10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال لدول الخليج العربي :- > عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الامارات))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-12, 08:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

وقعته «أبوظبي للمطارات» مع تحالف «تاف» و«سي سي سي» و«آرابتك»








وقَعت شركة أبوظبي للمطارات امس عقد إنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي مع تحالف يضم شركات "تاف" و"سي سي سي"و"آرابتك" بقيمة 10.8 مليارات درهم حيث من المتوقع افتتاح المشروع الاستراتيجي الرائد خلال العام 2017 ليكون البوابة الجوية الرئيسية للعاصمة. وتصل القدرة الاستيعابية الإجمالية إلى 30 مليون مسافر سنوياً عند اكتمال مشاريع التوسعة.



ومن المقرر بدء عمليات تشييد المشروع الحيوي الذي يمتد على مساحة 700 ألف متر مربع في الربع الثالث من العام الجاري، ليكون أحد أضخم مشاريع تطوير البنية التحتية التي تقوم عليها إمارة أبوظبي. وسيتم تشييد المبنى وفق خطة عملية تمتد على مرحلتين، لتشمل المرحلة الأولى استكمال عمليات البناء خلال 4 سنوات، تليها مرحلة التقييم والتشغيل التجريبي التي تستمر على مدى 9 أشهر لقياس كفاءة وجاهزية جميع عمليات المبنى الجديد قبل الافتتاح الرسمي للمشروع.





ويعد مشروع مبنى المطار الرئيسي الجديد أحد الدعائم الرئيسية لخطة شركة أبوظبي للمطارات للتأكيد على مكانتها القيادية عالمياً في قطاع تشغيل وإدارة المطارات، وتحقيق هدفها الاستراتيجي المستمر في توسيع وتطوير مطار أبوظبي الدولي، والمساهمة في إقامة أفضل بنية تحتية وأرقى الخدمات لقطاع الطيران.



و سيعمل المشروع على تعزيز المنظومة المتنامية للنقل الجوي والبري والبحري وعبر السكك الحديدية في الإمارة، وضمان تلبيتها للزيادة المطردة في أعداد المستخدمين بما يدعم الاستراتيجيات الاقتصادية والسياحية طويلة الأجل لإمارة أبوظبي، ويتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.




رؤية طموحة

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات: يأتي مشروع تطوير مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي ضمن رؤية حكومة أبوظبي التنموية الطموحة للارتقاء بالطاقة الاستيعابية لمطارات العاصمة وتأكيد التزامها المستمر بتقديم مرافق وخدمات فريدة بمواصفات عالمية، وإرساء بنية تحتية متكاملة تعزز المكانة المتنامية لمطار أبوظبي لاستقطاب المزيد من المسافرين وشركات الطيران العالمية، فضلاً عن الارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد لعمليات الطيران ووجهة جاذبة للأعمال والسياحة".


وأضاف: "ستقوم شركة أبوظبي للمطارات على تنفيذ واستكمال هذا المشروع الاستراتيجي وفق أفضل المواصفات العالمية، مع الاستمرار في إدارة عمليات أحد أسرع المطارات نمواً في العالم، وهي مسؤولية تفخر الشركة بتحملها وتمثل جزءاً حيوياً من رؤيتها والتزامها بتقديم أعلى مستويات الخدمة وتطوير البنية التحتية للنقل الجوي في إمارة أبوظبي، ومواصلة تبني ثقافة التميَز في جميع خدماتها المقدمة للمسافرين والعالم".



مكتب التصميم


وقام بتطوير التصميم المميَز لمبنى المطار الرئيسي الجديد مكتب التصميم الهندسي العالمي الرائد "كوهن بيديرسون فوكس وشركاؤه" بالتعاون مع مكاتب عالمية رائدة تضم "أوفي أروب"، و"إن إيه سي أو" و"بي إن بي وشركاءه". ويرتكز التصميم الفريد للمبنى على مفهوم تقديم تجربة مميَزة ومتكاملة للمسافرين ومستخدمي الخدمات في المبنى، حيث روعيَ فيه ضمان تقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمات والتي تتماشى مع التصنيف "أيه" للخدمات التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، وهي أعلى درجة في المساحات المخصصة لإجراءات المسافرين.




