منتديات عاشق الترحال - عرض مشاركة واحدة - مقال اعجبني (( كيف تعاطت دول الخليج مع التغيرات )) ::~
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-11, 08:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الحوار والنقاش الجاد
افتراضي مقال اعجبني (( كيف تعاطت دول الخليج مع التغيرات )) ::~

بقلم/ مياح العنزي











بعد ان ضاقت الخيارات على بعض الحكام في الشرق الأوسط في زمن الثورات وتسارعت وتيره المتغيرات وإستحكمت حلقاتها ،بانت عوامل الضعف والقوه ،وإتضحت الهشاشة من الصلابه ،وكارتونيه بعض الأنظمه من فولاذيتها ،يقول المثل -عند الإمتحان يكرم المرء او يهان-سقط من سقط وتعرى من تعرى ليجد نفسه آيل للسقوط





كان وضع دول الخليج في خضم هذه المتغيرات مشرفا ،الأمر الذي خذل المراهنين الذين راهنوا على عكس ذلك ،لقد سمت فوق خلافاتها وإتجهت لوحدتها ،تعاملت مع الأحداث الساخنه التي تمر بها المنطقه بحكمه ،فأضحت الدول الوحيده تقريبا التي تتمتع بموقف متماسك ، تفاعلت مع الأحداث بإيجابيه متناهيه ،



تم انشاء صندوق لدعم الأشقاء في عمان والبحرين ،كما إتجهت قوات درع الجزيره لمسانده المنامه في حمايتها من اي تدخل خارجي وتأمين الأماكن الحيويه ،وكانت دول الخليج اول من حاول في حل الازمه اليمنيه من خلال المبادره الخليجيه ،بالإضافه لإتخاذ موقف موحد تجاه التدخلات الخارجيه وذلك بالتواصل مع الأمم المتحده ومجلس الأمن في هذا الشأن مما يدل على إحترام الشرعيه الدوليه واللجوء اليها في حال الخلافات كمرجعيه عالميه ،



وهذا لا يعني الضعف بقدر ما يعني الإلتزام ،لا تكن هذه الدول العداء لأية جهة والدليل أبوابها المشرعه لمن يحب العمل أو الإستثمار أو الإقامه أو الزياره بشرط عدم إستغلال هذه الطيبه لتنفيذ اجندات معينه ،لقد أسهمت قوة التواصل ونبذ الخلافات مهما كان حجمها ،وتقبل وجهات النظر برحابة صدر في تكريس مبدأ الشورى بين دول الخليج الأمر الذي لا ينتج عنه إلا القرار السليم والصائب لأنه مبدأ الإسلام ونهج الرسول الأعظم -ص-



لقد أكدت التغييرات في منطقة الشرق الاوسط أن دول الخليج العربي تتمتع بالوحده ليس فقط إبان غزو الكويت إنما في كل وقت وحين ،وما تنتهجه من عدم التدخل في شئون الآخرين وعلى عكس ما يفعل البعض ليس ضعفا بل عرفا عالميا وإحتراما يفترض ان يكون متبادلا ،



إن الكلمات -خليجنا واحد وشعبنا واحد – ليست مجرد كلمات أنشدها أطفال الكويت في أحدى قمم مجلس التعاون الخليجي العربي بل هي سياسة الخليجيين الدائمه مهما تغيرت الظروف وإختلفت التحالفات ،نلاحظ وبشده الحس بالمسؤوليه وروح التعاون عند قادة الخليج العربي فيما بينهم وإتجاه شعوبهم الأمر الذي جعلها تنعم بالأمن والأمان




ما إجتماعات مجلس التعاون الخليجي مع الإتحاد الأوروبي والصين وغير ذلك من اللقاءات إلا سعي حثيث من قبل القاده الى التطوير على كافة الأصعده مما ينعكس إيجابا على شعوبهم ،كما ان التنافس الشريف ظاهره صحيه على الشعب الخليجي من أجل التطور والتحديث ومواكبه العصر ،ولأن خليجنا واحد وشعبنا واحد ،يفخر كل بإنجازات الآخر


http://www.alaan.com.sa/news-action-show-id-6700.htm












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ديناصورة صغيرونة ; 05-08-11 الساعة 08:55 AM
عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس