سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ عاشق الترحال لدول الخليج العربي :- > عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن الامارات))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-11, 08:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~





























cityscapeabudhabi














2011-04-17 وام

هزاع بن زايد / سيتي سكيب أبوظبي .

أبوظبي في 17 أبريل / وام / تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم معرض سيتي سكيب أبوظبي 2011 الذي يستمر لغاية 20 أبريل الجاري.

ويركز المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على الفرص والاستثمارات التي يوفرها قطاع التطوير والاستثمارالعقاري في المنطقة والعالم ويجمع مستثمرين ومطورين عقاريين ومهندسين ومصممين وعددا من الهيئات الحكومية وكبار صانعي القرار المعنيين بتصميم وبناء المشاريع العقارية في القطاعين العام والخاص من مختلف دول المنطقة والعالم.

وتشارك غالبية الشركات المحلية وعدد كبير من شركات التطوير العقاري الخليجية والعالمية وشركات الاستشارات العقارية عبر أجنحتها الكبرى في المعرض بمشاريعها السكنية الجديدة إضافة إلى آخر مستجدات مشاريعها السكنية والتجارية الحالية.

وقد قام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة في أرجاء المعرض وتفقد عددا من الأجنحة واطلع على المشاريع المطروحة والمزمع تنفيذها في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لمواكبتها لخطة أبوظبي 2030 .

وتبادل سموه الحديث مع مسؤولي الأجنحة حيث أبدى سموه ملاحظاته على تلك المشاريع.

كما حث سموه الجهات العارضة وخاصة تلك التي تقوم بتطوير وتنفيذ المشاريع العقارية والخدمية على بذل جهود أكبر في تقديم خدماتها للسكان وبما يساهم في راحة المواطنين والمقيمين والمحافظة على المعايير الصحية والبيئية وتحقيق سبل الأمان والسلامة .

واطلع سموه خلال جولته على مشارع شركة مبادلة ومشروع جنوب الشامخة وتطوير منفذ الغويفات الحدودي ومدارس المستقبل الذي يشرف عليه مجلس أبوظبي للتعليم وجناح المركز الوطني للتأهيل.





كما استمع سموه لشرح حول المشاريع التطويرية لدائرة شؤون البلدية فى أبوظي ونظام الخدمة الذاتية فى معاملات البلدية الذي سيوزع بالأماكن العامة ومشروع شعبية الوطاه الشعبي ومرسى زايد بالعقبة الأردنية والعين الفايضة وتفقد سموه عددا من أجنحة الشركات العقارية العاملة في المنطقة والعالم واستمع إلى شرح عن أهم مشاريعها واستثماراتها وخططها التطويرية.




وناقش سموه مع المطورين والعارضين آخر ما استجد من تطور وتقدم في مجال الهندسة المدنية والمعمارية في العالم والاستفادة منها في تنفيذ المشاريع والمدن الحديثة وبما يتلاءم مع بيئة واحتياجات الإمارات وخطط التطوير في الدولة.




ورافق سموه في الجولة معالي اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي نائب القـائد العام لشرطة أبوظبي وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي مديرعام مجلس أبوظبي للتعليم وعضو المجلس التنفيذي وسعادة فلاح محمد الأحبابي المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وسعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث فى ديوان سمو ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.




ويشهد سوق أبوظبي تزايدا في المعروض من الوحدات السكنية والمكتبية بصورة كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية إضافة إلى إنجاز شركات التطوير العقارية الكبرى في الإمارة مثل شركات الدار وصروح ومنازل والريان وبني ياس والقدرة وهيدرا للعديد من مشاريعها التي أعلنت عنها منذ سنوات.




كما تعرض شركات أبوظبي وعلى رأسها شركة صروح لمشاريع سكنية جديدة في السلع والعين بالتعاون مع حكومة أبوظبي وتركز الشركات العقارية على توطيد علاقاتها مع الحكومة لتنفيذ مشاريع سكنية لها خاصة بعد أن قطع مشروعا مدينة الفلاح السكنية لشركة الدار ومشروع وطني السكني لشركة صروح مراحل متقدمة من العمل.




وينظر المستثمرون العرب والأجانب بإعجاب إلى سوق أبوظبي العقاري خلال الفترة المقبلة حيث يتم حاليا تسليم العديد من مشاريع التملك في المناطق الحرة خاصة في جزيرة الريم وشاطئ الراحة بعد أن وفرت لها الحكومة كل مقومات النجاح.




