حافظوا على روضة التنهات - منتديات عاشق الترحال
         :: شركة عزل خزانات بجدة |المنزل (آخر رد :ميكسيوجى)       :: شركة تنظيف منازل بمكة (آخر رد :ميكسيوجى)       :: دورات الموارد البشرية والتدريب 2017 (آخر رد :كريم جيلف)       :: مشبات تراثية مشبات جبس مشبات حجر (آخر رد :kamelm)       :: مؤسسة السبيعي للمقاولات والمظلات (آخر رد :kamelm)       :: سافر الى ماليزيا ارخص الاسعار (آخر رد :راحة فيشن)       :: سكن طالبات في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن طالبات في تقسيم (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن نسائي في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)       :: سكن بنات راقي في تقسيم (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال للكاميرات و الرحلات و الخدمات الأخرى :- > عاشق المكشات

عاشق المكشات

((للرحلات البرية و البحرية))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-13, 07:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,008 [+]
بمعدل : 7.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي حافظوا على روضة التنهات

بسم الله الرحمن الرحيم

نداء لهواة البر والرحلات
حافظوا على روضة التنهات
فهي روضة جميلة جدا، وهي من أكبر الرياض في المملكة العربية السعودية، وتحيط بها رمال الدهناء من الشرق، وتصب فيها العديد من الأودية المنحدرة من جبال العرمة وأهمها: الشوكي، والطيري، والعتش، والودي، وتكثر فيها أشجار الطلح والسدر، وتتنوع فيها الزهور والنباتات الموسمية، حيث تتعانق الخضرة مع رمال الدهنا الذهبية لتتناغم في رسم منظر بديع رائع.
كانت هذه الروضة تحضى بالإهتمام والمتابعة والحماية ضد العابثين من المتنزهين أو المحتطبين أو الرعاة حتى نمت وكبرت كما هي الرياض الأخرى التي تلقى نفس الإهتمام، لكن هذا الإهتمام بدأ في الإنحسار في الآونة الأخيرة.
زرت الروضة صباح يوم الخميس الموافق 21 /2 / 1434هـ وكان الجو جميلا اكتست فيه الروضة بالندى والضباب لتزيد جمال الطبيعة رونقا وإشراقا ولكنه جمال مخنوق بالمخلفات التي غطت جنبات الروضة وزحفت إلى داخلها ..
أكياس نايلون .. فوارغ المياه البلاستيكية والزجاجية .. إشعال النيران فوق البساط الأخضر وبجوار الأشجار المعمرة ..
يجب أن نعي أحبابي بأن المخلفات البلاستيكية تحتاج إلى إلى عشرات السنيين كي تتحلل وتندمج في التربة !!
لم أوجه ندائي هذا للحياة الفطرية فهي مشغولة بالمها والوعول في المحميات فقط !!
ولا للبلديات فيكفي أن مساهماتها المحدودة المتمثلة في حاويات النفايات لم تلقى القبول فهي فارغة في الغالب رغم كثرة المخلفات ؟؟
أما الزرعة فمشغولة بهمومها التي لم تداويها من حمى الضنك إلى الوادي المتصدع وعساها بحملها تثور !!
أما فرقة المجاهدين المكلفين بالحراسة ففيهم الخصام ومنهم الخصم والحكم !! بيدهم مفاتيح الحل لوا شاؤوا .. لكن متى وكيف يشاؤون؟!
لكنني أخترتكم أنتم يا هواة البر والرحلات فأنتم المؤثر الأكبر في هذه المعادلة ولعلنا نبدأ حملة توعوية لو قف العبث في بيئتنا !!
هل يعقل بمن قطع مئات الكيلومترات للتمتع بهذه الأجواء الربيعية أن يحمل هذا الكم من المخلفات التي يرميها لكي تلوث البيئة?!
فالعاشق الصادق لا يلحق الضرر بمحبوبه .. أترككم مع الصور لتتحدث عن نفسها وكلي رجاء وأمل بأن يكون شعارنا: (أن نترك المكان أفضل مما كان) وأن نبتعد عن شعار انا ومن بعدي الطوفان .. أو أنا وغيري للجحيم.

لقطات جميلها في وسط الروضة وهي منطقة لا تزال محافظة على رونقها لأنها بعيدة عن العابثين






بداية العبث والإهمال حيث وتبدوا آثار السيارات على البساط الأخضر


السيارات تتجول في كل مكان فما دامت لا تقوم بمهام الحراسة وسط هذا الإهمال، فلماذا التجوال إذا ؟!


يبدوا أن لهذه السيارات التي تجوب الروضة ذهاب وعودة مهمات خاصة فهل هي المعنية بتوزيع الخيام؟؟ وتقديم الخدمات لها ؟! ربما!! لينطبق عليها المثل (حاميها حراميها)


خال على جبين البساط الأخضر بسبب كشات غير مبال لينذر من تحوله إلى بساط مجدور


ليس مشبا واحدا .. ولا إثنين .. بل ثلاثة !! فلماذا؟ ومن يوقف هذا العبث؟ّ!


متعة ساعة خلفت دمارا للطبيعة بهذا الحجم وهنا منتهى الأنانية كما يقول المثل: (أنا والطوفان من بعدي)


لاحظوا كيف تؤثر النار على التربة .. مشب قديم وجديد وقد تبقى هذه البقع سنوات عديدة حتى ترجع لطبيعتها .. والإخطر أنها بجانب هذا الشجرة اليافعة


كثرة هذه الدوائر البيضاء بجانب محيط الروضة الخارجي بسبب تعدد أماكن إشعال النيران فيها فمن يوقف هذا العبث؟!


مخيم معد مسبقا وجاهز للتأجير !! فمن المؤجر والمستفيد ياترى ؟!
ولاحظوا آثار السيارة التي أحضرت الخيمة من الداخل!! والسيارات لا تدخل الروضة إلا من خلال البوابة الرسمية !! والبوابة الرسمية مقفلة وتحت الحراسة !! فهل صار حاميها حراميها ؟؟


تنتشر المخيمات بشكل ملفت للنظر في وسط الروضة بعضها معد للتأجير .. والبعض الآخر للمتنزهين الذين تراخت عنهم أعين الحراسات لحاجة في النفس !!!




وهنا منتهى الأنانية والعبث على مسمع ومباركة من الحراسات المكلفة بالحراسة


وهكذا بيدنا ندمر البيئة


منظر من بعيد يوضح أكوام النفايات داخل الروضة


وليس الأمر بأحسن حالا على المحيط الخارجي


لو كل متنزه ترك مثل هذا فكم يكون الناتج من أطنان المخلفات التي تنفث سمومها في الطبيعة في يوم واحد؟ بل في كامل الموسم ؟؟

الأمر تحت أنظاركم أحبابي المكاشيت
فبيدكم التوجيه والنصح والإرشاد
دمتم بود جميعا












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 01-08-13, 07:56 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,193 [+]
بمعدل : 4.62 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

في موضوع قريب ومشابه لهذا الموضوع شفته فمنتدى اماراتي

للاسف مديرنا هالموضوع المقزز ان جاز لي التعبير صار منتشر برغم كل وسائل التوعيه

فالبعض مازال مستمر في تدمير البيئه هؤلاء صنف من صنفين

اما ان يكون دخيل علينا ولم يولد على هذه الارض فهي لا تهمه من واقع مال عمك ما يهمك

واما ان تكون هذه تربيته فكما هو بيته ترك جلسته

لانها ماتفرق معاه ولم يعتد على النظافه

والا فمستحيل يكون انسان نظيف في منزله وملبسه وسيارته

ترضى نفسه ان يرمي بقشرة حب ( فصفص ) وليس كل هالزباله وراءه ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 01-08-13, 08:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,008 [+]
بمعدل : 7.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناصورة صغيرونة مشاهدة المشاركة
في موضوع قريب ومشابه لهذا الموضوع شفته فمنتدى اماراتي

للاسف مديرنا هالموضوع المقزز ان جاز لي التعبير صار منتشر برغم كل وسائل التوعيه

فالبعض مازال مستمر في تدمير البيئه هؤلاء صنف من صنفين

اما ان يكون دخيل علينا ولم يولد على هذه الارض فهي لا تهمه من واقع مال عمك ما يهمك

واما ان تكون هذه تربيته فكما هو بيته ترك جلسته

لانها ماتفرق معاه ولم يعتد على النظافه

والا فمستحيل يكون انسان نظيف في منزله وملبسه وسيارته

ترضى نفسه ان يرمي بقشرة حب ( فصفص ) وليس كل هالزباله وراءه ..

بعون الله بكون بالروضة يوم الخميس القادم وسأضع صور لهذه الفئة من البشر الغير واعية أبداً












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 01-08-13, 09:47 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,188 [+]
بمعدل : 2.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

للآسف كثير من العابثين يجدون من يشجعهم
لكن لا يجدون من يردعهم












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
قديم 01-08-13, 09:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عذبه الوصوف

البيانات
التسجيل: 24/12/10
العضوية: 2124
المشاركات: 4,140 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عذبه الوصوف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

والله اللي مثل هذي حرام تنداس بالاقدام من جمالها
نظافة المكان رمز على رقي الفرد وحضارته
عسوووولنا نبغى صور تشرح الصدر












توقيع :



تألمــــــــــت .....فتعلمـــت .......فتغيـــــــــــــرت

عرض البوم صور عذبه الوصوف   رد مع اقتباس
قديم 01-09-13, 10:13 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abofalcon مشاهدة المشاركة
للآسف كثير من العابثين يجدون من يشجعهم
لكن لا يجدون من يردعهم




أبو راشد له رأي في هذه ... وصراحةً استفدت منها كثير وهي :

حرق جميع النفيات المتبقية من الرحلة .



شكراً أبو ناصر ..












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس
قديم 01-09-13, 02:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,008 [+]
بمعدل : 7.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسل2020 المنتدى : عاشق المكشات
افتراضي رد: حافظوا على روضة التنهات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبه الوصوف مشاهدة المشاركة
والله اللي مثل هذي حرام تنداس بالاقدام من جمالها
نظافة المكان رمز على رقي الفرد وحضارته
عسوووولنا نبغى صور تشرح الصدر
أكيد بس ما راح تكون الصور بجمال صورك












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كشتة إلى روضة التنهاة .. مع والدتي العزيزة والعائلة الكريمة (الجمعة 24-2-2012م) عسل2020 عاشق المكشات 22 03-03-12 03:37 PM
ربيع روضة خريم 2012م عسل2020 عاشق المكشات 7 02-24-12 10:10 PM
كشته خفيفه إلى روضة اللغف(روضة مهنا) الوسام عاشق المكشات 30 12-13-11 11:38 PM
كشتة لـ روضة ملهم الأنبار عاشق المكشات 32 05-10-11 11:02 AM
روضة على طريق الخور ...صور..... الأنبار عاشق الترحال إلى قطر و البحرين 12 01-29-10 01:57 PM


الساعة الآن 02:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team