منتديات عاشق الترحال - عرض مشاركة واحدة - ليبيا تبني سفينة سياحية الأحدث والأضخم عربيا ::~
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-10, 09:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.66 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال للسفر والسياحة
افتراضي ليبيا تبني سفينة سياحية الأحدث والأضخم عربيا ::~







طرابلس ـ ليبيا24 ـ عصام الزبير ـ وقع الربان على مفتاح بلحاج أمين لجنة إدارة الشركة الليبية العامة للنقل البحري، وجاك هاردلي المدير العام لأحواض بناء السفن اس. تي. اكس. أوروبا الأربعاء، عقدا لبناء سفينة سياحية ليبية عملاقة، هي الأولى من حيث الحجم والحداثة في الوطن العربي.




وحضر مراسم التوقيع بأحد فنادق العاصمة الليبية طرابلس التوقيع على الربان هانيبال القذافي، المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري والدكتور محمد زيدان أمين اللجنة الشعبية العامة للمواصلات والنقل، والدكتور محمد الحويج أمين الاقتصاد والصناعة والتجارة، ووزير الدولة لشؤون المواصلات بفرنسا، ومدير مكتب شؤون لجنة الإدارة والمتابعة بالشركة الوطنية العامة للنقل البحري، وسفير فرنسا في ليبيا، ونائب مدير التسويق بأحواض اس. تي. اكس أوروبا.




وقال الربان طارق يوسف سعيد مدير مكتب شؤون لجنة الإدارة والمتابعة بالشركة الوطنية العامة للنقل البحري إن السفينة العملاقة طولها يبلغ 333 مترا، وعرضها 38 مترا، وعمق غاطسها 8،5 أمتار، وتصل سرعتها إلى 24 عقدة بحرية، وتصل الحمولة الإجمالية 139400 طن. وتسع السفينة السياحية العملاقة لحوالي 4 آلاف راكب، فهي تضم 1739 غرفة، منها 732 غرفة مخصصة لطاقم السفينة الذي يتجاوز عددهم ألف فرد، وتحتوى السفينة على18 طابقاً.





وأضاف أن هذه السفينة سيتم بناؤها وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية الخاصة ببناء السفن السياحية، والتي سيستغرق بناؤها سنتين من توقيع العقد، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء من بنائها في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2012، وسيكون بناؤها في حوض سانت نازير بفرنسا، بحيث تكون شبيهة من حيث التصميم الهندسي والمعماري للسفينتين سبلنديدا، وفانطازيا ولكنها تفوقهما من حيث سعة عدد الركاب وحداثة البناء.





وأكد الربان طارق يوسف أن "دخول الشركة الوطنية العامة للنقل البحري في مجال امتلاك وتشغيل السفن السياحية من شأنه أن يضيف مزيداً من فرص التوسع في الاستثمار بمجال النقل البحري السياحي، والذي بدوره سيساهم في دعم الاقتصاد الليبي ونشر ثقافة السياحة البحرية في ليبيا وجعل الموانئ الليبية قبلة للعديد من السفن السياحية الكبيرة".

وقال "إن الشركة الوطنية العامة للنقل البحري أثبتت جدارتها في صناعة النقل البحري وامتلاكها لأحدث السفن والناقلات بمختلف أنواعها".















توقيع :

عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس