العيد في دبي ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال لدول الخليج العربي :- > عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الامارات))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-12, 07:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي العيد في دبي ::~










فعاليات تراثية وعروض عالمية وفرص ربح في مدينة لا تنام
دبي تتزيّن لعيد الأضحى









ع احتفالات «العيد في دبي»، اكتملت زينة دبي لاستقبال ضيوفها من عشاق المرح والتسوق العائلي والترفيه الاجتماعي المفيد، وضمن استعدادات مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لهذه المناسبة، ظهرت الأضواء الملونة في شوارع دبي الرئيسة والجسور ومداخل المدينة وبالقرب من المطار.

وكان لدوار الساعة الشهير في قلب دبي نصيب كبير من هذه الزينات الملونة، حيث امتدت سلاسل الأضواء لتربط بين أركان التصميم المعماري الذي يتوسط الدوار، بحيث أمكن ملاحظتها من مسافة بعيدة لمستخدمي شارع المكتوم بالاتجاه من المطار إلى وسط المدينة والعكس، كما يتمكن القادم من اتجاه بر دبي مستخدماً جسر آل مكتوم من مشاهدة هذه الأضواء إذا أصبح في منتصف الجسر تماماً، وتتضح كلما واصل التقدم باتجاه منطقة ديرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تم وضع تصميم ضوئي متعدد الدرجات ودائري الأبعاد في الجهة الشرقية من الدوار، كُتب عليه باللغة العربية بخط ثُلث جميل عبارة «العيد في دبي»، واتمدت الحروف على اللون الأصفر، بينما الأرضيات جاءت باللونين الأخضر والأحمر، وترتفع اللوحة بحجم دائري يقارب خمسة أمتار، بينما وضعت لوحة ضوئية عرضية بالقرب من الدوار ذاته من الجهة الغربية مكتوب عليها بخط كبير «عيدكم مبارك». وعلى شارع الشيخ زايد بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي وضعت لافتة ضوئية كبيرة باللغتين العربية والإنجليزية، كتب عليها عبارة «العيد في دبي»، وتختلف معطيات اللون بحسب انعكاسات ضوء الشمس على اللوحة، فيظهر اللون الأخضر خلال فترات النهار حتى فترة الغروب، حتى إذا غربت الشمس ظهر اللون الأصفر الذي يمثل لون الضوء المستخدم في تقنية اللوحة.

وانتشرت في الشوارع الرئيسة لدبي العديد من أشكال وتصاميم الإضاءة الرمزية التي تشير إلى حدث «العيد في دبي»، خصوصاً في المواقع التي يرتادها السائحون وضيوف الحدث مثل الفنادق والمطاعم، كذلك تظهر عبارات الترحيب بالزائرين في الشوارع ذات الإقبال المرتفع من ضيوف دبي لانتشار المطاعم والمعالم السياحية مثل: الرقة والضيافة والمكتوم والمطار والخوانيج وغيرها.













دبي للبالونات المائية»

استقطبت فعالية «تحدي دبي للبالونات المائية»، وهي من الأنشطة الرئيسة لـ«يوم دبي للمرح المائي»، التي أعلنت «دبي للفعاليات» تنظيمها في27 أكتوبر الجاري، ضمن احتفالات «العيد في دبي» في حديقة زعبيل، بالتعاون مع شركة بيير كاردان الدولية، اهتماماً واسعاً من قبل مختلف الفئات العمرية التي بادرت إلى التسجيل على موقع المؤسسة.

وأوضح المركز الإعلامي لـ«دبي للفعاليات» أن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها في المنطقة، ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير واستحسان واسع من قبل الجميع، لتتحول إلى حدث سنوي بارز على جدول فعاليات دبي، لاسيما في ظل تزايد الاقبال من قبل المشاركين على الصفحة المخصصة على «فيس بوك». مشيراً إلى أن المؤسسة بدأت خطوات ترويجية أخرى اشتملت على الوصول إلى الجامعات والكليات، وتقديم الشرح للطلاب والطالبات وتحفيزهم على المشاركة، وأيضا ستقوم بعض الفرق الاستعراضية التي ستلبس اللونين الأزرق والأصفر بالتجول في بعض مراكز التسوق، كوسيلة للترفيه والترويج لهذه الفعالية الكبيرة، فضلاً عن تحفيز الجمهور على المشاركة فيها.