مشاريع مساندة

وستقوم شركة أبوظبي للمطارات وخلال مرحلة تشييد مبنى المطار الرئيسي، بتطوير مجموعة من المشاريع المساندة حول المبنى مباشرة تشمل شبكة الطرق الداخلية المتجهة للمبنى الجديد والتي تربط المبنى بطريق أبوظبي- دبي السريع، وتطوير مرافق ساحات المطار والطائرات وغيرها من متطلبات البنية التحتية التي تضمن توفير جميع مقومات تشغيل المبنى الرئيسي للمطار بحلول عام 2017. وتقوم الشركة حالياً بتجهيز واستكمال المناقصات المطلوبة لهذه المشاريع المساندة لضمان الانتهاء من تنفيذها في الفترة بين عامي 2014 و2016.



معايير بيئية

ويتمتع المبنى الجديد بمعايير ومواصفات صديقة للبيئة تدعم كافة المتطلبات اللازمة لتطبيق التنمية المستدامة، حيث تم تصميم المشروع ليحقق تصنيف اؤلؤتين حسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ لبرنامج "إستدامة" الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. وسيتم إنشاء مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة، مثل الواجهات الزجاجية المائلة لتجنب درجات الحرارة العالية وضمان كفاءة أنظمة التكييف إضافة إلى توفير إضاءة للمساحات الداخلية.



مرافق

وسيضم المبنى مرافق متكاملة لخدمة المسافرين، وسوقاً حرة متطورة وشاملة تلبي جميع الاحتياجات وتمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، بالإضافة إلى سلسلة من أفخر العلامات التجارية العالمية، ومجموعة من المطاعم والمقاهي على مساحة 10 آلاف متر مربع لتقديم عروض وخدمات متنوعة. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن مرافق المسافرين في المبنى الجديد فندقاً في منطقة الترانزيت بالإضافة إلى متحف تراثي وثقافي والعديد من صالات الضيافة بمستويات عالية من الفخامة والخدمات المتكاملة لخدمة ركاب شركات الطيران العالمية وذلك على مساحة 27.5 ألف متر مربع.


اجراءات السفر


ومن أبرز مزايا المبنى الجديد تواجد 165 مكتباً لإتمام إجراءات السفر و48 جهازا للخدمة الذاتية لتصل القدرة الاستيعابية لاستكمال الإجراءات إلى حوالي 8500 مسافر في الساعة الواحدة. وتم تصميم نظام مناولة الحقائب لتصل لما يزيد عن 19 ألف حقيبة في الساعة من خلال نظام أحزمة نقل الحقائب بطول 22 كم و10 منصات لجمع الحقائب. وسيضم المبنى 136 ممراً للتفتيش الأمني بالإضافة إلى 25 ممراً آخر للموظفين.




ساحة الطائرات

وتتميَز ساحة الطائرات بتصميم متكامل لتكون قادرة على استيعاب 65 طائرة بما في ذلك طائرات أيرباص a-380 العملاقة. وستشهد عمليات إنشاء المبنى استخدام 69 ألف طن تقريباً من الفولاذ وأكثر من 680 ألف متر مكعب من الإسمنت، وما يقارب نصف مليون متر مربع من الفولاذ والزجاج الخارجي إضافة إلى 135 ألف طن من حديد التسليح و360 الف متر مربع من الأسقف المعلقة و325 مترا مربعا من أرضيات الحجارة الطبيعية.



التطوير

يعمل فريق من جنسيات مختلفة من حول العالم على تطوير مجمع المطار الرئيسي الجديد، حيث يضم الفريق عدداً من الخبراء الذين ساهموا في تطوير أهم مباني المطارات في العالم في السنوات الماضية منها مبنى الركاب الخامس لمطار هيثرو الدولي في لندن، ومطارا اتلانتا وشيكاغو ومطار شانغي في سنغافورة.



تعاون مع مصدر

يعمل القائمون على بناء مجمع المطار الرئيس الجديد بشكل وثيق مع شركة مصدر، التي تعمل حالياً على إنجاز مدينة متكاملة وخالية من الكربون تقع بالقرب من المطار وهذا التعاون يضمن تبادل الأفكار والتقنيات عبر إنجاز المشروعين. وتم تصميم مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة مثل الواجهات الزجاجية لتجنب درجات الحرارة العالية وضمان كفاءة أنظمة التكييف وتوفير إضاءة للمساحات الداخلية. وتشمل التصاميم الصديقة للبيئة التي يجري العمل عليها أيضاً تلك المتعلقة بالحفاظ على الموارد المائية عبر استخدام مياه الصرف الصحي لري النباتات الخارجية.




3.6 مليارات درهم حصة ارابتك


تبلغ حصة ارابتك في المشروع 3.6 مليارات درهم اماراتي. وقال رياض كمال الرئيس التنفيذي لشركة ارابتك القابضة: تشهد امارة ابوظبي تطورا ملحوظا في قطاع الطيران والسياحة والاعمال, ونحن فخورون لحصولنا على هذا المشروع الاستراتيجي المشترك .



