جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم ) - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لدول أوروبا :- > عاشق الترحال لباقي دول العالم

عاشق الترحال لباقي دول العالم

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن باقي الدول الاخرى))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-22-12, 04:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وسام المحبة

البيانات
التسجيل: 1/3/10
العضوية: 942
المشاركات: 5,091 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسام المحبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

جمهورية فنزويلا البوليفارية


فنزويلا

العلم


الخريطة






جمهورية فنزويلا البولفارية هي إحدى دول أمريكا الجنوبية، والتي وقعت تحت سيطرة الاستعمار الأسباني كغيرها من بعض دول أمريكا الجنوبية وذلك لعدد كبير من السنوات وصل إلى 300 عام ، إلى أن نالت استقلالها على يد القائد العسكري سيمون بوليفار في الخامس من يوليو 1811م

يعد النفط إحدى الدعائم الأساسية في الاقتصاد الفنزويلي، حيث يشكل النفط جزء هام من مصادر الدخل بالنسبة للدولة، فهو يمثل ثلث إجمالي الناتج المحلي تقريباًونحو 80% من إجمالي عائدات التصدير، وتحتل فنزويلا مركزاً متقدماً من حيث تصدير النفط في العالم حيث أنها تمتلك قوة نفطية هائلة.

يرجع اسم فنزويلا إلى كلمة البندقية في اللغة الأسبانية، وفنزويلا هو تصغير لكلمة البندقية ويساوي كلمة بنيدقية، ولقد أطلق عليها هذا الاسم الأوروبيون الذين وفدوا على المنطقة حيث وجدوا الهنود يشيدون بيوتهم فوق أعمدة على مياه خليج فنزويلا وبحيرة ماركايبو مما جعل المنطقة شبيهه بمدينة البندقية الإيطالية، واتسعت الرقعة التي أطلق عليها هذا الاسم لتشمل رقعة واسعة في شمال أمريكا الجنوبية.



الموقع

تقع فنزويلا في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الجنوبية، وتشترك في حدودها مع ثلاث دول فتحدها من الشرق غويانا، ومن الجنوب البرازيل، ومن الغرب كولومبيا، بينما تمتد سواحلها الشمالية على البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي الشمالي.



معلومات
عامة عن فنزويلا

المساحة:
تبلغ مساحة فنزويلا 912.050 كم2

عدد السكان:
يبلغ عدد السكان 26.023.528 نسمة.

العاصمة:
كراكاس

العملة:
بوليفار

اللغة:
اللغة الأسبانية هي اللغة الرسمية لفنزويلا

الديانة:
الغالبية العظمى رومان كاثوليك، بالإضافة لـ 2% بروتستانت وغيرها من
الديانات الأخرى.



مظاهر
السطح







تنقسم مظاهر السطح في فنزويلا إلي أربعة أقاليم رئيسية والتي تتمثل في حوض ماراكايبو والذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من فنزويلا ويتآلف من بحيرة ماراكايبو وما يحيط بها من منخفضات، ويعد حوض نهر ماراكايبو امتداد لخليج فنزويلا ويقع على الساحل الشمالي الغربي، وتعد بحيرة ماراكيبو من أكبر البحيرات الموجودة بأمريكا الجنوبية، ويوجد بحوض ماراكايبو أكبر احتياطي من النفط عرف في القارة حتى الآن.

تبدأ مرتفعات الإنديز من جنوب غرب حوض ماراكايبو وتمتد إلى شمالي فنزويلا، ويتركز معظم سكان فنزويلا في هذا الإقليم وينقسم هذا الإقليم إلي ثلاثة سلسلة ميريدا، المرتفعات الوسطى، المرتفعات الشمالية الشرقية، تقع سهول اللانوس بين مرتفعات الأنديز ومرتفعات غيانا، وهي منطقة من العشب الاستوائي.

تقع مرتفعات غيانا إلي الجنوب من سهول اللانوس وتحتل نصف مساحة فنزويلا تقريباً ويجري في هذه المرتفعات أنهار سريعة إضافة إلي شلالات أنجل والتي تعد أعلى مساقط للمياه في العالم كما تغطي الغابات الاستوائية رقعة شاسعة من الجزء الجنوبي لهذا الإقليم.

ويعد نهر أوربينوكو هو النهر الرئيسيبالبلاد ويمتد في وسط فنزويلا من الشرق ويروي حوالي أربعة أخماس المساحة الكلية للبلاد، ومن الأنهار الشهيرة أيضاً نهر الكانايما.

تعد قمة بوليفار أعلى القمم الموجودة في فنزويلا ويصل أرتفاعها إلي 5007 متر فوق مستوى سطح البحر.



المناخ

تتنوع درجات الحرارة في فنزويلا تبعاً لتغير الإقليم وتبعاً للارتفاع عن سطح البحر، فيسود المنخفضات طقس حار على مدار أيام السنة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة فيها 28 درجة مئوية، أما المرتفعات فالمناخ فيها أكثر برودة ويبلغ متوسط درجات الحرارة السنوية 19 درجة مئوية.



نظام الحكم


نظام الحكم في فنزويلا جمهوري اتحادي، ولقد صدر الدستور الحالي لها في 30 ديسمبر عام 1999م، وتضم السلطة التنفيذية رئيس الدولة والذي يشغل منصبيرئيس الدولة ورئيس الوزراء أيضاً ويتم انتخاب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع الشعبي المباشر لفترة رئاسية تمتد لست سنوات، ويقوم رئيس الجمهورية بتعيين مجلس الوزراء.

أما السلطة التشريعية فتتمثل في مجلس واحد وهو المجلس الوطني وفترة عضوية أعضائه هي خمس سنوات.
وتتمثل السلطة القضائية في فنزويلا في محكمة العدل العليا والتي يقوم أعضاء المجلس الوطني بانتخاب قضاتها لفترة واحدة مدتها 12 عام.

ومن الأحزاب السياسية الموجودة في فنزويلا حزب تحالف الشعب الشجاع، حزب العمل الديموقراطي، حركة الجمهورية الخامسة، حزب الوطن للجميع، حزب العدالة أولاً وغيرها من الأحزاب السياسية الأخرى.



نبذة تاريخية

كان السكان الأصليين لفنزويلا هم الهنود والذين عاشوا في المنطقة على شكل قبائل، وذلك قبل أن يقوم المستكشف كريستوفر كولومبس بالنزول إلي أرضها في عام 1498م وذلك من خلال رحلته الاستكشافية للعالم الجديد، وأيضاً قبل أن يتوافد عليها الأوربيون، استعمر الأسبان فنزويلا وحكمتها الحكومة الأسبانية على مدار ثلاثمائة عام، ويرجع الفضل في تحرير فنزويلا إلي سيمون بوليفار أحد القادة العسكريين في أمريكاالجنوبية في هذا العصر والذي أخذ على عاتقه مهمة التحرير لعدد من الدول في أمريكا الجنوبية ومن الدول التي نالت استقلالها على يديه بالإضافة لفنزويلا بوليفيا، كولومبيا، الإكوادور، بيرو، وكانت فنزويلا من أول المستعمرات التي طالبت بالاستقلال، وفي عام 1819 تمكن بوليفار من تأسيس جمهورية كولومبيا الكبرى والتي ضمت كل من فنزويلا وكولومبيا والإكوادور، وجاءت نهاية الاستعمار الأسباني بعد ثورة بوليفار في عام 1821م، وتم تسمية فنزويلا بعد ذلك فنزويلا البوليفارية نسبة إلي محررها سيمون بوليفار، كما أطلق على عملتها البوليفار.

في بدايات القرن العشرين تمكنت فنزويلا من تحقيق تقدم قوي في مجال صناعة النفط، بالإضافة لدخول العديد من الإصلاحات الاجتماعية على البلاد وذلك أثناء الحكم العسكري للبلاد، وبداية من عام 1959 قامت الحكومة الديمقراطية بتولي مقاليد الحكم في فنزويلا.

المدن والسياحة


تعد فنزويلا من أجمل دول منطقة الكاريبي، وأكثرهم جذباً للسياح وذلك نظراً لتنوع المعالم السياحية بها فتضم فنزويلا السهول والشواطئ والجبال والغابات
والتي تمتزج معاً لتقدم للسائح أروع المناظر الطبيعة وأكثرها سحراً، وتضم فنزويلا العديد من وسائل الراحة المقدمة للسائح الذي يزورها وذلك لسهولة
وصوله إليها والإقامة بها والتنقل بين مدنها وشوارعها فتضم المطارات وشبكة واسعة من الطرق والعديد من الفنادق، كما تعمل الحكومة الفنزويلية على تشجيع
ودعم الاستثمار السياحي فيها.
تتميز فنزويلا بشواطئها الجميلة والتي تزخر بالعديد من المنتجعات وأماكن الترفيه، ويعد شلال أنجل من أكثر الأماكن سحراً بالبلاد، ومن المدن الشهيرة بفنزويلا نذكر العاصمة كراكاس، فالنسيا، ماراكايبو، كارابوبو وغيرها من المدن الأخرى



