جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~ - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في اسطنبول (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √عاشق الترحال لدول أوروبا :- > عاشق الترحال لباقي دول العالم

عاشق الترحال لباقي دول العالم

((تقارير مصورة وبرامج سياحية ومعلومات شاملة عن باقي الدول الاخرى))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-11, 07:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~





كانت البداية


اقتباس:
مقاتلات اماراتية تصل الى قاعدة جوية في سردينيا
Thu Mar 31, 2011 3:26pm GMT





من قهري حسبي يالله على اللي كان السبب فتشتيت عيالنا ,, بحثت عنها

فوجت صورا كثيرا جدا وجميله ايضا من مواقع اجنبيه ولكنها غير صالحه للعرض للاسف

بعد عناء شديد اخترت بعضا منها ووضعت عليها اسم المنتدى ,, صحيح الصور مب لي ولكني تعتبت فيها :o



اكيد انبارنا بتعيبه الصور ولو ما عيبته بطرش له الروابط الاصليه











سَرْدَانِيَة أو سَرْدِينِيَة أو سردينيا (بالإيطالية: Sardegna)، هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط (بعد صقلية وقبل قبرص). هي إقليم ذاتي الحكم من إيطاليا، ويجاورها جزيرة كورسيكاالفرنسيةوشبه الجزيرة الإيطاليةوصقليةوتونسوجزر البليارالإسبانية.



يعود الاسم سردينيا إلى الاسم "سارد" ما قبل الروماني (باللاتينية ساردوس ومؤنثه ساردا). يعتقد أن لهذا الاسم دلالة دينية بسبب استخدامه أيضا كصفة للبطل الإله سردوس باتر "الأب السرديني" من الميثولوجيا السردينية يساء فهمها من جانب الكثير من السردينيين والطليان بأنها "الأب سردوس")، فضلاً عن كونها أصل الصفة "ساردونيك" "تهكمي".


دعيت سردينيا "إكنوسا" وهو اللفظ اللاتيني ل"هيكنوسا" اليونانية ودعيت أيضاً سنداليون وسردينيا وساردو من قبل الإغريق والرومان.



ويكيبيديا




















































































































































































































وهذا مقال وجدته فجريدة صاحبنا عبدالباري

سردينيا – القدس العربي



ـ من حنين الدجاني ـ ان كنت تبحث عن فرصة لتغرق في جمال الطبيعة و تنعم بالاسترخاء، أو مصادفة بعض المشاهير، فمن الأرجح أن تجد كل ذلك في الساحل الزمرذي الواقع في جزيرة ساردينيا الإيطالية.
لطالما استقطبت جزيرة ساردينيا أعداد كبيرة من كبار الشخصيات و الأمراء منذ تم اكتشافها من قبل الأمير الإسماعيلي كريم آغا خان عندما أبحرإلى الجزيرة على متن قاربه عام 1962، و قام بانشاء عدد من المشاريع الاستثمارية, محولا ساردينيا من "أرض المراعي" إلى وجهة سياحية مغرية.



عندما ألقيت النظرة الأولى على الجزيرة عبر نافذة الطائرة شعرت بأنني أشاهد مشهدا من الرسوم لمتحركة من شدة زرقة لون البحر و صفائه.

كانت هذه البداية فقط. فلم تقتصر رحلتنا في سردينيا على التأمل في جمال الطبيعة، بل تنوعت ما بين مغامرات و تكوين العديد من الصداقات و العلاقات الإجتماعية.

بينما تنتشر الأفكار السلبية حول الشعارات و الرموز الإسلامية في العالم الغربي هذا الزمن إلا أنني شعرت بالترحيب كفتاة مسلمة محجبة أكثر بكثير مما قد أشعر في بعض الدول العربية و الاسلامية.

حتى أنني تلقيت الإطراء على حجابي فور وصولي إلى المطار من قبل راهبة وشاب يهودي، وليس هذا فقط، بل قاموا بنصح صديقتي أن ترتدي الحجاب أيضا.



ولقد تمكنت من السباحة و أنا أرتدي ملابس السباحة الشرعية الخاصة بالمحجبات في جميع الفنادق التي زرتها، مع أنه في بعض الدول العربية، كسوريا مثللا، لا يسمح في بعض المنتجعات بالسباحة في أي زي يغطي الجسم أكثر من المايو العادي أو البكيني بحجة أن ارتداء أي شيء يزيد حشمة عن المايو “سيشوه المظهر السياحي للمكان” كما أخبر نا مدير أحد المسابح في دمشق.



بينما يسعى المسؤولون في سردينيا على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم، إلا أنهم يستهدفون أهالي الشرق الأوسط بالتحديد، فقد تلقينا معاملة خاصة (كلما ذكرنا أننا من أبوظبي و دبي) .



رغم أن قوانين الجزيرة لا تسمح للفنادق بالتوسع حتى لا يؤثروا على طبيعة الجزيرة إلاأن البلدية سمحت مؤخرا لأربع فنادق لتوسيع مساحتهم حتى يتمكنوا من استيعاب الأعداد المتزايدة من أوروبا و الشرق الأوسط و خاصة دولة الإمارات.




في عام 2009 بلغ عدد نزلاء أحد الفنادق من السائحين الأجانب إلى الجزيرة 28527 وقد بلغ مجموع الليالي التي نزلوها 149704. من بين هذه الليالي بلغ عدد النزلاء الحاملين لجوازات سفر من الشرق الأوسط و دول الخليج 338 وقد نزلوا 1323 ليلة.

عندما أقبلنا على مشارف فندق كولونا بيفيرو، الواقع على قمة عالية ولكنه لا يبعد إلا 5 دقائق عن الشاطىء شعرت و كأنه مشهد من بعض الرسوم المتحركة التي كنت أشاهدها عندما كنت صغيرة. كان الفندق من الخارج يبدو مثل قصر قديم . أما داخل الفندق يغلب عليه طابع جزيرة استوائية حيث الحيطان مصنوعة من الحجر ومزينة بالزهور وفي النصف فسحة سماوية تحتها بركة ماء بجانب شلال. المساحات الداخلية عبارة عن سلسلة من الممرات و الساحات حيث تشعر وكأنك تخوض مراحل لعبة إلكترونية.



حمام السباحة عبارة عن خمس برك فوق بعضها تمتد إلى ما بين صخور الجبل وتطل على البحر. الجزء المفضل بالنسبة لي كان شرفة غرفتنا حيث وجدنا أسرة للشمس و تمكنا من الاستمتاع بالطبيعة و نحن نتأمل الجبال و البحر من حولنا من دون أن يرانا أحد.



عندما حل المساء ذهبنا لتناول العشاء في مكان يدعى برينس كافيه، نسبة إلى الأمير كريم آغا خان. المقهى يقع في ساحة الأمير حيث يوجد عدد من المطاعم و محلات الماركات العالمية الشهيرة. هذا المكان الحديث من تصميم المهندس المعماري الشهير جان كلود لوسويس، والمكان يعتبر من أكثر الأماكن شعبية لدى مجتمع بورتو شيرفو .


عندما رأيت كم كان الناس اجتماعيين و مرحبين تذكرت المثل الذي يقول أن الطليان هم عرب أوروبا، حيث أن العرب مشهورون بالكرم و حسن الضيافة.

في اليوم التالي كانت الحو ماطر و الهواء بارد والسماء مغيمة فنصحونا بتمضية وقتنا على لطريقة السردينية بعيدا عن البحر.



فقمنا برحلة استغرقت ساعتين تقريبا في السيارة حيث ذهبنا إلى قرية في أعلى الجبل حيث يوجد كوخ يصنع فيه مصمم سكاكين يدعى ماسيمو ماركو سكاكين فاخرة ويبيعها.

وكشف لنا الستار عن أحدث وأثمن مصنوعاته وهي سكينة مرصعة بالذهب والألماس تبلغ قيمتها تبلغ قيمتها 45 الف دولار

والسكينة على شكل حصان حتى تجذب الزبائن من الشرق الأوسط و الخليج حيث يهتمون بالخيل. و كان المحل مليئا بالسكاكين والخشب والأنياب التي تصنع منها السكاكين. وفي خلف المحل توجد طاولة خشبية عريضة حيث أرانا السيد ماركو كيف يتم صناعة أحد سكاكينه.



في الماضي كان رجال ساردينيا يعيشوا، أو بالأحرى يختبأوا من المحتلين، على قمم الجبال فكانت مهنهم الأساسية الصيد ورعاية الماشية، مما جعل صناعة السكاكين حرفة أساسية لليكان. بينما كانت النساء متمركزة على الشاطىء لحراسة الجزيرة.

فعندما جاء الأمير كريم وغيره من المستثمرين قاموا بشراء الزراضي القريبة على الشاطىء من النساء مما جعلهم أكثر ثراءا من الرجال.



و في اليوم الثالث حينما عادت أشعة الشمس إلى أوجها، قمنا بزيارة Colonna Grand Hotel CAPTO TESTA، الذي يبعد ساعتين عن بورتو شيرفو.

والشيء المثير في ذلك المكان هو أنه يجمع ما بين الآثار القديمة و مياه البحر الزرقاء الناصعة، حيث أنه يوجد كتل صخرية و أعمدة تحت الماء ممكن رؤيتها أثناء الغطس. وهي مخلفات من العصر الغرانيتي.


القدس العربي 2011-03-28
















توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 07:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تركي هاشل

البيانات
التسجيل: 17/2/10
العضوية: 911
المشاركات: 4,156 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تركي هاشل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

يالله الجنة اشكرك كثير يا قشطة المنتدى على هالصور اللي تشرح النفس












توقيع :

تابعوا تقريري على العنوان التالي

http://www.al3shaq.com/vb/t16072/


يازمن وقف لحظه

عرض البوم صور تركي هاشل   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 08:10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

{مؤسس وإداري}

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابواحمد

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 2
المشاركات: 7,312 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابواحمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

بيض الله وجهك دينوووووووووووو
واخيرا اللون الفيروزي ظهر وبان وعلية الامان
شوفي لون البحر كيف رووووعة
مدري بحورنا متى تسلم من الاشياء التي يتم رميها















توقيع :

عرض البوم صور ابواحمد   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 01:21 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

نجمة العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية (( شجوون الليل ))

البيانات
التسجيل: 2/5/10
العضوية: 1111
المشاركات: 3,422 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
(( شجوون الليل )) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

تقرير رائع غاليتي ومجهود مميز ومعلومات قيمه تسلمين غلاتي الصور كلها رووعه تسلمين وقواج ربي ابدعتي












توقيع :










عرض البوم صور (( شجوون الليل ))   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 06:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي هاشل مشاهدة المشاركة
يالله الجنة اشكرك كثير يا قشطة المنتدى على هالصور اللي تشرح النفس


اللهم آمين يارب ,, الله يشرح نفسك للايمان مشرفنا ,, شكرا لمرورك القشطوي :)












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 06:27 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحمد مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك دينوووووووووووو
واخيرا اللون الفيروزي ظهر وبان وعلية الامان
شوفي لون البحر كيف رووووعة
مدري بحورنا متى تسلم من الاشياء التي يتم رميها







ويهك ابيض مديرنا ماعليك زوود ..

بحورهم عرفوا قيمتها وخصصوها للسياحه لا وبعد يتشرطون فكل شي ,, وبحورنا حولناها مكب للنفايات الله يعزك ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 06:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديناصورة صغيرونة المنتدى : عاشق الترحال لباقي دول العالم
افتراضي رد: جزيرة سردينيا (( Sardegna )) ::~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (( شجوون الليل )) مشاهدة المشاركة
تقرير رائع غاليتي ومجهود مميز ومعلومات قيمه تسلمين غلاتي الصور كلها رووعه تسلمين وقواج ربي ابدعتي


الروعه كلها فمرورج حبيبي ,, تسلمين لي يارب ..












توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة المرجان-الدمام-جزيرة البساس<<<شيء فضييييييييع عَاشِقة الدمامّ عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 4 07-27-10 12:56 PM
صور جزيرة سقطرى .. جزيرة الأحلام .. إستمتع بالروعة !! وسام المحبة عاشق الترحال إلى اليمن 8 07-23-10 07:43 PM
سردينيا,,, أخت الخطاب عاشق الترحال لباقي دول العالم 17 03-22-10 06:32 PM
جزيرة فرســــــــــــــان (جزيرة اللؤلؤ والمحار).. تقرير مصور: الباشا فيصل عاشق الترحال إلى المملكة العربية السعودية 35 03-19-10 05:53 PM
جزيرة القيامة أغرب جزيرة في العالم .. سيف عاشق الحوار والنقاش الجاد 6 06-27-09 02:16 PM


الساعة الآن 01:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team