وتنصح «دبي للفعاليات» الراغبين في المشاركة في الحدث باستخدام مترو دبي عبر محطة الجافلية، إذ سيتم وضم إشارات ولوحات تؤدي إلى مكان الفعالية، ما يؤمن وصولاً سهلاً للجميع. كما تتوافر مواقف للسيارات في حديقة زعبيل عند البوابة رقم «1». وأشار المركز إلى أن المؤسسة حريصة على تنظيم فعاليات صديقة للبيئة وتم الاتفاق مع إدارة حديقة زعبيل على عدم ري العشب قبل موعد الفعالية بيومين، حتى يستخدم الماء المستخدم في الفعالية في ري العشب في المنطقة المخصصة لتلك الفعالية.

وتضم الفعالية التي تنظم على مدار يوم كامل العديد من الأنشطة المتنوعة التي تؤمن لأفراد العائلة قضاء يوم مفعم بالأوقات المسلية، وترتكز في معظمها على الألعاب المائية الممتعة، ومن أبرز هذه الأنشطة فعالية «تحدي دبي للبالونات المائية»، التي من المتوقع أن تستقطب آلاف المشاركين من مختلف الأعمار والجنسيات.

وسيتم توزيع المشاركين على فريقين اثنين، الأول يلبس أعضاؤه القمصان الصفراء، فيما يلبس أعضاء الفريق الثاني القمصان الزرقاء، وسيحصل كل مشارك في الفعالية على بالونات مملوءة بالماء لاستخدامها. وعند إطلاق صافرة البداية يبدأ التراشق بالبالونات المائية التي يبلغ عددها 200 ألف بالون، ليكتمل مشهد رائع من المرح والتسلية يحفر في الأذهان أجمل الذكريات. وستقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتوزيع القمصان على أعضاء الفريقين مجاناً.
















0 سنوات

يحتفل مركز ميركاتو خلال شهر أكتوبر الجاري بعامه العاشر، وينظم بهذه المناسبة مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية والاستعراضات الحية لمدة 10 أيام، تبدأ من 20 إلى 29 أكتوبر الجاري. ويشارك المركز أيضاً في الفعاليات الترويجية والترفيهية التي تنطلق بمناسبة حدث «العيد في دبي»، وهي المناسبة التي يحتفل بها المركز من خلال تنظيم عروض موسيقية وأخرى راقصة تجذب كل أفراد الأسرة.

وتأتي العروض المتجولة والاستعراضات المسرحية على رأس الفعاليات التي يقدمها المركز، وتتميز هذه العروض بارتباطها بالتراث الشعبي الإيطالي، وتتضمن: الرقصة الإيطالية الفلكلورية، وهي رقصة شعبية تقليدية إيطالية ذات إيقاع سريع، والكرنفال الإيطالي الذي يقام في 27 أكتوبر الجاري.

وستمتلئ أرجاء المركز بعروض فرقة الكرنفال الإيطالية، ما يخلق جواً احتفالياً يشبه المهرجانات في أوروبا، وتقام خلال الاحتفال أنشطة تشمل العديد من ألعاب السيرك والرقص والموسيقى التي ستقدمها الفرقة في أنحاء المركز، تجتذب المشاهدين إلى أماكن وجودها ثم تكمل عرضها على خشبة المسرح.

وتضم الفعاليات الفنية رقصة العرائس الإيطالية، وهي رقصة مستوحاة من تراث مدينة البندقية، وعرض الدمى الإيطالية التي تحكي قصة راقصة على أنغام الموسيقى الكلاسيكية الإيطالية. ويضم البرنامج الحافل باليه الأطفال، وستقدم هذا الأداء طفلة ترقص الباليه باحتراف، إضافة إلى الأنشطة الأخرى التي أعدت للأطفال كورش عمل الأقنعة الفينيسية، حيث سيتعلمون كيفية عمل وتزيين أقنعة على الطراز الفينيسي المشهور. كما سيحصل أول 10 أطفال ولدوا في 27 أكتوبر 2002 على قسائم هدايا من مدينة المرح.