ووفقا لدراسات أعدتها شركات الاستشارات العقارية ومكاتب العقارات الكبرى في الإمارة فإن إمارة أبوظبي تشهد حاليا مرحلة انتعاش كبيرة في إنجاز مشاريعها العقارية الكبرى مثل مشروع أبراج جزيرة الريم الذي سيحظى باهتمام وتركيز إعلامي كبير خلال المعرض إضافة إلى قرب استكمال مشاريع الأبراج السكنية الشاهقة على كورنيش أبوظبي وكذلك أبراج مشروع دانة أبوظبي الذي تطوره شركة القدرة العقارية إضافة لمشاريع شركة الدار العقارية وأهمها مشروع أبراج السوق المركزي وشاطئ الراحة وجزيرة ياس.

























































20,5 مليار درهم صفقات «سيتي سكيب أبوظبي 2011»


بلغت قيمة صفقات الدورة الخامسة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي 2011 نحو 20,5 مليار درهم، منها اتفاقيات بقيمة 13,5 مليار درهم لتشييد مساكن للمواطنين في أبوظبي، وعقد بقيمة 7 مليارات درهم لتطوير اراضي بجنوب الشامخة.
وأشاد مسؤولون في شركات التطوير العقاري بأبوظبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتشييد 7500 وحدة سكنية للمواطنين بالإمارة.
وأكدوا أن هذه الخطوة تسهم بشكل مباشر في تعزيز القطاع العقاري بالعاصمة.




وشهدت الدورة الحالية من المعرض توقيع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني 7 اتفاقيات مع عدد من شركات التطوير في أبوظبي لبناء 7500 مسكن للمواطنين بأبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بقيمة 13,5 مليار درهم، ليصل بذلك عدد الفلل والمساكن التي سيجري تشييدها في إمارة أبوظبي ضمن مبادرة مساكن المواطنين إلى أكثر من 13 ألف مسكن.





واختار المجلس عددا من الشركات العقارية المحلية لإنشاء هذه المجتمعات السكنية الجديدة، وهي شركة صروح العقارية وشركة طموح للاستثمارات والمجموعة الملكية لإدارة الشركات “رويال جروب”، إضافة إلى شركة القدرة العقارية.
وتشمل قائمة مشاريع المواطنين الجاري تنفيذها بالإمارة حاليا 8 مشاريع، منها 3 في أبوظبي هي “جزيرة ياس، المرحلة الأولى”، و”الفلاح”، و”وطني”، إضافة إلى 4 مشاريع بالعين هي مشروع “غريبة، المرحلة الأولى”، و”جبل حفيت”، و”غريبة، المرحلة الثانية”، و”عين الفايضة” بمدينة العين، فضلاً عن مشروع “السلع” بالمنطقة الغريبة.




وشهدت الدورة الحالية للمعرض، توقيع شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” عقدا مع حكومة أبوظبي لإدارة تطوير مشروع أراض سكنية جديدة في جنوب الشامخة تزيد قيمته على 7 مليارات درهم. ويعتبر مشروع الشامخة الأول من نوعه في الإمارة من حيث الحجم، ويبعد 45 كم من مدينة أبوظبي، ويغطي مساحة تقارب أربعة آلاف هكتار، ويوفر المشروع أراضى سكنية لنحو 130 ألف مواطن من المناطق المجاورة مثل الشامخة وشمال الوثبة.
ويتضمن مشروع الشامخة تطوير قطع أراض وتزويدها بالخدمات المتكاملة لـ 12460 قطعة أرض تم تخصيصها لإنشاء مساكن للمواطنين من أهل المنطقة.




ويفتتح المعرض أبوابه اليوم لاستقبال النساء فقط، فيما أعلن اختتام الحدث رسمياً أمس، بحسب بيان صحفي للجهة المنظمة للمعرض.
منظومة متكاملة
وقال فلاح الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لـ”الاتحاد” إن اختيار شركات التطوير لتنفيذ المشاريع الحكومية تم بطريقة شفافة، عبر مخاطبة الشركات لتقديم العطاءات الخاصة بكل مشروع، ليتم بعد ذلك اختيار الشركة الفائزة وفق ضوابط محددة ومعلنة.



وأكد الأحبابي أن توفير مساكن المواطنين يشكل أحد المحاور الرئيسية لالتزام الحكومة ولرؤية أبوظبي 2030، والتي تؤكد أهمية توفير أرقى المساكن للمواطنين، يقوم بتطويرها مطورون محليون من ذوي الخبرة في القطاع العقاري لإرساء مجتمعات سكنية وفق أرقى المعايير والجودة والاستدامة وتسهم في تعزيز برنامج “استدامة” الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.




