منتديات عاشق الترحال - عرض مشاركة واحدة - رحلتي إلى سلوفاكيا (( من هناك ))
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-09, 08:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

خبير السفر أبومحمد (كبــار الشخصيات)

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية helm9

البيانات
التسجيل: 11/8/08
العضوية: 14
المشاركات: 3,108 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
helm9 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى باقي الدول الأوروبية
Cool رحلتي إلى سلوفاكيا (( من هناك ))

بسم الله الرحمن الرحيم


أولاً هذه نبذه عن سلوفاكيا




سلوفاكيا أو الجمهورية السلوفاكية هي جمهورية في وسط أوروبا يحدها من الشمال الغربي جمهورية التشيك (215 كم) من الشمال بولندة (444 كم) من الشرق أوكرانيا (97 كم) من الجنوب المجر (677 كم) ومن الجنوب الغربي النمسا (91 كم).

براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا وأكبر مدنها، يقطنها 430,000 نسمة. تقع على نهر الدانوب على الحدود مع المجر والنمسا وهي غير بعيدة نسبيا عن الحدود مع جمهورية التشيك. تبعد عن فيينا عاصمة النمسا 50 كم. تعتبر أكثر المدن كثافة سكانية في أوروبا الوسطى.

في عام 1938 تم تقسيم تشيكوسلوفاكيا وفق معاهدة ميونخ إلى تشيكيا التي منحتها بريطانيا لهتلر و سلوفاكيا كجمهورية مستقلة محكومة من قبل نظام موالي لألمانيا النازية.
بعد نهاية الحرب العالمية الثانية أعيد توحيد تشيكوسلوفاكيا لكن سرعان ما أصبحت عرضة لضغوط الإتحاد السوفيتي الذي تمكن من فرض الحكم الشيوعي خلال انتخابات عام 1948 ليضمها نهائيا إلى المعسكر الاشتراكي و لتصبح عضوا في حلف وارسو.

استمرت عزلة تشيكوسلوفاكيا و خضوعها لسيطرة الإتحاد السوفيتي (على الرغم من بعض محاولات المطالبة بالديمقراطية و التغير التي انتهت باجتياح القوات السوفيتية و قوات حلف وارسو لتشيكوسلوفاكيا عام 1968 و فرض نظام موالي للإتحاد السوفيتي) حتى عام 1989 حيث انتهى حكم النظام الشيوعي خلال تغير سلمي عرف بالثورة المخملية و الذي كان أيضا نهاية لتشيكوسلوفاكيا بحد ذاتها و انقسامها إلى جمهورية سلوفاكيا و جمهورية التشيك في 1 كانون الثاني/يناير 1993.


أصبحت سلوفاكيا عضو في حلف شمال الأطلسي منذ نيسان/أبريل 2004 و في الإتحاد الأوروبي منذ أيار/مايو 2004 .

جغرافية

تتميز سلوفاكيا بطبيعتها الجبلية حيث تمتد على مساحة واسعة من نصفها الشمالي سلسلة جبال كرباتيا من بينها جبال التاترا التي تشتهر بمناطق التزلج و العديد من البحيرات و الوديان ذات الطبيعة الخلابة.

من أهم الأنهار الدانوب, الفاه و هرون حيث تنشط الملاحة النهرية نظرا لعدم وجود منافذ بحرية.
المناخ يتسم بصيف معتدل ماطر ذو رطوبة عالية و شتاء بارد مع هطول ثلجي كثيف.
قسمت سلوفاكيا إلى 8 أقاليم سميت بأسماء مدن فيها و هي:

• بانسكا بيستريتسا
• براتيسلافا ( العاصمة )
• كوشيتسه
• نيترا
• بريشوف
• ترينتشين
• ترنافا
• جيلينا
• بيشتني

يتواجد في أراضيها اقل من 500 عربي تعود أصولهم إلى العراق ولبنان وفلسطين ومصر وسوريا.
ظلت سلوفاكيا منضوية تحت إطار الدولة الموحدة مع التشيك لمدة 74 عاما حتى تم انفصالهما في عام 1993 عقب استفتاء شعبي اختار فيه السلوفاكيون أن يكونوا دولة مستقلة بعد أن أحسوا طويلا بالغبن من جانب التشيك وسلوفاكيا حالها حال الدول الأوروبية الصغيرة التي نالت استقلالها وتبحث لها عن دور جديد بعد أن تهاوت الشيوعية وتفككت منظومتها الاشتراكية.

جمهورية سلوفاكيا تحتل اليوم موقعا مهما في وسط أوروبا فهي جسر يوصل بين النمسا وأوكرانيا والمجر وبولندا وهذا يعطيها دورا استراتيجيا في أوروبا الجديدة التي ظهرت بعد سقوط الاتحاد السوفيتي


طبيعة خلابة:


تتمتع سلوفاكيا بجمال طبيعي له مذاقه الخاص للسياح والمرضى الذين يتوافدون عليها من مختلف بلدان العالم للراحة والاستجمام والترفيه أو الاستشفاء والبحث عن العلاج لكثير من الأمراض التي تخصصوا بها مثل العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وخاصة في مدينة بيشتني

نبدأ في التقرير

كانت الرحلة على الخطوط النمساوية فجر يوم الأحد 19/4/2009م من مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض إلى مطار فيينا في العاصمة النمساوية وصلنا في تمام الساعة الخامسة فجراً بتوقيت النمسا

مطار فيينا


وهذا فندق في المطار



وبعدها توجهنا إلى سلوفاكيا عن طريق البر وكان في استقبالنا مصري يعمل في سلوفاكيا السيد / أحمد أبو أدم .. ويخدم جميع السواح العرب في الترجمة وتجهيز السكن وأيضاً خبير في سلوفاكيا والمصحات العلاجية

وهذه بعض الصور في النمسا متجهين إلى سلوفاكيا


وهذه المراوح لإنتاج الطافة في النمسا



وهذا المخرج إلى براتيسلافا ( العاصمة )وبودابست عاصمة المجر


وهذا الحدود بين النمسا و سلوفاكيا لكن من غير جوازات





تابعونا في التقرير الثاني ......












عرض البوم صور helm9   رد مع اقتباس