي
واسعة ومتنوعة ومقاهي كما توجد فيه ساحة كبيرة للتزحلق على
الجليد ومتحف ريبليز (صدق أو لا تصدق10 صالات للسينما
ومحلات تدليك و حلاقة وتصفيف الشعر وتقليم أظافر كما أن به
أكثر من 500 محل وكشك وهو مركز شعبي منظم له طابع حضاري












2-ميدان شانغريلا SHANGRI LA PLAZA في mandoluyong

مساحته 175ألف متر مربع يمتاز بمداخله الواسعة وأبوابه
الدوارة وجسر زجاجي يقود إلى صالة العرض atrium عبر
الأضواء الجميلة وهو مركز راقي وغالي يقع في منطقة ortigas
في edsa المركزية المالية وتحيط به 4شوارع تجارية رئيسية
أشهرها جادة فرانسيس وتتصل به سكة حديد مانيلا البسيطة
وصالة غذاء وحديقة داخلية وتباع فيه أجهزة الهاتف والكمبيوتر
يحتوي هذا الميدان على محل ممتاز وهو RUSTANS واحد
من أكثر مخازن مانيلا تقدما وتطورا وهذا المجمع يحتوي على
ثمانية طوابق من المحلات الممتازة والخاصة وفيه 3 مخازن
كبرى وهي مجمع grace و مخزن rustans ومارك اند سبنسر
وفي الطابق الخامس معرض لأسلوب الحياة الفلبينية والدولية
ومعرض متنوع من الصور والتحف من صنع الفنانين الفلبينيين
وفي الطابق السادس 5 صالات للسينما ويتميز السوق بوجود
الأماكن الترفيهية مثل ripleys museum أو متحف ريبليز الذي
يعرض ألعاب وأشياء مبهجة ومضحكة تساعدك على التمتع
بتسوقك بعد التعب وصالة الغذاء تعج بالمطاعم السريعة
والمتنوعة والمحلات لها تصاميم وديكورات رائعة على شكل
محلات بولو وأرماني ويعتبر من أكثر الأسواق فخامة وأناقة
وهو متصل بفندق 5 نجوم










3- مركز روبنسون Robinsons galleria في mandoluyong

مركز التسوق الرئيسي لسلسلة أسواق روبنسون الشهيرة
يقع بالقرب من كويزون سيتي وشارع ortigas في مدينة
ماندالويونج في مانيلا وشكله بسيط وجذاب في منطقة
شديدة الزحام ومصنوع هيكله من الفولاذ والأضواء وتم
تجديده مؤخرا يتكون من 5طوابق وأكثر من 400دكان ومن
أشهر محلاته esprit ومحل CK للملابس الداخلية و dockers
و guess و mark and spencer و nine west وعدد كبير من
الأسماء والماركات العالمية المميزة ومجموعة من مطاعم
الوجبات السريعة دجاج كنتاكي وبرغركنج وماكدونالد وبيتزاهت
و10 صالات سينما وصالة بلياردو وpingo وبولنج وعيادة أسنان
ومكتبة أطفال وألعاب أطفال ومصاعد ونافورات جميلة وأيضا
سوبر ماركت روبينسون الكبير وله فرع في أرميتا
ويتصل بفندق 5 نجوم وهو المفضل لدي على كل حال
و أسعاره معتدلة












4- سوق the power plant في مكاتي

يقع في مركز روكويل Rockwell center بمدينة makati من
أفضل مراكز التسوق الممتازة مراكز الفخمة والراقية في مانيلا
ومساحته أكثر من 50 ألف متر مربع على 4 طوابق
ومن محلاتها المميزة ملابس calvin klein و DKNY و أزياء
evita peroni و guess و polo وغيرها من الماركات العالمية
وتشتهر بملابس الأطفال عالية الجودة والملابس الداخلية
ومحلات الملابس الرياضية العالمية adidas و speedo
ومحلات الموضة والأزياء ومناطق ترفيهية كالمطاعم والسينما
ونوادي ليلية وساحة ألعاب الأطفال