فعاليات عالمية

يحتفل مركز الغرير هذا العام بعيد الأضحى المبارك بطريقة مختلفة تتناسب مع الاحتفالات التي تعم مدينة دبي خلال حدث «العيد في دبي»، وتأتي احتفالات مركز الغرير في سياق المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتمديد ساعات عمل مراكز التسوق، إذ سيفتح مركز الغرير أبوابه حتى الواحدة صباحاً، احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، وفي الوقت ذاته لإتاحة الفرصة أمام الزوار والسياح لشراء مختلف المنتجات.

وقالت مديرة العلاقات العامة والفعاليات بمركز الغرير للتسوق، موكتا سابروال، «حرصنا على أن تكون أجواء العيد لدينا مملوءة بالترفيه والسعادة، إضافة إلى العروض القوية والتنزيلات التي تقدم لأفراد العائلة كافة، وذلك خلال ساعات عمل المركز الممتدة حتى الواحدة صباحاً».
















«عيدية دبي»

ضمن احتفالات «العيد في دبي» ـ الأضحى ،2012 بدأت، أول من أمس، حملة «عيدية دبي» الترويجية التي أطلقتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، والتي تستمر لغاية الثاني من نوفمبر المقبل. وتجسد حملة «عيدية دبي» الترويجية قيم عيد الأضحى المبارك، والتقاليد الإماراتية الأصيلة، وتمنح الفرصة للمتسوقين للفوز بجوائز بقيمة مليون درهم. وتعد إحدى أكبر الحملات الترويجية الاحتفالية، كما أنها تتماشى مع الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي وجهةً عالمية مفضلة للتسوق وتجارة التجزئة.

وأكد رئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي ماجد الغرير، أن حملة «عيدية دبي» تهدف إلى الجمع بين مختلف الثقافات والجنسيات للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة معا، وقال «سيكون الاحتفال هذا العام إضافة جديدة من شأنها أن تعزز روح التقارب، كما تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي وجهةً ترفيهية مميزة بصحبة أفراد العائلة لقضاء أوقات سعيدة وتوفير الأجواء المرحة للأطفال». وأضاف الغرير «مع العديد من مراكز التسوق التي تقدم ساعات طويلة للتسوق نتوقع أن تحقق الحملة نجاحاً كبيراً بالمقارنة مع السنوات والدورات السابقة»، وكجزء من الحملة، يحق للمتسوقين بمبلغ 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة في الحملة الحصول على كوبونات تؤهلهم لدخول السحب، وستكون الفرصة متاحة لـ20 رابحاً للفوز بعيدية قيمتها 50 ألف درهم.












































ستقبل «قمة البرج، برج خليفة»، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة، مع شرفة في الهواء الطلق بالطابق الـ،124 عيد الأضحى المبارك، بفعاليات وعروض مميزة، لتقدم للزوار فرصة للصعود إلى المنصة على مدار الساعة، خلال عطلات نهاية الأسبوع لغاية الثالث من نوفمبر المقبل. وستتاح للزوار فرصة مميزة لمشاهدة إشراق الشمس على المدينة ومحيطها، مع إطلالات بانورامية خلابة على شواطئ الخليج العربي، بالإضافة إلى رحلة تفاعلية تروي قصة نمو وتطور دبي وتحفتها المعمارية «برج خليفة».

وبالإضافة إلى الإطلالات المميزة من «قمة البرج» يمكن للزوار التعرف إلى تفاصيل مشوقة عن أهم المعالم في المنطقة، من خلال تقنية خاصة تحاكي شكل المناظير التقليدية القديمة، وتقدم تجربة تفاعلية خاصة. وأعلنت «قمة البرج» أنها ستقدم حسومات خاصة على أسعار البطاقات خلال العيد.





















