إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى - منتديات عاشق الترحال
         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار (آخر رد :doniawork)       :: تاجير سيارات بسائق في طرابزون وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)       :: شركة تاجير سيارات بسائق في طرابزون (آخر رد :تسويق خمسة)       :: تاجير سيارات بسائق في اسطنبول وتركيا (آخر رد :تسويق خمسة)      

العودة   منتديات عاشق الترحال > √ الأقــســـام الــعـــامــة:- > عاشق الترحال للسفر والسياحة

عاشق الترحال للسفر والسياحة

((جميع الأخبار السياحية ومستلزمات السفر المهمة))


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-10, 04:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وسام المحبة

البيانات
التسجيل: 1/3/10
العضوية: 942
المشاركات: 5,091 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسام المحبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى

تستكمل وزارة النقل حالياً إجراءاتها وتحضيراتها الفنية والقانونية تمهيداً للإعلان في مطلع العام 2011 عن مناقصة دولية أمام الشركات العالمية المتخصصة لإنشاء ميناء تجاري جديد متكامل في أرخبيل سقطرى كبرى الجزر اليمنية والواقعة بين المحيط الهندي وبحر العرب بكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون دولار بتمويل أغلبه كويتي وحكومي.

وقال خالد إبراهيم الوزير وزير النقل إن وزارته تجري حالياً تجهيزاتها وترتيباتها النهائية لإنزال مناقصة دولية في أواخر العام الجاري 2010 أو على أكثر تقدير مطلع العام المقبل 2011 أمام الشركات العالمية لإنشاء ميناء سقطرى الجديد في إطار توجهات الحكومة الهادفة إلى رفع كفاءة الموانئ اليمنية وتشغيلها بشكل اقتصادي أفضل وإنشاء موانئ تجارية جديدة في عدة مدن ساحلية.

وأشار إلى أن شركة دولية استشارية متخصصة في طور الانتهاء حالياً من مراجعة وإعداد الدراسات والتصاميم الهندسية والفنية الخاصة لإنشاء الميناء في سقطرى بمحافظة حضرموت.

وأضاف الوزير إن هذه الإجراءات الخاصة بإنشاء ميناء سقطرى الجديد تأتي بالتزامن مع صدور القانون رقم 8 للعام 2010 مؤخراً بشأن الموافقة على اتفاقية القرض المبرمة في 23 مارس الماضي بين الحكومة اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 11.8 مليون دينار كويتي (40.8 مليون دولار) لتمويل مشروع ميناء أرخبيل سقطرى البالغ تكلفته الإجمالية 50 مليون دولار تساهم الحكومة اليمنية ببقية المبلغ 8.2 مليون دولار.

كما أقرت لجنة المناقصات أخيراً نتائج التحليل الفني لاختيار استشاري المشرف لإنشاء الميناء الذي يعول عليه كثيراً لإحداث نهضة استثمارية كبيرة نظراً لموقعه المهم الذي يربط اليمن مع بلدان المنطقة والعالم.

ويهدف مشروع ميناء جزيرة سقطرى المسجلة رسمياً في قائمة التراث الإنساني العالمي للمحميات الطبيعية العالمية منذ أغسطس 2008 من قبل المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» التابعة للأمم المتحدة، إلى مواجهة الطلب المتزايد على النقل البحري الآمن للبضائع والركاب بين هذه الجزيرة النائية والموانئ اليمنية والإقليمية والدولية على مدار السنة بعد أن كانت تنقطع عنها المواصلات البحرية في أشهر الصيف التي تشتد فيها الرياح.

وأوضح وزير النقل إن المرحلة الأولى للميناء ستشمل إنشاء وتنفيذ مرسى بطول 175 متراً وعمق 10 أمتار، وكاسر أمواج بطول 1890 متراً، وبقدرة استيعابية لسفن تصل حمولتها إلى نحو 10 آلاف طن، وكذا تجهيز قناة ملاحية وحوض دوران للسفن، وعدد من التجهيزات المدنية والميكانيكية الكهربائية الخاصة بالميناء، إضافة إلى معدات المناولة للبضائع وغيرها، فيما تشمل المرحلة الثانية، مرسى آخر بطول 150 متراً وغاطساً بعمق سبعة أمتار وكاسر أمواج بطول 950 متراً.

ولفت إلى أن ميناء سقطرى الجديد الذي يتوقّع البدء بالأعمال الإنشائية له في منتصف العام المقبل 2011 والانتهاء من إنجازه في نهاية العام 2013 سيقام على إجمالي مساحة قدرها 1.280 مليون متر مربع في البر وكذا المساحات المائية المقابلة المخصصة للأرصفة وممر الدخول وحوض الاستدارة وغاطس الميناء.