5- سوق Harrison plaza في أرميتا
مركز التسوق الأول والمفضل في الفلبين وهو قديم افتتح
سنة 1976م المكان الوحيد الذي تجد فيه كل ما تبحث عنه
ويشتهر بوجود مخزن rustan ومخزن SM الكبير
مساحته 75 ألف متر مربع وفيه أكثر من 180 محل تجاري
ومراكز خدمة تتوفر في هذا السوق العديد من الأشياء من
المجوهرات إلى الجوالات وأجهزة Ipods ويقع في قلب
مانيلا في منطقة سياحية تتوفر بها فنادق عديدة ورخيصة
كان في السبعينات السوق الأول في مانيلا أما الآن فلا
مجال للمنافسة مع الأسواق الحديثة وخصوصا آسيا مول
الذي يبعد عنه 700 متر فقط








6- مركز تسوق greenhills في أرميتا

يقع في منطقة سان جوان ازدهر واكتسب شعبية كبيرة
أواخر السبعينات أما اليوم فهو أكبر مركز لبيع الحاجات
الرخيصة ويوجد به مصلى كاثوليكي وغرفة صلاة إسلامية
ويحتوي على 200 محل تجاري ويتكون من 3 أقسام وهي
المجمع الرئيسي وسوبر ماركت the unimart ومركز Vmall
(virra mall) الذي كلف ترميمه في عام 2005م أكثر من
نصف مليار بيسو ويتم بيع الأقراص المدمجةCDs و DVDs
والبرامج المهربة وأشرطة الأفلام وغيرها من البضائع غير
الشرعية والمزورة والبضاعة في هذا السوق شعبية والقليل
منها غربي معظمها مقلد ورخيصة والمساومة ضرورية
ويمكنك الحصول على الأزياء التصاميم المقلدة الجيدة بسعر
رخيص توجد بالسوق العديد من مناطق الترفيه كالسينما
وصالات الغذاء وصالونات تجميل ومطاعم صينية وفلبينية
وقاعة حفلات ومتحف موسيقي ومكتبات ويتكون السوق
SHOPPESVILLE من 4طوابق الطابقين الأول والثاني يحتوي
على الدكاكين المختلفة وبضائع محلية ومستوردة والطابق
الثالث يبيع لعب الأطفال والرياضة وغيرها
أما الطابق الرابع فيسمى plus SHOPPESVILLE فيحتوي على
محلات كمبيوتر وحاسبات وجوالات وأيضا صالة طعام كبيرة ومكتبة



منظر السوق في النهار


وهكذا يبدو في الليل


بضائع رخيصة ومتعددة


Virra mall في سوق greenhills بعد تجديده أصبح يأخذ طابعا عصريا وحديثا
ويطلق عليه أحيانا اسم Vmall


امرأة مسلمة فلبينية تبيع المجوهرات والإكسسوارات في السوق
ملاحظة :- السوق يحتوي على غرفة تستخدم كمصلى للمسلمين


8- مركز تسوق آسيا mall of asia في باساي
سوق SM بداخله هو الأكبر في الفلبين وهو الثالث على
مستوى العالم وفيه 3 مراكز تسوق ضخمة في منطقة
مترو مانيلا وهذا السوق أقيم على أرض جديدة كانت
مطمورة في خليج مانيلا على مساحة 20 هكتار وهو
سوق فخم ومتميز وحديث تمتلكه شركة SM الكبيرة
وفيه مناطق ترفيهية عديدة مثل ساحة التزحلق الكبيرة
والرئيسية في الفلبين وبعض المكاتب التجارية الممتازة
والبضائع الفاخرة














