دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال لدول الخليج العربي :- > عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الامارات))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-12, 06:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

أفاد تقرير أمس الجمعة أن شركة عالمية في دبي تعتزم بناء مشروع فندق تحت الماء رغم الأزمة المالية التي تشهدها الإمارة الخليجية.










سيحصل نزلاء الفندق على غرف تطل على منظر يحاكي قاع البحر إذا نجحت دبي في هذا المشروع الطموح بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن صحيفة الفينانشال تايمز.

















وتقول الصحيفة إن دبي كشفت عن مشروع لبناء فندق تحت الماء، فيما يعد عودة للمشاريع الضخمة التي سبقت الأزمة المالية التي شهدتها.










وفقاً للصحيفة فإن شركة درايدوكس وورلد لبناء السفن وقعت عقداً مع شركة استثمارات سويسرية لبناء فندق "الفقاعة المائية"، والذي سيكون بناء كرويا جزء كبير منه تحت سطح الماء وجزء منه يعلو فوق سطح المياه.












وستطل الغرف على الأحياء المائية التي تعيش في القاع.



















////////////////////////////////////////////////





استكمالا للخبر



أعلنت شركة الأحواض الجافة العالمية، أن مرحلة الدراسة الأولية لإنشاء فندق "ووتر ديسكوس" قد انتهت، وأن توقيت البدء في بنائه سيكون خلال العام الحالي، وسيحمل الفندق بعد الانتهاء منه لقب أكبر فندق تحت الماء متعدد الأقراص في العالم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة خميس جمعة بوعميم لـ"البيان"، أن الشركة قد أعدت كل التصاميم الهندسية والميكانيكية والتقنية الخاصة بالمشروع الذي استوحته الشركة من فندق ديسكوس البولندي، مشيراً إلى أن تصميم الفندق النهائي هو جاهز الآن وسيكون على شكل هيكل نسقي متعدد الأقراص، جزء كبير منه تحت الماء.

وأشار إلى أن الميزانية المتوقعة للمشروع ستتراوح ما بين 257 إلى 440 مليون درهم، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية تغيرها حسب مساحة الفندق وقدرته الاستيعابية وعدد الغرف التي سيشتمل عليها، مؤكداً على أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن مساحة الفندق ستبلغ 11 ألف قدم مربعة، وسيقع على عمق عشرة أمتار تحت الأمواج.بحسب البيان

وأضاف أن التوقيت المتوقع للبدء في هذا المشروع سيكون خلال العام الحالي، خصوصاً في ظل المؤشرات التي تفيد باستمرار النمو القوي للاقتصاد المحلي لإمارة دبي، خصوصاً في قطاع السياحة الذي يتوقع نموه بواقع %6.5 سنوياً خلال السنوات التسع القادمة.

وأكد بوعميم، على أن الشركة قد اختارت بعض المواقع الساحلية الجغرافية المميزة داخل دبي، وأن الاختيارات اعتمدت على عدد من المعايير المهمة، كسهولة الوصول إليها من المناطق الحيوية في الإمارة بالإضافة إلى الهدوء النسبي في حركات المد والجزر حولها، مشيراً إلى أن ساحل الجميرا سيكون المكان الأقرب لبناء الفندق لما تمتلكه من عناصر جذب سياحية عديدة.

وأضاف أن الشركة قد عقدت اتفاقيات مع شركتين راعيتين للمشروع، الأولى هي شركة بيغ إنفست السويسرية التي تملك حقوق الملكية الحصرية لهذا النوع من التصاميم الهندسية، والثانية هي شركة دوت البولندية التي كانت صاحبة حقوق الابتكار، مؤكداً على أن جميع مراحل الدراسة الأولية قد تمت بالتنسيق مع الشركتين.



http://www.mubasher.info/portal/DFM/...PageParam=true



لم تعد مدينة دبي غريبة على تحطيم الأرقام القياسية، إذ توجد فيها أعلى ناطحة سحاب في العالم "برج خليفة" وقبلها شيد فيها أكبر مركز تسوق في العالم "دبي مول"، والآن، إذا ما أثمرت الخطط فإن الإمارة قد تصبح موطناً لأكبر فندق تحت مياه البحر.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة خميس جمعة بوعميم أنه تم اعداد كل التصاميم الهندسية والميكانيكية والتقنية الخاصة بالمشروع الذي استوحته الشركة من فندق ديسكوس البولندي.

