الجن والانسان... - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق الحوار والنقاش الجاد

عاشق الحوار والنقاش الجاد

((للنقاش الهادف و البناء))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-16-08, 11:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق جديد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشاكس

البيانات
التسجيل: 13/12/08
العضوية: 173
المشاركات: 57 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشاكس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
Thumbs up الجن والانسان...

--------------------------------------------------------------------------------

الجن وارد من عالم الغيب ، وكل ما يكون من عالم الغيب يقال عنه :‏ " سمعيات " .‏
أى أنها أشياء سمعناها من الشرع الذى آمنا به .‏
وما دام قد ورد فى القرآن أشياء متعلقة بالجن فى قوله تعالى {‏ قل أوحى إلَّى أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا .‏
يهدى إلى الرشد فآمنا به }‏ الجن ‏1 ، ‏2 ، فكأن هذا جنس غريب عنا ، وله وجود ، وله استماع ، وله اختيار كما يراه من العقائد الصالحة .‏
والذى يقرآ سورة الجن يجد كل ما يتعلق بهذا الموضوع .‏
والشىء الآخر :‏ أن اللّه عز وجل أخبر عن أحد رسله أنه سخر له الجن {‏ يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات }‏ سبأ ‏13 ، وأثبت القرآن أيضاً أن الجن لا يعلم الغيب ، بدليل أنهم كانوا يخدمون سليمان عليه السلام ، وظلوا يخدمونه مع أنه ميت {‏ ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فى العذاب المهين }‏ سبأ ‏14 ، إذن فالجن جنس له وجود ، وله تكليف ، وله اختيار ، وله تناسل وكل هذا ثابت بنص القرآن الكريم ، وكوننا لا نراه فذلك لأن طبيعة تكوينه تنافى طبيعة تكويننا ، واللّه سبحانه وتعالى قال {‏ إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم }‏ الأعراف ‏27 ، فهم يروننا ، ولكننا لا نراهم .‏
أما تسخير الجن لصالح بعض الناس ، فإن القرآن الكريم نص أيضا عليه فقال اللّه سبحانه وتعالى {‏ وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا }‏ وهنا نلاحظ أن الحق تبارك وتعالى سماهم رجالاً ، وقال :‏ إنهم زادوهم رهقاً ، فلقد ظن الناس أنهم يستعملونهم فيما يفيدهم فأتعبوهم ، لإن الإنسان إذا أخذ خاصية جنس غير جنسه يظن أنه بذلك يزيد لنفسه فرصة النفع بالحياة ، ولكن اللّه يقول :‏ لا ، ولكن اترك نفسك فى قانونك ، ولا تحاول أن تأخذ قانون الغير ، وإن كان أخف ، وإن كان أقدر ، لأنك إن اتخذته فلن يزيدك إلا تعباً وإرهاقاً .‏
ولذلك نجد كثيراً ممن يشتغلون بهذا الأمر أحوالهم سيئة ، ولا يموتون بخير ، ومصابين فى أولادهم ، وفى صحتهم ، وفى أحوالهم ، ولو كانوا يزيدون بالجن فرصتهم فى الحياة لنفعوا أنفسهم .‏
ومن العجيب -‏ كما قلت مراراً -‏ أن هؤلاء الذين يشتغلون باستحضار الجن والأرواح الخفية كما يطلقون ، يأخذون أرزاقهم ممن لا يستحضرها ، وممن لا يعرف ذلك .‏
ولو كانوا حقاً يستطيعون الانتفاع بالجن لكانت كافية لهم ، وما احتاجوا إلى غيرهم .‏
وأما مسألة رؤية الجن ،فإن الإنسان لا يراه على هيئته ،وإنما على هيئة أخرى ،فإذا تصور الجنى بغير صورته الأصليه فقد حكمته الصورة التى تشكل بها ، فلو تصور الجنى بصورة حمار أو كلب أو إنسان ، وكان معك مسدس ، فأطلقت عليه الرصاص فإنه يموت فى الحال ، وهذا هو الضمان الذى صنعه اللّه تعالى للإنس من الجن ، وإلا لكان الجن قد أفزعوا الدنيا كلها ، وجعلوا حياتنا نكدا ، إنما هم يفهمون أن التشكل بالنسبة إليهم أمر مخيف ، لأن الصورة تحكمهم ، ومن هنا يمكن قتل الجنى والقبض عليه .‏

اتمنا انها تعجبكم وعاد لا تنسوننا في
الردود












توقيع :


انتبه انت مراااقب

عرض البوم صور المشاكس   رد مع اقتباس
قديم 12-16-08, 11:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

{مؤسس وإداري}

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابواحمد

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 2
المشاركات: 7,312 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابواحمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي


نسأل الله السلامة والعافية من الجن و من يتعامل معهم
يعطيك العافية













توقيع :

عرض البوم صور ابواحمد   رد مع اقتباس
قديم 12-17-08, 01:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق جديد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشاكس

البيانات
التسجيل: 13/12/08
العضوية: 173
المشاركات: 57 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشاكس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي

عطرت صفحتي بتوجدك












توقيع :


انتبه انت مراااقب

عرض البوم صور المشاكس   رد مع اقتباس
قديم 12-17-08, 09:36 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( مدير عام الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسل2020

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 3
المشاركات: 26,012 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عسل2020 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي

عالم الجن
أصل خلقهم، وأساس مادتهم النار لقوله تعالى {والجان خلقناه من قبل من نار السموم} وقوله {وخلق الجان من مارج من نار}. وهذا لا يعني بالضرورة انهم الآن نار، و إنما يعني أن أصلهم كان ناراً كما أن أصل الإنسان كان طيناً ،فان هذا لايعني أن الإنسان الآن طيناً وكذلك الجن ، لا يعني أنهم الآن نار 0
وقد قال صلى الله عليه وسلم : [عرض لي الشيطان في صلاتي فخنقته فوجدت برد ريقه على يدي] وهذا يعني أن جسم الجني الآن قد تحول بإذن الله إلى مادة أخرى غير النار كما تحول الإنسان إلى لحم ودم وعظم وعصب، وإن كان أصله طيناً.

هل للجن أشكال محددة؟

للجن القدرة على التشكل بأشكال مختلفة، فقد ذكر بعض أهل العلم انهم يتصورون في صور الحيات والعقارب والإبل والبغال.. وقد يتصورون على هيئة إنسان كما جاء في السيرة أن الشيطان أتى قريشاً في صورة سراقة بن مالك لما أرادوا الخروج إلى بدر. وكذلك تمثله برجل من أهل نجد عندما أتاهم في دار الندوة وهم يأتمرون برسول الله قال صلى الله عليه وسلم ليقتلوه.

وقد روى الترمذي والنسائي عن ابي سعيد الخدري يرفعه [إن بالمدينة نفراً من الجن قد أسلموا فإذا رأيتم من هذه الهوام شيئاً فآذنوه ثلاثاً فإن بدا لكم فاقتلوه].

قلت : الحديث قد يدل على التلبس وليس التشكل.

أكلهم وشربهم :في الصحيحين أن الجن سألوا النبي صلى الله عليه وسلم الزاد فقال لهم: [لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في يد أحدكم أوفر ما يكون لحماً وكل بعر علف لدوابهم]. فالحديث يدل على انهم يأكلون وهم يشربون أيضاً، ودليل ذلك ما رواه مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [لا يأكلنّ أحد منكم بشماله ولا يشربن بها، فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بها]. وفي هذا دليل واضح على أن الجن يأكلون ويشربون.

ولهذا فإنه يحرم (أو يكره) على المسلم أن يأكل أو يشرب بشماله أو يأخذ أو يعطي بها.


س:هل يأكل الشيطان مع بني آدم، وكيف؟
نعم قد يشارك الشيطان بني آدم في طعامهم وشرابهم وأموالهم ونكاحهم إذا لم يذكروا اسم الله عز وجل، فإن ذكروا اسم الله عز وجل فقالوا: بسم الله، فان الشيطان لا يستطيع أن يشاركهم في شيء.

قصة وقعت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم:
روى الإمام مسلم في صحيحه عن حذيفة رضي الله عنه قال: كنا إذا حضرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الطعام لم نضع أيدينا حتى يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم
فيضع يده، وإنا حضرنا مرة معه طعاماً فجاءت جارية فذهبت لتضع يدها في الطعام، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدها ثم جاء أعرابي كأنما يدفع فذهب ليضع يده فأخذ بيده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ان الشيطان يستحل الطعام أن لا يذكر اسم الله عليه، وإنه جاء بهذه الجارية ليستحل بها فأخذت بيدها، فجاء الاعرابي ليستحل به. والذي نفسي بيده إن يده في يدي مع يدهما].

وقد ورد أن الذي ينسى التسمية في أول الطعام يقول [بسم الله أوله وآخره] فان الشيطان يقيء ما أكل. كما روى ذلك أبو داود .