كراكاس



البرلمان




شلالات انجل (اطول شلال في العالم )




شلالات آنجل (بالإسبانية: Salto Ángel) تعد أعلى شلالات العالم، تقع في فنزويلا, ويبلغ ارتفاعها 979 مترا. وقد وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر اكتشافه، ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات. المفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان. تعتبر شلالات آنجل التي تتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا أعلى الشلالات في العالم إذ يبلغ الارتفاع الكلي لها 979 متراً ، و يصل أطول سقوط متواصل لها 807 متراً . تندفع شلالات آنجل من جرف في منطقة مرتفعة تدعى لاجران ساباتا ، التي تتميز بتلالها المستوية الضخمة ، وهي متعددة الألوان ، ويبلغ ارتفاع بعضها أكثر من 760 متراً . تقع شلالات آنجل علي جبال أيويان تبيوي التي ترتفع 2560 متراً فوق مستوى سطح البحر، و تم اكتشاف هذه الشلالات في العام 1935 م إذ تمت مشاهدتها لأول مرة من قبل الطيار جيمي آنجل.


















واليكم هذا المقطع الفيديو من الشلال في فنزويلا




ودمت سالمين


وسام المحبة












توقيع :

باقات من عبق الزهور والورود الماليزية والإندونيسية بعدستي 2012








تابعوناااااا في صفحتي على


عرض البوم صور وسام المحبة   رد مع اقتباس
قديم 03-22-12, 05:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

سلمت يداك

كم انت رائع يا محمد












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 03-22-12, 06:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

جمع وترتيب وتنسيق رائع ,, شكرا مراقبنا ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 03-22-12, 06:29 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وسام المحبة

البيانات
التسجيل: 1/3/10
العضوية: 942
المشاركات: 5,091 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسام المحبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل2020 مشاهدة المشاركة
سلمت يداك

كم انت رائع يا محمد
مشكور يا ابوناصر على المرور والله يعطيك الف عافية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناصورة صغيرونة مشاهدة المشاركة
جمع وترتيب وتنسيق رائع ,, شكرا مراقبنا ..
مشكورة يا ام محمد من أجل عيون عاشق الترحال












توقيع :

باقات من عبق الزهور والورود الماليزية والإندونيسية بعدستي 2012








تابعوناااااا في صفحتي على


عرض البوم صور وسام المحبة   رد مع اقتباس
قديم 03-22-12, 10:50 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق وإداري سابق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـبحار

البيانات
التسجيل: 20/6/09
العضوية: 445
المشاركات: 9,327 [+]
بمعدل : 2.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـبحار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

وسام المحبة العالمي يطوف بلاد العالم ويحضر لنا مواضيع جديدة


جمع وأخراج رائع للموضوع


رائعة فنزولا وشلالها الكبير












توقيع :

عرض البوم صور الـبحار   رد مع اقتباس
قديم 03-22-12, 11:45 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

عاشق من الشمال

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عقيل الحميدي

البيانات
التسجيل: 5/5/11
العضوية: 2671
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عقيل الحميدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

رائع يارائع

واصل بارك الله فيك












توقيع :



اشكر أختي الفاضلة ديناصورة صغيرونة على هذا التوقيع الرائع

عرض البوم صور عقيل الحميدي   رد مع اقتباس
قديم 03-24-12, 02:10 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الحور

البيانات
التسجيل: 1/9/09
العضوية: 580
المشاركات: 2,820 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الحور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جمهورية فنزويلا البوليفارية (قمة السياحة واطول شلال في العالم )

ابداع في الجمع والتنسيق جميله فنزويلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اا












توقيع :

عرض البوم صور عاشق الحور   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمهورية مدغشقر ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق الترحال لباقي دول العالم 10 02-21-12 07:33 PM
جمهورية نيكاراجوا أخت الخطاب عاشق الترحال لباقي دول العالم 10 11-01-09 07:38 PM
الأنماط السياحية المشهورة في العالم و تعريفات السياحة المختلفة الباشا فيصل ديوانية العشاق للمواضيع العامة 7 08-05-09 10:29 PM
كيف تعرفت ملكة جمال فنزويلا على الشيخ سعود الشريم‎ dr.hassan عاشق رحاب الاسلام 8 05-08-09 02:18 AM
جمهورية مصر العربية ابواحمد عاشق الترحال إلى مصر 10 03-18-09 08:19 AM


الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team