فتح القرية العالمية في دبي أبوابها أمام الجمهور، اليوم، لتستمر ستة أشهر، مسجلة بذلك أطول فترة فعاليات منذ افتتاحها على مدار 161 يوماً، واحتفالاً بالموسم الجديد، تقرر أن يكون الدخول مجاناً لكل الزوار خلال اليوم.

وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتمديد فترة احتفالات عيد الأضحى، لتبدأ من 18 أكتوبر الجاري حتى الثاني من نوفمبر المقبل، بادرت القرية العالمية بالإعلان عن زيادة ساعات العمل أثناء عطل نهاية الأسبوع، وفتح أبوابها أمام الزوار من الرابعة عصراً، حتى الثانية صباحاً خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

كما قررت القرية العالمية أيضاً أن تفتح أبوابها يوم الاثنين، وهو اليوم الذي تخصصه للعائلات، لتستقبل فيه العامة من الجمهور، خلال فترة احتفالات عيد الأضحى، على أن يبدأ مرة أخرى ليستقبل العائلات فقط بعد الثاني من نوفمبر المقبل مع انتهاء فترة الاحتفالات. وتضم القرية العالمية هذا العام 37 جناحاً تمثل أكثر من 65 دولة، كما تتميز الأجنحة هذا العام بتصاميمها التي تعكس البعد الفني والثقافي للدول المختلفة، وتشمل الدول المشاركة لأول مرة: هونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة، وأوروبا الشرقية، واليونان، والبرازيل، وجنوب افريقيا، والنمسا.

كما تجري القرية العالمية أيضاً جوائز السحوبات لهذا العام على 12 سيارة شيفروليه كامارو بعد احتفالات عيد الأضحى حتى نهاية موسم الفعاليات في مارس المقبل.

ويجرى السحب على مدى 12 أسبوعاً خلال عطل نهاية الأسبوع، ويمكن الاشتراك في السحب من خلال شراء تذكرة الدخول. وتضم القرية العالمية هذا العام أكثر من 25 مطعماً من مختلف أنحاء العالم، والعديد من المطاعم الأخرى الموجودة داخل الأجنحة المشاركة، والتي تتكون من مزيج متفرد من المأكولات الشعبية وغيرها.
















الفنادق شبه مكتملة قبل العيد مع تدفق السعوديين






حجوزات شبه كاملة لنحو 130 ألف غرفة وشقة فندقية هي اجمالي عدد الوحدات في المنشآت الفندقية في الدولة، وسط تدفق السياح السعوديين، حيث شهد معبر الغويفات الحدودي ازدحاماً شديداً للقادمين إلى الإمارات .

وتدفقت الحجوزات من العائلات الخليجية على الشققق الفندقية وفنادق الخمس والأربع نجوم، حيث جاءت النسبة الكبرى من هذه الحجوزات من السياح السعوديين فيما شهدت الفنادق المتوسطة، وخصوصاً في دبي حجوزات مكثفة من دول أخرى في المنطقة مثل إيران وشبه القارة الهندية وبعض الدول العربية .

ولم تتمكن العديد من وكالات السياحة والسفر إيجاد حجوزات لعملائها في الأماكن التي يريدونها في ظل عدم قدرة العديد من الفنادق على استيعاب المزيد من النزلاء، لذلك تضطر الوكالات للبحث عن أماكن شاغرة في الفنادق التي تقع في المناطق البعيدة عن مركز المدينة . وأدت صعوبة الحصول على حجوزات الى قبول بعض السياح بالحجز ليلة واحدة على أن ينتقلوا بعدها إلى فندق آخر، كما أن عدداً من السياح اضطر للحجز في الغرف الفاخرة لعدم وجود اماكن في الغرف العادية .