ونوه الوزير بالأهمية الكبيرة التي يكتسبها إنشاء ميناء جزيرة سقطرى في الدفع بعملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها الجزيرة والتي تعتمد حالياً على لسان بحري صغير غير آمن، وهو عرضة للتهدّم جرّاء الرياح العاتية والأمواج القوية التي تتعرّض لها الجزيرة وخصوصاً في موسم الرياح، باعتبار أن الميناء سيخصص للتبادل التجاري الحر نظراً لموقعة الاستراتيجي في المحيط الهندي والبحر العربي ما يجعله نقطة تواصل تجاري مهم مع معظم مناطق العالم.

ولفت وزير النقل إلى أن اعتزام الحكومة إنشاء ميناء تجاري في سقطرى يأتي في إطار سعيها الجاد لتطوير البنية التحتية في سقطرى، خصوصاً بعد ما دخلت «عذراء اليمن الفاتنة» كما يطلق على سقطرى، قائمة الاهتمام الدولي، بانضمامها رسمياً لقائمة التراث العالمي في أغسطس العام 2008 من قبل «اليونسكو» ضمن قائمة المحميات الطبيعية العالمية، وهي التي جذبت إليها الأنظار بما تمتلكه من مقومات طبيعية وبيئية ساحرة ونادرة تستحق الاهتمام والتأمل.

وينتظر أن يحدث مشروع ميناء سقطرى التجاري الجديد نهضة استثمارية كبيرة وحركة تبادل تجاري نشط مع بلدان المنطقة والعالم، ويقع أرخبيل سقطرى في شمال غرب المحيط الهندي، بالقرب من خليج عدن، ويمتد على مساحة 250 كيلومتراً، ويشمل أربع جزر وجزيرتين صخريتين صغيرتين.

تسجيل 113 مشروعاً استثمارياً خلال النصف الأول

سجلت الهيئة العامة للاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري 113 مشروعاً استثمارياً بتكلفة إجمالية بلغت 31 مليار ريال (13 مليون دولار).

وأوضحت منتهى علي مثنى رئيسة قطاع الترويج بالهيئة في تصريح أن موجودات تلك المشاريع بلغت 21.1 مليار ريال، وستوفر ألفين و536 فرصة عمل.

وقالت مثنى إن تلك المشاريع توزعت على المشاريع المحلية بواقع 98 مشروعاً وبنسبة 86.7 بالمئة من إجمالي عدد المشاريع وبتكلفة 28.4 مليون ريال وبنسبة 89 بالمئة من إجمالي رأس المال المستثمر، توفر ألفين و120 فرصة عمل.

وأضافت إن المشاريع الاستثمارية الأجنبية تبلغ 15 مشروعاً بنسبة 13.2 بالمئة من إجمالي عدد المشاريع وبتكلفة 3.5 مليار ريال وبنسبة 10.9 بالمئة من إجمالي رأس المال المستثمر وتوفر 416 فرصة عمل.

وأشارت إلى أن مشاريع القطاع الصناعي تصدرت قائمة المشاريع الاستثمارية المسجلة لدى الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري برأسمال استثماري بلغ 14.7 مليار ريال، وبنسبة 43.7 بالمئة من إجمالي رأس المال المستثمر خلال ذات الفترة.. مبينة أن تلك المشاريع ستوفر 1140 فرصة عمل.

وبحسب رئيس قطاع الترويج فإن المشاريع السياحية جاءت في المرتبة الثانية بتكلفة 9.4 مليار ريال وبنسبة 29.3 بالمئة من إجمالي رأس المال المستثمر، توفر 635 فرصة عمل.

فيما جاءت مشاريع القطاع الخدمي في المرتبة الثالثة بنسبة 16.4 بالمئة وبتكلفة 5.2 مليار ريال توفر 495 فرصة عمل، تلاها القطاع الزراعي بنسبة 10.4 بالمئة وبتكلفة تقارب 3.3 مليار ريال، توفر 266 فرصة عمل.

وبخصوص المشاريع الاستثمارية الأجنبية المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري قالت رئيسة قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار إنها توزعت على كل من السعودية والكويت والأردن ولبنان وتركيا والصين وكندا وبريطانيا.

واحتلت السعودية المرتبة الأولى بعدد سبعة مشاريع وبرأسمال استثماري يبلغ 1.6 مليار ريال يتوقع أن توفر 147 فرصة عمل يليها الأردن بمشروع واحد بتكلفة 824.4 ريال، يوفر 51 فرصة عمل، ثم بريطانيا بمشروع واحد بتكلفة 457 مليون ريال، يوفر 58 فرصة عمل.