هل الجن يتناكحون ويتوالدون ؟
الجن يتناكحون ويتوالدون .. وقد قال الله تعالى: {لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان}، والطمث: الجماع. و أما التوالد فقد قال الله تعالى: {أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلاً} والذرية هم الولد والأهل.

أين يسكن الجن ؟

من مساكن الجن الحمامات ولهذا جاء في الصحيحين من حديث أنس : كان رسول الله e اذا دخل الخلاء قال: [اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث] وكذلك المزابل والأماكن الخربة والجحور.

وهل يبنون بيوتاً لهم؟ قد حدثني بعض الجن انهم يبنون والله اعلم.

ولكن قد ثبت بقول الصادق المصدوق ( انهم يشاركون الإنس في بيوتهم إذا لم يذكروا الله عز وجل عند دخولهم للمنزل. فقال (: [اذا دخل الرجل منزله فذكر اسم الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا ذكر اسم الله عند دخوله ولم يذكره عند طعامه قال أدركتم العشاء ولا مبيت لكم، وإذا لم يذكر اسم الله عند دخوله ولا عند عشائه قال: أدركتم المبيت والعشاء] رواه مسلم.


هل الجن يموتون ؟ وأين يقبرون ؟

الجن يموتون وقد جاء في كتاب الله عز وجل قوله: {كل من عليها فان} وفي صحيح البخاري أن النبي ( كان يقول: [أعوذ بعزتك الذي لا إله ألا أنت الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون].

أما الشيطان فانه سيعيش إلى الوقت الذي أمهله الله عز وجل له وذلك يوم تقوم الساعة.

وأما سائر الجن فإنهم يموتون وأعمارهم متفاوتة .


وأماوأما أين يقبرون فالله أعلم بهم، وقد أخبرني بعضهم أنهم يتدافنون وهم داخلون تحت قوله تعالى: {فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون}. والله تعالى أعلم.

أوجه عجزهم وقوتهم :
الجن مخلوقات لله عزوجل ، محتاجة إليه سبحانه، لا تستغني عنه ، فقيرة إليه كسائر المخلوقات. وقد وهبهم الله بعض الخصائص منها :
  • اختفاؤهم عن نظر بني آدم .
  • سرعة حركة بعضهم .
  • قوة بعضهم .
  • و في سورة النمل و سورة سبأ وص الكثير من تلك الخصائص التي ذكرتها وغيرها .
أما أوجه ضعفهم فهي كثيرة منها :
  • لا يعلمون الغيب كسائر المخلوقات .قال الله تعالى في كتابه ( فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين)
  • ليس لهم سلطان على عباد الله الصالحين .
  • خوفهم من بعض عباد الله الصالحين : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان ليخاف منك يا عمر)
  • تسخيرهم لسليمان عليه السلام.
ما يجب أن نعتقده في الجن
يجب أن نعتقد :
  • انهم لا يملكون نفعاً ولا ضراً إلا بإذن الله.
  • وانه لا يجوز الذبح إليهم و لا النذر لهم ولا دعاؤهم أو عبادتهم . كل ذلك من الشرك الذي قد يخرج صاحبه من الإسلام .



هذه إضافة منقوله للموضوع آمل أن تكون فيها فائدة ..

مشكوووووووور موضوع كبير ..












توقيع :



** رحلتي ومغامرتي إلى ( اليابان - كوريا - تايلند - ماليزيا - أندونيسيا )
في 30/20 **





عرض البوم صور عسل2020   رد مع اقتباس
قديم 12-17-08, 07:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
عاشق جديد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشاكس

البيانات
التسجيل: 13/12/08
العضوية: 173
المشاركات: 57 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشاكس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي














توقيع :


انتبه انت مراااقب

عرض البوم صور المشاكس   رد مع اقتباس
قديم 12-19-08, 02:32 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي

بارك الله فيك...وسلمت يداك على الموضوع الرائع

وبارك الله في اخى الكريم عسل2020 لاضافته الرائعه والتى كانت بمثابه الاجابه لبعض الاسئله التى تدور براسي












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 12-19-08, 04:10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

مؤسس و من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوالشهيدين

البيانات
التسجيل: 7/8/08
العضوية: 4
المشاركات: 3,419 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوالشهيدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المشاكس المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي


يعطيك العافيه يا غالي

والف شكر لك وجزاك الله كل خير












توقيع :

عرض البوم صور ابوالشهيدين   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team