وقالت شركة الأحواض الجافة العالمية أن البدء في بناء فندق "ووتر ديسكوس" سيكون خلال العام الحالي 2013 بعد ان انتهت مرحلة الدراسة الأولية ، وسيحمل الفندق بعد الانتهاء منه لقب أكبر فندق تحت الماء متعدد الأقراص في العالم.






على شكل أقراص

فقد صممت شركة بولندية فندقا على شكل أقراص، تشبه الفطر، وهي شركة "تقنيات أعماق المحيطات" بمساعدة شركة الاستشارات السويسرية "بيغ إنفيست كونسلت".
ويتألف الفندق من قرصين كبيرين أحدهما تحت الماء والآخر "معلق" فوق مياه البحر.

ويتصل القرصان ببعضهما بواسطة 5 سيقان أو أعمدة، وتحتوي "الساق" الوسطى أو الرئيسية على المصاعد التي تنقل النزلاء والطاقم بين القرصين.

ويوجد القرص القابع في البحر على عمق 10 أمتار، ويحتوي على 21 غرفة مزدوجة ملاصقة لمركز الغوص، وتم تصميم كل غرفة بحيث تتكامل مع عالم البحار قدر الإمكان.

ووفقاً لنموذج تصميم الفندق، فإنه يمكن نقل القرص القابع تحت البحر إلى مكان آخر إذا ظهرت هناك مخاوف بيئية واقتصادية.

أما القرص القابع فوق المياه فإنه سيكون قابلاً للانفصال عن البناء الرئيسي ليعمل بمنزلة قارب نجاة في حال حدوث أي كارثة طبيعية، وهو مزود كذلك بمنصبة هبوط وإقلاع للطائرات المروحية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة خميس جمعة بوعميم في تصريحة لصحيفة "البيان" ، إلى أن الميزانية المتوقعة للمشروع ستتراوح ما بين 257 إلى 440 مليون درهم، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية تغيرها حسب مساحة الفندق وقدرته الاستيعابية وعدد الغرف التي سيشتمل عليها، مؤكداً على أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن مساحة الفندق ستبلغ 11 ألف قدم مربعة، وسيقع على عمق عشرة أمتار تحت الأمواج.

وأضاف أن التوقيت المتوقع للبدء في هذا المشروع سيكون خلال العام الحالي، خصوصاً في ظل المؤشرات التي تفيد باستمرار النمو القوي للاقتصاد المحلي لإمارة دبي، خصوصاً في قطاع السياحة الذي يتوقع نموه بواقع %6.5 سنوياً خلال السنوات التسع القادمة.

تأثيره سياحياً

ويعتقد رئيس شركة "بيغ" بوغدان غوتكوفسكي أنه سيكون للمشروع تأثير على عدد من المناطق وعلى صناعة السياحة في دبي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وأضاف في تصريح لـ"وورلد أركيتاكتشر نيوز": "إن مشروع فندق أقراص المياه يفتح مجالات جديدة عديدة للتنمية وفي قطاع الفنادق والسياحة وقطاع المدن والإسكان في المناطق الساحلية بالإضافة إلى توفير فرص جديدة لدعم البيئة عن طريق خلق نظم بيئية جديدة تحت الماء، ناهيك عن أنشطة الغوص وحماية البيئة البحرية".

وتابع: "سنحاول أن نؤسس هنا في الإمارات العربية المتحدة برنامجاً عالمياً للبيئة ومركزاً لحماية المياه الدولية بوجود فندق أقراص الماء بوصفها منصة مخبرية لحماية البيئة البحرية والأبحاث".