والمشروع هو مؤشر إيجابي يدل على نمو الاقتصاد وقطاع الانشاءات في الامارات. وأوضح أن الفوز بهذا المشروع والمشاريع الاخرى في دبي وابو ظبي يدل على كفاءة وقدرات ارابتك في المشاريع الانشائية الخاصة بالمطارات والبنى التحتية. وتشمل مشاريع المطارات التي نفذتها الشركة المبنى الرئيسي لدبي ورلد سنترال ومبنى الشحن وبرج المراقبة وفي مطار دبي الدولي: صالات الركاب ومراكز الطاقة حظائر صيانة الطائرات، وتخزين وتوزيع الوقود.



وتعمل ارابتك حاليا في تنفيذ مشروع توسيع المبنى الثاني لمطار دبي الدولي والمبنى الرئيسي لمطار جدة الجديد في السعودية. ويبلغ مجموع الاعمال غير المنجزة الى 17 مليار درهم. وبلغت قيمة الاعمال غير المنجزة في الامارات 8.5 مليارات درهم تليها السعودية بحوالي 5.6 مليارات درهم . ونأمل بأن نفوز بمشاريع جديدة في المنطقة نتيجة سياسة الشركة الاستراتيجية وخاصة ان اسواق منطقة الخليج نشطت مجددا".




أرقام


- حجم المبنى 700,000 متر مربع، ويمكن رؤيته من على بعد 1.5 كيلومتر. ويوازي حجم المبنى الجديد حجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم، ويبلغ ارتفاع السقف حوالى 52 متراً.
- المجمع سيضم عدداً من محلات التجزئة والمطاعم على مساحة 27,800 ألف متر مربع تقريباً، أي ما يعادل تقريباً حجم مجمع المارينا للتسوق في أبوظبي. يشمل المبنى على حديقة داخلية بمساحة 8400 متر مربع، حيث سيتضمن عدداً متنوعاً من نباتات البحر الأبيض المتوسط والمناظر الطبيعية الصحراوية.







































































































توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 08:58 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

والله تستاهل أبو ظبي


























وعجمان بعد هههههههههههه












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 09:21 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الحور

البيانات
التسجيل: 1/9/09
العضوية: 580
المشاركات: 2,820 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

المبلغ يدل على شيء خرااافي بالتوفيق للبلد الطيب حكومه وشعب وكل التقدير لجهودك












توقيع :

عرض البوم صور عاشق الحور   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 12:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وسام المحبة

البيانات
التسجيل: 1/3/10
العضوية: 942
المشاركات: 5,091 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسام المحبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

الف الف مبروك روعه في التصميم












توقيع :

باقات من عبق الزهور والورود الماليزية والإندونيسية بعدستي 2012








تابعوناااااا في صفحتي على


عرض البوم صور وسام المحبة   رد مع اقتباس
قديم 07-03-12, 08:52 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق نشيط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشاوير

البيانات
التسجيل: 21/2/12
العضوية: 3370
المشاركات: 62 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مشاوير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

كم انتي جميله يا امارات
بكل مافيكي












عرض البوم صور مشاوير   رد مع اقتباس
قديم 07-03-12, 09:12 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

مديرنا عسل

مراقبنا عاشق الحور

مراقبنا وسام المحبه

اخونا مشاوير :: اللي وعدنا بمواضيع وتأخرت شوي بالفرن



شكرا لمروركم جميعا ,, تسلمون لي يارب ,, ربي ما يحرمني من مروركم الكريم ^^












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 07-03-12, 09:29 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق نشيط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشاوير

البيانات
التسجيل: 21/2/12
العضوية: 3370
المشاركات: 62 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مشاوير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: 10.8 مليارات درهم عقد مبنى مطار أبوظبي الجديد ::~

ههههههههه
لنآ تحترق ان شالله












عرض البوم صور مشاوير   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطار تبوك الدولي الجديد بعدسة عسل2020 (لأول مرة وحصري) عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 22 09-15-11 08:53 AM
افتتاح «المشرف مول» في أبوظبي بتكلفة مليار درهم ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة 14 08-19-11 02:17 AM
عاشق الترحال في مطار تبوك الدولي الجديد عسل2020 عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 4 06-06-11 02:36 AM
مبنى سفارة السعودية الجديد بالقاهرة بالصور من عسل2020 عسل2020 عاشق الترحال إلى مصر 22 04-25-10 09:46 AM


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team