وأكد أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعمل حاليا عن كثب مع فرق العمل من الشركات التطويرية لتحديد خيارات مساكن المواطنين في أقرب وقت، لافتا إلى أنه سيتم تشييد الجزء الأكبر من هذه المساكن خلال عامين.
وقال الأحبابي “تلقي مشاريع مساكن المواطنين التي سيجري تنفيذها في مختلف أماكن أبوظبي الضوء على التزام حكومة أبوظبي الرشيدة في بناء مجتمعات سكنية راقية للمواطنين”.
وأضاف “يشكل بناء هذه المجتمعات السكنية جزءاً أساسياً من التزام حكومة أبوظبي برؤية 2030، وتهدف هذه المشاريع إلى تطوير خيارات سكن متنوعة للأجيال المقبلة من المواطنين، وصون وتعزيز الهوية الإماراتية وتعزيز نمط الحياة والسكن المفضل”.




وتابع الأحبابي “تم تخطيط وتصميم كافة الفلل بشكل مدروس للغاية بعد الأخذ في الاعتبار الدور والالتزام الذي تنهض به هذه المشاريع في إرساء مجتمعات مستدامة وراقية تسهم في صون تراثنا وثقافتنا الثرية والفريدة”.
وقال إن مجتمعات مساكن المواطنين تضم كذلك منظومة متكاملة من البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والخدمية، حيث سيجري تطويرها وفق أفضل معايير الجودة والاستدامة”.




ومن جهته، قال أبوبكر الخوري العضو المنتدب لشركة صروح العقارية إن فوز الشركة بمشاريع حكومية ضمن مبادرة مساكن المواطنين، يمثل فرصة جيدة لتنويع عائدات الشركة، بما ينعكس على أرباحها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن صروح تهتم خلال الفترة الحالية بالتركيز على الشراكة مع حكومة أبوظبي لتنفيذ مساكن المواطنين، موضحا أنه يتم تسليم هذه المشاريع لصالح حكومة أبوظبي من خلال مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.
الأجندة العقارية




علي صعيد متصل، قال كريس سبيلر مدير عام «سيتي سكيب أبوظبي» في بيان صحفي أمس إن الدورة الحالية من المعرض شهدت وضع الأجندة العقارية لأبوظبي والإمارات والمنطقة بشكل عام. وأكد أن المشاريع التي تم الإعلان عنها والنقاشات التي جرت خلال قمة الشرق الأوسط العقارية وقفت على التغيرات التي تجري في القطاع العقاري ورصدت بدقة نبض التغيرات المستقبلية. وأضاف أن المطورين يميلون حالياً للتركيز على احتياجات السوق الحقيقية، وهي الوحدات السكنية المخصصة لذوي الدخل المحدود والمتوسط. ومن جانبه، قال وائل طويل الرئيس التنفيذي لشركة بني ياس للاستثمار والتطوير إن الدورة الحالية من المعرض تميزت باستقطاب عدد بارز من المستثمرين.
وأوضح أن شركة بني ياس فوجئت بحجم الطلب المتميز، موضحاً أن الشركة قامت بتسويق 60% من عدد الوحدات المطروحة بمشروع بوابة الشرق خلال المعرض.




وشهدت الدورة الحالية من المعرض مشاركة كبرى الشركات العقارية بالعاصمة، وفي مقدمتها “مبادلة للتنمية”، و”القدرة”، و”الدار العقارية”، و”بني ياس للاستثمار للتطوير”، و”المعبر” “صروح العقارية” و”شركة التطوير والاستثمار السياحي” و”طموح”، و”الريم للاستثمار” و”بلووم” و”الواحة لاند” و”بروج”، و”آبار العقارية”.
وضم سيتي سكيب أبوظبي مجموعة من الفعاليات الجديدة، من خلال بعض المبادرات الجديدة مثل “خدمة توفيق الأعمال”، فضلاً عن فعاليات تواصل أخرى مثل “حفلة كوكتيل المعرض السنوية”.



وكرم مهرجان جوائز سيتي سكيب أبوظبي العديد من المبدعين في القطاع العقاري، حيث تعتبر هذه الجوائز بمثابة شهادة على التزام الشركة بمعايير الجودة والتفوق، وتقديم قيمة مبتكرة لرؤيتها بعيدة المدى، وهي بمثابة تكريم للشركات التي تتحرى الابتكار والتفوق في عملها.
كما استضاف سيتي سكيب أبوظبي 2011 أول قمة عقار للشرق الأوسط في الأيام الثلاثة الأولى للمعرض.









تجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 08:39 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

عرض جميل


لكي كل الشكر



أزمة العقار ... أزمة ما بعدها وللأسف نحن نعيش في صحراء !!!!!












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 08:44 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل2020 مشاهدة المشاركة
عرض جميل


لكي كل الشكر



أزمة العقار ... أزمة ما بعدها وللأسف نحن نعيش في صحراء !!!!!


صدقت مديرنا ,, والحمدلله على كل حال ,, الشكر لمروك من هنا ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 08:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,187 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

منطقة الخليج بحاجة إلى المزيد من الاستثمار العقاري


سلمت يداك أم محمد












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 08:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abofalcon مشاهدة المشاركة
منطقة الخليج بحاجة إلى المزيد من الاستثمار العقاري


سلمت يداك أم محمد


ومن قال مديرنا ,, تسلم على هالمرور الصباحي ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 11:13 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدوي

البيانات
التسجيل: 28/9/09
العضوية: 632
المشاركات: 3,782 [+]
بمعدل : 1.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بدوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

أعجبني هذا المقال و وجدت أنه أنسب تعليق








ابنة (البليونير) السعودي ومنح الأراضي

عبد اللطيف بن عبد الرحمن الملحم 2011/04/17 - 00:05:00
حجم الخط:

مقالي هذا يعكس قصة حقيقية حصلت لي في عام 1988م. واتضح أن نفس القصة حصلت للآلاف من المواطنين الذين يمثلون الطبقة الوسطى في المملكة. وقبل الاسترسال في المقال لابد وأن أشرح معنى كلمة (بليون).....فمن لديه (بليون) ريال فبإمكانه إنفاق (مليون) ريال شهريا ولمدة ثلاثة وثمانون عاما وبعد ذلك يبقى لديه أربعة ملايين. لذا (البليونير) لا يحتاج إلا للستر والعافية ولا يحتاج إلى منحة أرض أو طلب علاج على حساب الدولة في الخارج.
وقصتي بدأت عندما قررت أن أشتري قطعة أرض في حي المباركية في (الدمام) لأن حسابي في البنك وصل إلى مائتي ألف ريال لأول مرة في حياتي. وبدلا من صرفها فيما لا ينفع مثل شراء سيارة جديدة فقد قام أحد أقربائي بشراء ارض لي بجوار أبناء العمومة. وبعد أن تمت عملية الشراء. أرسل صك الأرض إلى مقر عملي عندما كنت قائدا لسفينة جلالة الملك (خالد) بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل.
والآن يدور في ذهني سؤال وهو...لماذا أصحاب المناصب والأغنياء هم من يحصلون على منح الأراضي في المواقع الاستراتيجية؟. فهل سبق أن سمعتم عن أرملة فقيرة أو مطلقة ليس لها عائل أو يتيم حصل على أرض في موقع إستيراتيجي؟.وبعد رؤية صك الأرض اتضح لي أنني اشتريت الأرض من فتاة عرفت من اسمها واسم والدها أنها ابنة (بليونير) حسب ما أسمع من الناس. وقلت في نفسي هل تحتاج ابنة (بليونير) أن تبيع قطعة أرض؟. وزال تساؤلي عندما قرأت في الصك أن هذه الأرض أعطيت لهذه الفتاة كمنحة من الدولة. أي أنني قضيت ثماني سنوات لأجمع قيمة الأرض وأسلمه لابنة (بليونير) حصلت على الأرض بمجرد توقيع على ورقة. والأدهى من ذلك أن تسلسل الصك يشير الى أن هذه الأرض هي واحدة من مجموعة أراض حصلت عليها بعد أن تم تقسيم المنحة الأساسية (هذا الواسطة وإلا بلاش).
والآن يدور في ذهني سؤال وهو...لماذا أصحاب المناصب والأغنياء هم من يحصلون على منح الأراضي في المواقع الاستراتيجية؟. فهل سبق أن سمعتم عن أرملة فقيرة أو مطلقة ليس لها عائل أو يتيم حصل على أرص في موقع إستيراتيجي؟. ألم ندرس في كتب الجغرافيا بأن مساحة المملكة تبلغ أكثر من مليوني كيلومتر مربع ولكن عندما تحتاج الدولة أو أحد من القطاع الخاص قطعة أرض لعمل مشروع...قالوا لا توجد أراض أو أن الأراضي مملوكة. وإذا أراد المواطن شراء قطعة أرض في الرياض مثلا فلابد من وجود الملايين في حسابه. والسؤال الآن....كيف يحدث هذا في مجتمعنا ونحن دائما نردد بأننا خير أمة أخرجت للناس.