تكريم حشود محتفلي العيد بـ«وناسة» حتى الصباح
العالم يتسوق في دبي والبداية قياسية في إقبـــــــال كبير من الزوار







أكدت مصادر في قطاع التجزئة والفعاليات نجاح دبي في استقطاب انتباه العالم مجدداً مع انطلاق فعاليات العيد التي بدأت الخميس الماضي انتباه العالم مجدداً، وبرؤيتها القائمة على التميز والتفرد تسجل الإمارة تدفقاً سياحياً غير مسبوق، سواء من دول الخليج المجاورة أو من مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل ما توفره من تجربة فريدة تفتح أبواب النمو والفرص لمختلف القطاعات وفي مقدمتها السياحة والتجزئة، حيث باتت وجهة تسوق عالمية رسخت مكانتها بين كبريات المراكز العالمية في هذا المضمار، وأصبحت زيارة دبي ضرورة لا خياراً لكل من يبحث عن الأفضل بدء من رجال الأعمال مروراً بالسياح وصولاً إلى المتسوقين.

وذكرت المصادر أن نجاح دبي يأتي في ضوء انفتاحها الثقافي والحضاري على العالم، فضلاً عن تنوع ما توفره من أسواق ومنتجات مع الحرص على مستويات الجودة، حيث تنضح أسواقها بسلع من مختلف أنحاء العالم تناسب جميع الأذواق والميزانيات، ويشير الخبراء إلى أن نمو المبيعات وخاصة في فترة الأعياد يتركز على الملابس والعطور والساعات بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على قطاع الخدمات وخاصة المطاعم والمقاهي إلى جانب المرافق الترفيهية كالسينما وألعاب الأطفال.

وتكللت مبادرة دبي الأولى من نوعها في افتتاح مراكز تسوق لمدة 24 ساعة بنجاح باهر مع انطلاقتها يوم الخميس الماضي (18 أكتوبر)، حيث استقبلت المراكز حشود الزوار من عشاق التسوق وقدمت لهم تجربة متميزة لما يمكن تسميته "سهر التسوق"، خاصة وأنها أتاحت الفرصة أمام متصيدي الصفقات المغرية ومدمني التسوق لمتابعة ما تقدمه أفخم المتاجر من منتجات بهدوء خلال الليل وساعات الفجر الأولى.

تفاعل ومفاجآت

وكان "مول دبي" نجم السهرة بامتياز، وفاجأ زواره قبل أن يهموا بالمغادرة ليلاً برقصة استعراضية مفاجئة "فلاش موب"، قامت بها مجموعة من الشباب والشابات لفتت انتباه الجميع، ولم يكتف بذلك، إذ فوجئ المتسوقون ببعض الموظفين وهم يرتدون ملابس النوم في حركة طريفة تحاكي العمل ليلاً لخدمة السياح والزوار الذين كاد لسان حالهم أن يقول " ياليل لا تنتهي توني ابتديت التسوق"، على وقع الأغنية الشهيرة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها «تويتر» بالحديث عن التجربة وتبادل المغردون آخر الأخبار والصور من مختلف المراكز العاملة ليلاً، وتم إطلاق العديد من الوسمات "هاشتاغ" على موقع تويتر للترحيب بزوار دبي والإمارات وتقديم كل ما قد يحتاجونه من معلومات وإرشادات لقضاء اجازة عيد لا تنسى في دبي، ولاقت التغريدات المرتبطة بها تجاوباً فاعلاً من المغردين سواء كانوا إماراتيين منهم أو مقيمين وخليجيين.

تميز

وأكد مديرو مراكز التسوق ومجموعات تجارية متخصصة في قطاع التجزئة نجاح التجربة وتميزها كونها الأولى من نوعها محلياً وإقليمياً، وتوقعوا تحقيق نمو بمعدلات متزايدة في اعداد الزوار والمبيعات في الأيام المقبلة مع استمرار تدفق الزوار وخاصة الخليجيين منهم، في ضوء ما تقدمه دبي من تفرد في الأفكار والمبادرات بما يتخطى التوقعات ويفاجئ الجميع، مع اتقانها فن التميز في مختلف القطاعات.

ماجد الغرير رئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي وصف مبادرة الـ 24 ساعة بالخطوة الجريئة والمتفردة، مشيراً إلى ضرورة تقييمها ودراستها مع انتهاء الفترة المحددة لاحتفالات العيد في دبي لرصد فرص استمرارها وإدخال خدمات أو اتخاذ إجراءات من شأنها إضفاء قيمة جديدة سواء للمتسوقين أو للمراكز ومتاجر التجزئة.

وذلك للتغلب على أي معوقات تشغيلية قد تظهر خلال فترة العمل الليلية. وتوقع تسجيل نمو متزايد في الأسواق والمتاجر خلال الفترة القادمة بالتزامن مع تحسن الطقس واعتدال الجو مما يشجع على قدوم المزيد من الزوار، وأمل أن تستمر التجربة بعد تطويرها وتعديل أي جوانب بما يتلاءم مع واقع ومتطلبات قطاع التجزئة وأنماط سلوك المستهلكين.














إقبال

وقال إبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات في مؤسسة دبي للفعاليات الترويج التجاري، أن البداية الأولية كانت ناجحة بمختلف المقاييس، معتمداً في تقييمه على ما سجلته المراكز العاملة ليلاً من إقبال متواصل حتى ساعات الصباح الأولى من جانب، بالإضافة إلى ما لاقته المبادرة من استحسان من الزوار والمراكز التي دعمت الفكرة بجميع إمكاناتها ووفرت الخدمات المعتادة بجميع المرافق على مدار 24 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتوقع ارتفاع أعداد الزوار والمتسوقين.

بالإضافة إلى نمو مبيعات متاجر التجزئة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي بمعدلات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري التي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى احتمال أن تستمر التجربة مستقبلاً بعد نجاحها وأضاف :"عادة ما تتبنى دبي تلقائياً فكرة متميزة تثبت نجاحها، ويمكن أن تستمر مبادرة 24 ساعة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية مستقبلاً".

ولفت صالح إلى أن فكرة التسوق ليلاً سجلت نجاحاً وسط العائلات أيضاً وخلقت نوعاً من التشوق لدى جماهير الزوار بمختلف جنسياتهم، خاصة مع استمرار تقديم الخدمات في المطاعم والمرافق الترفيهية بمختلف أنواعها.

نمو

وأشار أنيس باعبيد مدير عام "مشاريع ليوا التجارية" التي تمثل عدداً من علامات التجزئة العالمية على غرار "غانت" و"لاسنزا" و"نوتيكا" إلى تحقيق متاجر الشركة نمواً في المبيعات بنسبة تراوحت بين 15 20 % خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين مع بدء تطبيق مبادرة الـ 24 ساعة وخصوصا في المراكز الرئيسية كدبي مول ومول الإمارات، وتوقع ارتفاع النمو إلى معدلات أكبر خلال نهاية الأسبوع الجاري بالتزامن مع بدء عيد الأضحى المبارك بفضل ما حققته دبي من زخم سياحي وتجاري متميز، ولفت إلى أن شريحة السياح الخليجيين وفي مقدمتهم الزوار السعوديين تشكل دافعاً كبيراً للمبيعات.













زخم أكبر

وأكد فؤاد منصور شرف مدير تنفيذي أول في مجموعة «ماجد الفطيم العقارية»، أن بداية تجربة التسوق 24 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع كانت ناجحة بامتياز، حيث امتلأت مراكز "مول الإمارات" و"مردف سيتي سنتر" وديرة سيتي سنتر" بالمتسوقين حتى خلال الساعة الثالثة فجراً، وقد شكل السياح وخاصة السعوديين والخليجيين نسبة كبيرة من الزوار، وتوقع أن تكتسب التجربة زخماً أكبر مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ووصول المزيد من السياح وأضاف :"تفاعل قطاع التجزئة بشكل كبير مع المبادرة ووصلت نسبة افتتاح المتاجر على مدار الساعة إلى ما يقارب 100 % في كل من المراكز الثلاثة".