وسجل مشروعان لبنانيان برأسمال 175 مليون ريال يوفران 44 فرصة عمل، ومشروع تركي برأسمال استثماري 157 مليون ريال، يوفر 52 فرصة عمل.

وأفادت رئيسة قطاع الترويج أن المشاريع الاستثمارية الأجنبية تضمنت أيضاً مشروعاً صينياً بتكلفة 124.3 مليون ريال يوفر 43 فرصة عمل، وآخر كويتياً برأسمال استثماري 75 مليون ريال يوفر 11 فرصة عمل، ومشروعاً كندياً بتكلفة 50 مليون ريال يوفر 10 فرص عمل.

وعقدت الهيئة العامة للاستثمار أمس في صنعاء مؤتمراً صحفياً للتعريف بالجولة الترويجية للاستثمار في اليمن التي ستنفذها الهيئة على هامش فعاليات معرض (إكسبو ريل) المقرر إقامته في مدينة ميونيخ الألمانية خلال الفترة من الثاني وحتى الثامن من أكتوبر المقبل، بالتنسيق مع منظمة التعاون الألمانية (جي تي زد).

وقالت منتهى علي مثنى إن المؤتمر سيستعرض سبل دعم عملية الترويج والتسهيل للاستثمار في اليمن وبرنامج زيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لجمهورية النمسا المقرر إجراؤها عقب مشاركته في فعاليات معرض (إكسبو ريل).

وأضافت إن رئيس الهيئة سيعقد خلال زيارته للنمسا لقاءات مع عدد من مسؤولي منظمة التنمية الصناعية «يو إن إي دي أو» التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

ويشار إلى أنه سيحضر المؤتمر الصحفي الذي سيعقد برئاسة رئيس الهيئة كل من مايكل كلور بير شتولد السفير الألماني بصنعاء وتوماس انلجهاردت مدير مكتب منظمة التعاون الألمانية «جي تي زد» في اليمن.

المصدر


http://alrroya.com/node/97549












توقيع :

باقات من عبق الزهور والورود الماليزية والإندونيسية بعدستي 2012








تابعوناااااا في صفحتي على


عرض البوم صور وسام المحبة   رد مع اقتباس
قديم 12-26-10, 04:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

طوق الياسمين

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشموخ

البيانات
التسجيل: 28/8/10
العضوية: 1636
المشاركات: 3,783 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشموخ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى

الله يعطيك العافيه


تسلم مشرفناااااا












عرض البوم صور الشموخ   رد مع اقتباس
قديم 12-26-10, 09:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

نجمة العشاق

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية (( شجوون الليل ))

البيانات
التسجيل: 2/5/10
العضوية: 1111
المشاركات: 3,422 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
(( شجوون الليل )) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى

تسلم وقواك الله مشرفنا
شجوون الليل












توقيع :










عرض البوم صور (( شجوون الليل ))   رد مع اقتباس
قديم 12-26-10, 10:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

من كبار العشاق

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الخطاب

البيانات
التسجيل: 21/9/08
العضوية: 133
المشاركات: 16,744 [+]
بمعدل : 4.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى

شي طيب..تسلم الايادي












توقيع :

(إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنّة .. ) التوبة / 111

.

عرض البوم صور أخت الخطاب   رد مع اقتباس
قديم 12-26-10, 10:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
( ادارة الموقع )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Abofalcon

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 11
المشاركات: 7,187 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Abofalcon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وسام المحبة المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي رد: إنشاء ميناء تجاري في أرخبيل سقطرى

خبر حلو

وأظن انه سيعزز السياحة الى الجزيرة


لا عدمناك وسام












عرض البوم صور Abofalcon   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية تعتزم إنشاء قواعد للطيران في المشاعر المقدسة ::~ ديناصورة صغيرونة عاشق الحوار والنقاش الجاد 9 09-16-10 04:08 AM
من عجائب أرخبيل سقطرة ( قط الزباد ) وسام المحبة عاشق المكشات 8 05-11-10 08:30 PM
دليل تجاري وسياحي ضخم للكويت عسل2020 عاشق الترحال إلى الكويت 11 02-27-10 08:51 AM
اغرب مجمع تجاري ابواحمد عاشق الترحال لباقي دول العالم 8 11-11-09 03:15 PM
أجمل مركز تجاري في العالم سيف عاشق الحوار والنقاش الجاد 10 06-27-09 03:31 PM


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
جميع الحقوق محفوظه لشبكة و منتديات العشاق

Security team