منتديات عاشق الترحال - عرض مشاركة واحدة - المسافر يعان ولا يهان" شعار المسؤولين في مطار دبي: في برنامج خواطر على mbc (فيديو) :
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-10, 01:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:

كبار الشخصيات

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديناصورة صغيرونة

البيانات
التسجيل: 26/1/10
العضوية: 837
المشاركات: 13,191 [+]
بمعدل : 3.62 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ديناصورة صغيرونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عاشق الترحال إلى الامارات العربية المتحدة
افتراضي المسافر يعان ولا يهان" شعار المسؤولين في مطار دبي: في برنامج خواطر على mbc (فيديو) :

الحلقة 6: مترو دبي يتفوق على لندن واليابان







"المسافر يعان ولا يهان" عبارة لا تتكرر في دول إسلامية كثيرة، ولكنها شعار لـ"مطار دبي" الذي كان مثالاً للدقة والتنظيم والراحة، وحالها حال كل المواصلات في ثاني أكبر إمارة في الإمارات.




ولأن الموصلات بكل أنواعها هي العمود الفقري لأي بلد، فقد خصص أحمد الشقيري حلقة برنامج "خواطر 6" التي عرضت الاثنين 16 أغسطس/آب لرصد الاهتمام الكبير من قِبل إمارة دبي بالمواصلات التي تخدم المواطنين والأجانب فيها على حدٍّ سواء.



وبدأ الشقيري الحلقة بعرض مزايا مترو الأنفاق، ولائحة العقوبات التي تقع على أي شخص يخالف تعليمات إدارة المترو، فهناك عقوبة لمن يبصق في الأرض قدرها 200 درهم، وهناك عقوبات أيضا لمن يضع قدمه فوق مقاعد الجلوس، ولمن يرمي المخلفات على أرضية المترو.



وقارن الشقيري بين المترو المنشأ في دبي حديثا، وبين المترو الموجود في لندن، واليابان، وكشف عن أن مترو دبي كان الأرقى في النظافة والتعامل.



كما وجه مقدم البرنامج تحيةً لكل القائمين على إدارة مطار دبي لما وجده من تقنية عالية جدا، توفر على المسافرين وقتا كبيرا، فبدلاً من الانتظار في طوابير طويلة، توفر تكنولوجيا بصمات الأعين وبصمات الأصابع الوقت والمجهود، ويصنَّف مطار دبي من بين أفضل مطارات العالم.


وأنهى الشقيري الحلقة بإلقائه الضوء على التقنيات التي تستخدمها الإمارة في الأتوبيسات، ومواقف الأتوبيسات التي جهزت لتوفير الراحة الكاملة للمتنقلين عبر الإمارة ..












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة الأنبار ; 09-30-10 الساعة 02:48 AM
عرض البوم صور ديناصورة صغيرونة   رد مع اقتباس