وسط مدينة دبي لؤلؤة وجهات الاحتفالات

قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لإعمار العقارية، إن ذراع الضيافة والترفيه التابعة للشركة أعدت برامج احتفالية مميزة خاصة باحتفالات عيد الأضحى المبارك وبما يرسخ مكانة وسط مدينة دبي في صدارة الوجهات التي يقصدها سكان الدولة وسياحها.

وأوضح المطروشي في تصريحات لـ(البيان) : أن مكانة دبي اليوم كمركز إقليمي في عالم السياحة والأعمال، ترتقي سلم المزيد من النجاحات فهي تمتلك محفظة واسعة دائمة التجدد من الوجهات الاستثنائية، ويعد وسط مدينة دبي من أبرزها، كونه يحتضن برج خليفة ودبي مول ودبي فاونتن، بالإضافة إلى نخبة من أرقى مرافق الضيافة العالمية والمراكز الترفيهية والسياحية، التي أصبحت جميعها من أبرز المعالم في المدينة. وتتبلور فرادة هذه الوجهات المميزة أكثر فأكثر من خلال تجربة الحياة العصرية التي تنتظر زوار المشروع الاستثنائي الممتد على مساحة 500 فدان في قلب المدينة.

قمة البرج

مشيراً إلى البرامج الاحتفالية التي أعدتها الشركة تتضمن خصومات لزيارة "قمة البرج، برج خليفة"، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للجمهور مع شرفة في الهواء الطلق في الطابق 124 من "برج خليفة"، خلال عيد الأضحى المبارك تجسيداً لمبادرة مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إذ تقدم للزوار فرصة استثنائية للصعود إلى المنصة على مدار الساعة خلال ثلاث عطلات نهاية أسبوع متتالية لغاية 3 نوفمبر 2012.

وبذلك، ستتاح للزوار فرصة رائعة لمشاهدة إشراق الشمس على المدينة ومحيطها مع إطلالات بانورامية خلابة على شواطئ الخليج العربي، بالإضافة إلى رحلة تفاعلية مذهلة تروي قصة نمو وتطور مدينة دبي وتحفتها المعمارية العالمية، "برج خليفة". وستقدم "قمة البرج، برج خليفة" حسومات خاصة على أسعار البطاقات خلال عطلة العيد، لتصبح 85 درهماً للكبار و65 درهماً للأطفال، إلى جانب تخفيضات بقيمة 25% على مجموع مختارة من المنتجات والصور التذكارية.

وبالإضافة إلى الإطلالات المميزة من "قمة البرج، برج خليفة"، يمكن للزوار التعرف على تفاصيل مشوقة عن أهم المعالم في المنطقة من خلال تقنية Viewfinder التي تحاكي شكل المناظير التقليدية القديمة التي يتم تشغيلها عبر وضع العملات المعدنية، وتقدم تجربة تفاعلية من خلال كاميرا الفيديو والشاشة التي تعمل باللمس لمعلومات مفصلة ومعززة بالرسومات الجرافيكية.

دبي مول

وأشار المطروشي إلى أن شركة "إعمار لتجارة التجزئة"، الرائدة في قطاع المرافق الترفيهية عالمية المستوى، تقدم باقة من العروض الترويجية المميزة ضمن جميع وجهاتها التي ستستقبل الزوار على مدار الساعة أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع في الفترة من 18 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2012 في "دبي مول"، أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم. وتأتي هذه الخطوات كجزء من احتفالات "العيد في دبي" التي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.










وتشمل عروض العيد في "دبي مول" باقة كبيرة من المرافق أبرزها "ريل سينما" و"سيغا ريببلك" و"حلبة دبي للتزلج" و"دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" و"كيدزانيا". ولانطلاقة مميزة لعطلة نهاية الأسبوع، يمكن لمحبي التزلج التمتع بحصة تزلج عامة تستمر لمدة أربع ساعات والاستفادة من حصة مجانية إضافية، بين الساعة 1.30 و5.30 فجراً، بسعر 80 درهماً فقط، في "حلبة دبي للتزلج".