9- مركز توتوبان tutuban center في divisoria بالحي الصيني

في بداية القرن التاسع عشر تم طرد الصينيين من المدينة
الأسبانية المسورة داخل مدينة مانيلا intramorus فأقاموا
خارجها وأأسسوا متاجر وأسواق وهي الآن معروفة بالحي
الصيني binondo وهو حي شعبي قذر وممراته ضيقة ويعرض
الباعة بضائهم الرخيصة في شارع المشاة juan luna st. في
الهواء الطلق (الملوث) كما سوف تجد بناية divisoria mall
التي تحتوي على 3 طوابق مكتظة بالسلع الرخيصة يوجد بها
أكثر من 156 محل تجاري لبيع الملابس الرخيصة والمتنوعة
كما يوجد بها 31 محل لبيع الأحذية النسائية وبالطبع السوق
متخصص بالملابس والأزياء والأقمشة كما تباع حرف ومشغولات
فلبينية وإلكترونيات ومجوهرات أصلية ومقلدة …..وأيضا مكياج
وإكسسوارات ومساحيق جمال نسائية وأدوات قرطاسيه
ومكتبية ومحافظ وأقلام ومظلات ومصابيح كاشفة وأدوات مطبخ
وحقائب وأغلفة وكلها أرخص من التراب تجدر الإشارة إلى أن
بطاقات الائتمان (فيزا) لا تنفع هنا وانتبه من النشالين فالزحام
شديد في هذا السوق والأفضل ذهابك مع صديق فلبيني










10- سوق 168 في divisoria بالحي الصيني

يقع بالفرب من السوق السابق tutuban مسافة 500متر
تقريبا وفي الحي الصيني ولكنه منظم ومساحته 25 ألف
متر مربع ويحتوي على بنايتين مرتبطتان مع بعضهما
بمصاعد وسلالم وفيه مواقف للسيارات وهو من أحدث
أسواق مانيلا وسمي بهذا الاسم لأن رقم 168 هو
الرقم المفضل للصينيين ويتفاءلون بهذا الرقم كثيرا
وبالطبع معظم البائعين والمشترين من الجالية الصينية
وهو سوق شعبي ولكن للأسف لم يكن محظوظا لذلك
عمدت الحكومة إلى التغاضي عن قوانين التجارة العالمية
وغضت النظر عن البضائع المهربة والمقلدة والمزورة ويأتي
معظمها من الصين فاكتسب شعبية كبيرة لرخص البضائع
ويشتهر بالملابس النسائية والحقائب والأحذية والهدايا
الصغيرة والماركات العالمية المقلدة وأشرطة الفيديو
باختصار شديد يمكنك شراء الكثير بسعر الجملة
ومبلغ 100 دولار تستطيع أن تملأ به عدة حقائب محملة
بالهدايا والأغراض الشخصية












هناك مجموعة من الاسواق في مكاتي لم أتطرق إليها وهي :-
1- قلوريتا في مكاتي اما فندق الشينقريلا
2- لاند مارك قريب منه بالمره
3- اس ام مكاتي
4- سوق سينما اسكوير في حدود مكاتي
5- سوق فيستفل مول

وغيرها لكنني اخترت الأفضل حسب وجهة نظري.

منقول












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 05-30-09, 02:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.hassan

البيانات
التسجيل: 27/8/08
العضوية: 106
المشاركات: 8,310 [+]
بمعدل : 3.60 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
dr.hassan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين

تسلم ايدك شكرااااااا على طرحك المميز
دومت متألق دائما












توقيع :



اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

عرض البوم صور dr.hassan   رد مع اقتباس
قديم 05-31-09, 07:27 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رفيف الروح

البيانات
التسجيل: 13/4/09
العضوية: 324
المشاركات: 11,186 [+]
بمعدل : 5.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رفيف الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين

أسواق حلوة

تسلم الأيادي المبدعة












عرض البوم صور رفيف الروح   رد مع اقتباس
قديم 05-31-09, 08:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,747 [+]
بمعدل : 7.34 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق الترحال إلى الفلبين
افتراضي رد: أفضل عشرة أسواق في مانيلا عاصمة الفلبين

شكرااااااااااا يامبدع

كلمة مبدع قليله بحقك

تقبل مرورى












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 0 والزوار 8)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team