ومع ذلك فإن الفندق ليس أول مشروع من نوعه في العالم، إذ ثمة منتجع تحت مياه المحيط في جزر المالديف، بالإضافة إلى جناح فندقي في الولايات المتحدة تابع لفندق "جولس أندرسي لودج".

دبي مول

ومن عجائب الامارات أيضاً ، "دبي مول" الذي يعد أكبر مجمع تجاري في العالم استناداً إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية ، ويقع في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة وهو ضمن مجمع برج دبي، المشروع الذي تكلف إنشاؤه 20 مليار دولار، ويتكون المركز من 1200 محل تجاري.

ويعد " دبي مول " أحد أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم ، حيث تعادل المساحة المخصصة له ، مساحة 50 ملعب لكرة القدم .

ويضم " دبي مول" أكثر من 1200 محل تجاري متنوع ، وتعرض أرقى المنتجات العالمية في مجالات الأزياء والإكسسوارات والمفروشات والمجوهرات ، إضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية المميزة ، ومتجرين متعددي الأقسام ، وأكثر من 120 من أفخم المطاعم والمقاهي.

وتوفر متاجر التجزئة التي يتم إفتتاحها للمرة الأولى في دبي أو التي تفتتح أول متاجرها المستقلة في مول دبي ، منتجات للأزياء والمجوهرات والمأكولات والمفروشات المنزلية وغيرها.

برج خليفة

برج خليفة ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا.

بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان.

بدأ العمل على إنشاء البرج الذي تم بناؤه ليكون في وسط دبي في يناير 2004، وبلغت تكلفته الإجمالية 1.5 مليار دولار أمريكي ، وتم افتتاحه في 4 يناير 2010 بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي. ويبلغ طول البرج 828 مترًا،[4] بمساحة إجمالية تبلغ 4,000,000 متر مربع، ويضم 180 طابقًا، ويضم كذلك فندقًا يتكون من 403 من الأجنحة الفندقية، وفيه 57 مصعدًا كهربائيًا، أما أسرعهم فتصل سرعته إلى ما يقارب 10م/ثانية، وللوصول إلى 500م تحتاج إلى 55 ثانية، وتمتلكه شركة إعمار العقارية، وتعد واحدة من أكبر الشركات العقارية في العالم، و قد تولت عمليةَ البناء شركة Samsung C&T.

ويضم البرج أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، فضلًا عن أرقام تخص مكونات البرج الذي شارك بتنفيذه نحو 12 ألف عامل ومهندس منذ بدء إنشائه عام 2004.

وبلغت تكلفة المبنى حوالي 1.5 مليار دولار بإجمالي مساحة مبنية 526760 مترا مربعا مقسمة إلى 171870 مترا مربعا للوحدات السكنية و27870 مترا مربعا للمكاتب. 124مائتي طابق تضم نحو 1044 شقة سكنية قيل إن 90% منها بيع رغم تأثير الأزمة المالية العالمية على القطاع العقاري بالمنطقة، بالإضافة إلى شركات وفعاليات تجارية.

وأثناء الافتتاح، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، عن تغيير اسم البرج من "برج دبي"، إلى برج الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (رئيس الدولة) وذلك كتكريم له على جهوده، وعلى دعمه اللا محدود لدبي وغيرها من الإمارات الأخرى في البلاد.

تحفة سياحية

من جانبها وصفت صحيفة "اكسبرس ستار" مدينة دبي بالتحفة السياحية المتكاملة، وقالت إن اقل ما يقال عنها إنها ساحرة ومبهرة وافضل مكان للسياحة على وجه الأرض، لكل فئات الناس وليس للأغنياء والمشاهير فقط.

واضافت الصحيفة ان دبي تجمع بين التقاليد الغربية جنبا الى جنب مع التقاليد العربية الشرقية الاسلامية، وتقبل الشمس سواحلها وشواطئها طوال ايام العام. وأشارت الصحيفة الى فندق اتلانتس وجزر نخيل وأوضحت انها بحق تعتبر من عجائب الدنيا. الفندق يضاهي سفينة ضخمة تسبح في الخليج هو نخسة من تومه في جزر البهاما، وتم استخدام كمية من الصلب لبنائه تصل الى حجم سور الصين العظيم.