حجوزات تأجير السيارات 100%

سجل قطاع تأجير السيارات نمواً قياسياً منذ بدء فعاليات العيد في دبي زاد على 30% لتصل الحجوزات الى نسبة 100% لدى غالبية مكاتب تأجير السيارات في دبي.

وقال لؤي جردات مدير عام مكتب غلف درايف لسيارات النخبة ان نسبة الحجوزات في المكتب وصلت الى 100% لمدة تزيد على عشرة أيام. وأوضح ان طلبات الحجز ما زالت تتوالى على المكتب لكن توفير أي سيارة اضافية اصبح صعباً للغاية، مشيراً الى ان مكتبه كان يلجأ في السابق الى استئجار سيارات من مكاتب اخرى لتوفيرها الى العملاء ولكن هذه المرة وصل الإشغال الى 100% لدى كافة المكاتب في دبي.

وأوضح جردات ان 70% من الحجوزات تأتي من السعوديين الذين ما زالوا يتدفقون الى البلاد بكثافة خلال فترة عيد الأضحى. وقال ان الفعاليات والمعارض التي تنظمها دبي في هذه الفترة انعشت الحجوزات ووصلت بها الى حد الإشباع.

من جانبه أكد شامناس كونشوداذ مدير المبيعات والعمليات لدى شركة الفرس لتأجير السيارات الفاخرة وصول معدل حجوز السيارات في الشركة إلى 100 %، حيث تم تأجير السيارات كاملة، مشيراً إلى صعوبة إيجاد سيارة للإيجار في دبي حالياً مع انطلاق فعاليات العيد في دبي نظراً لتقاطر السياح الخليجيين من السعودية والبحرين وقطر والكويت الذين يستحوذون على ما نسبته 70 80 % من الطلب على إيجار السيارات، لافتاً إلى قيام بعض الشركات بزيادة الأسعار للاستفادة من ارتفاع الطلب.








جمعته لكم ديناصوره













توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-21-12, 10:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: العيد في دبي ::~

الله يسلم ديناصورة العشاق على هالجهد الجميل


صراحة تمديد فترة عمل المراكز التجارية مهم وخطوة جيدة ...


دبي هالعيد بتكون زحمة جداً ,,, أعرف الكثير من الزملاء بعيديون في الإمارات الشمالية ...


كل عام وأنتم بخير












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 10-22-12, 06:03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: العيد في دبي ::~

زحمة جدا مديرنا ,, والحمدلله الفنادق اغلبها ان لم نقل كلها فل

واترك لك الحسبه وملايين الريالات اللي بتتدفق === ماديه












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 10-22-12, 01:26 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: العيد في دبي ::~

جهد رائع وفعاليات جميلة ...


دائماً دبي في المقدمه وتسعى لراحة الزوار ...


أسعدك الله ..












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس
قديم 10-22-12, 10:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من أزهار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NOOR

البيانات
التسجيل: 17/5/09
العضوية: 365
المشاركات: 957 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
NOOR غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: العيد في دبي ::~

تقرير جميل من ايدي جميله

تسلمي ديناصورتنا












عرض البوم صور NOOR   رد مع اقتباس
قديم 10-23-12, 05:32 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: العيد في دبي ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helm9 مشاهدة المشاركة
جهد رائع وفعاليات جميلة ...


دائماً دبي في المقدمه وتسعى لراحة الزوار ...


أسعدك الله ..


ربي يسعد قلبك مراقبنا ,, شكرا لمرورك وتعقيبك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOOR مشاهدة المشاركة
تقرير جميل من ايدي جميله

تسلمي ديناصورتنا
كل الجمال والجمال كله بمرور نور من هنا












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثاني يوم العيد ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة 32 09-09-11 01:16 PM
العيد في جدة ابواحمد عاشق الترحال للسفر والسياحة 9 09-12-10 03:12 AM
كيك العيد يا (( بنات )) سيف ديوانية العشاق للمواضيع العامة 6 09-23-09 08:48 PM
كيك العيد يا (( شباب )) سيف ديوانية العشاق للمواضيع العامة 8 09-20-09 05:12 PM


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team