توقيع :

كل الأبجديات تعجز عن شكرك دينو

عرض البوم صور بدوي   رد مع اقتباس
قديم 04-24-11, 11:25 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي رد: سيتي سكيب(( cityscapea )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي مشاهدة المشاركة
أعجبني هذا المقال و وجدت أنه أنسب تعليق








ابنة (البليونير) السعودي ومنح الأراضي

عبد اللطيف بن عبد الرحمن الملحم 2011/04/17 - 00:05:00
حجم الخط:

مقالي هذا يعكس قصة حقيقية حصلت لي في عام 1988م. واتضح أن نفس القصة حصلت للآلاف من المواطنين الذين يمثلون الطبقة الوسطى في المملكة. وقبل الاسترسال في المقال لابد وأن أشرح معنى كلمة (بليون).....فمن لديه (بليون) ريال فبإمكانه إنفاق (مليون) ريال شهريا ولمدة ثلاثة وثمانون عاما وبعد ذلك يبقى لديه أربعة ملايين. لذا (البليونير) لا يحتاج إلا للستر والعافية ولا يحتاج إلى منحة أرض أو طلب علاج على حساب الدولة في الخارج.
وقصتي بدأت عندما قررت أن أشتري قطعة أرض في حي المباركية في (الدمام) لأن حسابي في البنك وصل إلى مائتي ألف ريال لأول مرة في حياتي. وبدلا من صرفها فيما لا ينفع مثل شراء سيارة جديدة فقد قام أحد أقربائي بشراء ارض لي بجوار أبناء العمومة. وبعد أن تمت عملية الشراء. أرسل صك الأرض إلى مقر عملي عندما كنت قائدا لسفينة جلالة الملك (خالد) بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل.
والآن يدور في ذهني سؤال وهو...لماذا أصحاب المناصب والأغنياء هم من يحصلون على منح الأراضي في المواقع الاستراتيجية؟. فهل سبق أن سمعتم عن أرملة فقيرة أو مطلقة ليس لها عائل أو يتيم حصل على أرض في موقع إستيراتيجي؟.وبعد رؤية صك الأرض اتضح لي أنني اشتريت الأرض من فتاة عرفت من اسمها واسم والدها أنها ابنة (بليونير) حسب ما أسمع من الناس. وقلت في نفسي هل تحتاج ابنة (بليونير) أن تبيع قطعة أرض؟. وزال تساؤلي عندما قرأت في الصك أن هذه الأرض أعطيت لهذه الفتاة كمنحة من الدولة. أي أنني قضيت ثماني سنوات لأجمع قيمة الأرض وأسلمه لابنة (بليونير) حصلت على الأرض بمجرد توقيع على ورقة. والأدهى من ذلك أن تسلسل الصك يشير الى أن هذه الأرض هي واحدة من مجموعة أراض حصلت عليها بعد أن تم تقسيم المنحة الأساسية (هذا الواسطة وإلا بلاش).
والآن يدور في ذهني سؤال وهو...لماذا أصحاب المناصب والأغنياء هم من يحصلون على منح الأراضي في المواقع الاستراتيجية؟. فهل سبق أن سمعتم عن أرملة فقيرة أو مطلقة ليس لها عائل أو يتيم حصل على أرص في موقع إستيراتيجي؟. ألم ندرس في كتب الجغرافيا بأن مساحة المملكة تبلغ أكثر من مليوني كيلومتر مربع ولكن عندما تحتاج الدولة أو أحد من القطاع الخاص قطعة أرض لعمل مشروع...قالوا لا توجد أراض أو أن الأراضي مملوكة. وإذا أراد المواطن شراء قطعة أرض في الرياض مثلا فلابد من وجود الملايين في حسابه. والسؤال الآن....كيف يحدث هذا في مجتمعنا ونحن دائما نردد بأننا خير أمة أخرجت للناس.






الله المستعان

جزاك الله خير مشرفنا واقع مرير ,, ومن أمن العقوبة اساء الادب ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شكيت جرحي للبحر قال تكبر dr.hassan عاشق الأدب 12 05-03-10 03:44 PM
صور فندق فيرمونت نايل سيتي-Fairmont Nile City عسل2020 عاشق الترحال إلى مصر 12 04-01-10 09:51 AM
سيتى ستارز ومواقعها في مصر عسل2020 عاشق الترحال إلى مصر 7 06-12-09 07:59 PM


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team