والجزر هي الأكبر اصطناعيا في العالم فتجد عليها الفيلات والفنادق ومرافق الترفيه التي لا تنتهي. وقالت الصحيفة ان نخلة جميرا فقط تكونت من 210 ملايين متر مكعب من الصخور التي تغطت بالرمال، فيما بعد من قاع الخليج العربي لإنشاء تلك النخلة الأرضية الساحرة لابهار وامتاع الزائرين والسكان المقيمين.

وقالت الصحيفة إن دبي أصبحت مرادفاً للتسوق والمتعة والسياحة، حيث يمكنك ان تجد افضل الصفقات والأسعار اذا تجولت خارج الفنادق التي تقيم فيها لتزور الأسواق العديدة ومراكز التسوق الشهيرة مثل دبي مول ومول الامارات وغيرهما.


http://www.moheet.com/2013/01/27/%D8...-%D8%AA%D8%AD/




































http://www.snyar.net/blog/2013/01/27...8%D8%AF%D8%A8/


كم من الاحياء المائيه سيقضى عليها












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ديناصورة صغيرونة ; 01-27-13 الساعة 09:18 PM
عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 08:40 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

VIP

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوهلا

البيانات
التسجيل: 8/11/10
العضوية: 1887
المشاركات: 636 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوهلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~


طيب وان طفة التهويه وانت فى الغرف التحتية ونايم وهى النومه خلك فوق هام السحب

الف شكر ام محمد على الموضوع












عرض البوم صور ابوهلا   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 08:42 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الحور

البيانات
التسجيل: 1/9/09
العضوية: 580
المشاركات: 2,820 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

تحفه فنيه ومعماريه لو تم شكرا ام محمد












توقيع :

عرض البوم صور عاشق الحور   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 08:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهلا مشاهدة المشاركة

طيب وان طفة التهويه وانت فى الغرف التحتية ونايم وهى النومه خلك فوق هام السحب

الف شكر ام محمد على الموضوع
انت عاد لا تخوفنا ههههههه

بس الحمدلله دبي فيها غايتك تبغي هام السحب موجود وتبغي تحت الارض والماي بعد موجود

اسعدني مرورك اخوي بوهلا فشكرا لك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الحور مشاهدة المشاركة
تحفه فنيه ومعماريه لو تم شكرا ام محمد

ان شاء الله تكتمل وتيي تسكن فيه وتصوره لنا ,, الشكر دائما لمرورك اخوي عاشق الحور ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 01:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,187 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

دبي سعيُ للابداع لا يعرف الكلل

إبداع فوق الماء وتحته


لا عدمناك












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 01:10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abofalcon مشاهدة المشاركة
دبي سعيُ للابداع لا يعرف الكلل

إبداع فوق الماء وتحته


لا عدمناك

ولا عدمت وجود تعقيبك ع مواضيعي يارب ,, شكرا مديرنا












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 05-09-12, 03:04 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: دبي تكشف عن مشروع فندق تحت الماء ::~

دينوووو أخوك البحار محتاج حجز غرفة لى وللأولاد علشان نقضى يومين الصيف تحت الماء



الله يسعدك ويسعد أوقاتك لأخبارك البحرية المفرحة












توقيع :

عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كانون تكشف عن كاميرتها الجديدة eos 1d x ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق التصوير 15 10-25-11 02:09 PM
هل الجمال يجلب المال ام المال هو الذي يشتري الجمال سالم ديوانية العشاق للمواضيع العامة 2 08-15-10 11:21 PM
قطر تكشف عن ملاعب مونديال 2022 ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق الترحال إلى قطر و البحرين 9 05-29-10 03:17 PM
لعبة حلوة تكشف عمر عقلك ؟؟ رفيف الروح ديوانية العشاق للمواضيع العامة 26 02-25-10 02:50 AM
فاكهتك المفضلة تكشف شخصيتك رفيف الروح عاشق الحوار والنقاش الجاد 11 06-17-09 08:56 AM


الساعة الآن 04:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team